يمانيون/ صنعاء نظم مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة في أمانة العاصمة اليوم، فعالية خطابية وتكريمية لأسر الشهداء من منتسبيه، في إطار إحياء الذكرى السنوية للشهيد 1445هـ. وفي الفعالية تطرق وكيل وزارة الإرشاد والحج والعمرة صالح الخولاني، إلى عظمة وفضل الشهادة في سبيل الله، ومكانة الشهداء ومآثرهم البطولية وتضحياتهم في ميادين العزة والكرامة.


وأكد أهمية إحياء ذكرى الشهيد لاستلهام الروح الجهادية والإيمانية ومعاني التضحية والشجاعة، التي حملها الشهداء في مواجهة الأعداء.. لافتاً إلى ضرورة الوفاء لدماء الشهداء بالاهتمام بأسرهم وذويهم ورعايتهم، والسير على دربهم حتى تحقيق النصر.
وأشار الخولاني، إلى مسؤولية وواجب الجميع في نصرة الأقصى وتفعيل سلاح المقاطعة للمنتجات الأمريكية والصهيونية، ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة لردع العدوان الصهيوني الأمريكي المجرم.
تخللت الفعالية بحضور مديرة المستشفى الدكتورة ندى الوجمان، ونائبتها للشؤون المالية والإدارية الدكتورة زينب المؤيد، عرض عن عظمة الشهادة وتضحيات الشهداء، إلى جانب تكريم أسر الشهداء. # الذكرى السنوية للشهيد# فعالية خطابية وتكريميةُ#أمانة العاصمة#مستشفى فلسطين

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال

خصص أئمة المساجد عبر كامل التراب الوطني خطبة اليوم 05 جويلية 2024 للذكرى الثانية والستين للاستقلال وما يحمله هذا اليوم المجيد في طياته من تاريخ حافل بالبطولات والتضحيات التي قدمها أجدادنا وآباؤنا في سبيل تحرير وطننا العزيز.

وذكرر الأئمة، حسب بيان لوزارة الشؤون الدينية، بتضحيات الشهداء والمجاهدين، وما ادخره الله لهم من نعيم مقيم في الآخرة.

مبينين أن الاستقلال ليس مجرد ذكرى، بل هو درس تاريخي يجب أن تتعلمه الأجيال القادمة، لتحافظ على مكتسبات الوطن. ويواصلوا مسيرة البناء والتطوير.

وقال الأئمة، أن الذاكرة الوطنية هي روح الأمة، ومبعث فخرها ومجدها، وهي التي تجمع الأجيال خلفا بسلف. وتُستمد منها القيم العليا التي تحفظ هويتنا مصداقا لقوله تعالى [وَذَكِّرْهُم بِأَيَّامِ الله ].

كما أبرز الأئمة أهمية دور الشباب في بناء الوطن، وأهمية العلم والعمل من أجل نهضة الأمة وتقدمها.

وأشادوا بالإنجازات التي حققتها الجزائر الجديدة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والتنموية. لاسيما استعادة مكانتها على المستويين الإقليمي والدولي، والإشادة بذلك.

مختتمين الخطبة بالدعاء للوطن بالأمن والأمان، ولولي الأمر بالحفظ والسداد، وللبلاد بالرقي والازدهار. ولإخواننا بفلسطين بالحرية والنصر على الاستدمار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • توجيهات بضبط مواكب الأعراس المعرقلة لحركة السير بأمانة العاصمة
  • الوديعة الدولارية السنوية في البنك الأهلي.. إزاي تكسب 1000 جنيه يوميا؟
  • بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • الأندية الجزائرية تحيي الذكرى الـ62 لعيد الاستقلال
  • وزارة التربية: نتائج الشهادة الثانوية العامة والمهنية بفروعها المختلفة ستصدر صباح يوم الأحد الموافق لـ7 تموز الساعة العاشرة صباحاً
  • أمين عام مجلس الشؤون الإنسانية يطلع على احتياجات دار الأيتام بأمانة العاصمة
  • حطيط: عودة البيطار لممارسة عمله خلافا للقانون أمر مرفوض
  • المتحف الوطني ينظم فعالية ثقافية بعنوان «ترويدة فلسطينية»
  • رواندا تحيي الذكرى الثلاثين للتحرير