صدى البلد:
2024-09-18@19:43:44 GMT

حلف الناتو يوجه ضربة قوية لـ أوكرانيا.. تفاصيل

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

كشف بيان صادر عن وزراء خارجية حلف شمال الأطلسي”الناتو”، عن استبعاد توريد الأسلحة الفتاكة من برنامج التعاون بين الناتو وأوكرانيا لعام 2024.

وأوضح البيان، أن “الناتو سيواصل تزويد أوكرانيا بالمساعدة غير الفتاكة التي تشتد الحاجة إليها" .

وبحسب وزير الخارجية المجري بيتر زيجارتو، أصرت بودابست على هذا الموقف لتجنب مخاطر التصعيد، وبالإضافة إلى ذلك، تشير الوثيقة إلى أن المشاركة في البرنامج طوعية.

وأضاف: "أوكرانيا تقاتل من أجل نفسها ومن أجل سلامة أراضيها... لكنني أقول مرة أخرى: هذه ليست حربنا، لذلك نرفض أي نهج ينطلق من هذا".

أمريكا تكشف موعد انضمام أوكرانيا لحلف الناتو الناتو يحذر: على أوكرانيا والحلف الاستعداد لحرب طويلة وصعبة

كان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قال في وقت سابق إن حلفاء كييف سيواصلون تزويد القوات المسلحة الأوكرانية بالأسلحة الهجومية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الناتو أوكرانيا حلف الناتو

إقرأ أيضاً:

مديرية التموين توجه ضربة قوية لمافيا الاستيلاء على الدقيق المدعم بالاسكندرية

فى ضربة قوية ضد مافيا الإستيلاء على الدعم وخلال حملات تموينية مكثفة، شنت إدارة تموين المنتزة حملات أسفرت عن تحرير 23 محضر متنوع لمخابز بلدية منها 11 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، وضبط مخبز بلدي مدعم يقوم باستخدام ماكينة الصرف لمخبز بلدي أخر وحيازته 30 بطاقة تموينية مدعمة، وضبط مخبز يقوم باستخدام 3 ماكينات صرف لمخابز بلدية أخرى.

 

كما تم تحرير محضر تصرف مخبز بلدى في 52 شيكارة دقيق مدعم زنة الشيكارة الواحدة 50 كجم، و5 محاضر عدم إعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ومحضرين أحوال تنفيذا لقرارات النياب.

 

و شنت إدارة تموين وسط حملات، أسفرت عن تحرير 20 محضر متنوع لمخابز بلدية منها 11 محضر إنتاج خبز ناقص الوزن، وتحرير محضر تصرف لأحد المخابز البلدية في 100 شيكارة دقيق بلدى مدعم زنة الشيكارة الواحدة 50 كجم بما يعادل 5 أطنان دقيق.

كا تم تحرير محضر بيع سجائر بسعر أزيد والتحفظ على 250 علبة سجائر، و5 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، ومحضر عدم حمل شهادة صحية، و5 محاضر أحوال تنفيذا لقرارات النيابة.

كما تم ضبط أحد المخابز البلدية  بغرب بالعامرية لقيام المدير المسؤول عن المخبز بحيازة وتجميع 11 جوال دقيق بلدى مدعم زنة الجوال 50 كجم تم تجميعها عن طريق إنقاص وزن الرغيف حيث وجد الرغيف الناتج من المخبز ناقص الوزن، وتم ضبط أحد المخابز البلدية لقيام صاحب المخبز بإنتاج خبز ناقص الوزن بالمخالفة للتوجيه الوزارى 37 لسنة 2020 وتم اتخاذ الإجراءات نحو غلق المخبز لمدة شهر، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات.

 

وجه المهندس السيد حرز الله، وكيل وزارة التموين في الإسكندرية، الإدارات المعنية والأجهزة الرقابية للمديرية بتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التموينية والأسواق.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: علاقاتنا مع الولايات المتحدة قوية وتمتد لعقود طويلة
  • وزير الخارجية: العلاقات المصرية الأمريكية "قوية" ونعمل على تطويرها
  • مساعد وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • مديرية التموين توجه ضربة قوية لمافيا الاستيلاء على الدقيق المدعم بالاسكندرية
  • السنوار: المقاومة صامدة وطوفان الأقصى ضربة قوية للمشروع الصهيوني
  • ضربة موجعة قوية لبايرن ميونخ
  • وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة
  • ”ضربة عسكرية قوية على صنعاء والحديدة”.. عاجل : مصادر عبرية تكشف رد إسرائيل القادم على الهجوم الصاروخي الحوثي