عدن((عدن الغد )) محمد مهيم

دعا رئيس الاتحاد العام لكرة القدم الشيخ (أحمد صالح العيسي) ، رؤوساء أندية العاصمة المؤقتة عدن ورئيس فرع اتحاد الكرة بعدن ، إلى لقاء مشترك في العاصمة المصرية القاهرة لمناقشة نشاط كرة القدم ووضع كل الحلول الممكنة للمشاكل التي تعاني منها الأندية.

جاء ذلك خلال مذكرة بعثها الاتحاد العام لكرة القدم اليوم الأربعاء ، وأكدت المذكرة حرص رئيس الاتحاد الشيخ أحمد العيسي على تفعيل الأنشطة الكروية بأندية عدن وضرورة عودتها لمكانتها السابقة في الرياضة.

وأشارت المذكرة إلى أن الاجتماع سيكون مع رئيس الاتحاد شخصيًا في القاهرة ، لمناقشة نشاط كرة القدم
ووضع كل الحلول الممكنة جراء المشاكل التي تعاني منها الأندية.

واختتمت المذكرة بمطالبة رؤوساء الأندية على الموافقة الخطية للدعوة المقدمة ، حتى يتسنى تحديد موعد اللقاء ، وترتيب موعد السفر من عدن إلى القاهرة.

ويستبشر الشارع الرياضي اليمني بأي حلول ومعالجات ممكنة للأزمة الحاصلة ، والتي تجاوزت الثلاث سنوات ، آملين من كل الأطراف تجاوز كل الخلافات ، وتغليب المصلحة العامة للشباب والرياضيين.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

رئيس «كاف» يزور كينيا لمعاينة 3 ملاعب مقترحة لاستضافة أمم افريقيا 2027

زار باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بعض الملاعب المقترحة لاستضافة بطولة كأس أمم أفريقيا 2027، في العاصمة الكينية نيروبي.

وأشار الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر شبكة الإنترنت إلى أن موتسيبي زار ثلاثة ملاعب وهي كاساراني ونيايو، وتالانتا، ورافقه خلال زيارته وفد رسمي محلي يضم وزير الرياضة الكيني كيبشومبا موركومين، ورئيس اتحاد كينيا لكرة القدم نيك مويندوا.

ومن المقرر أن يعقد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مؤتمرا صحفيا اليوم الإثنين سيتطرق خلاله لعدد من الملفات مثل كأس أمم أفريقيا 2027 وكذلك بطولة كأس الأمم الأفريقية للمحليين والأحداث الأخرى الخاصة بالاتحاد الأفريقي.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أعلن في 27 سبتمبر 2023 أن النسخة 36 من بطولة كأس الأمم الأفيقية ستقام في كينيا وتنزانيا وأوغندا، لتكون أول نسخة تقام في ثلاث دول مختلفة.

كما ستكون بطولة أمم أفريقيا 2027 هي أول نسخة تقام في منطقة وسط وشرق أفريقيا (سيكافا) خلال خمسة عقود منذ استضافة إثيوبيا للبطولة القارية في عام 1976.

أما النسخة القادمة من البطولة ستنطلق أواخر العام المقبل في المغرب، حيث ستقام خلال الفترة من 21 ديسمبر 2024 إلى 18 يناير 2026.

وقد زاد عدد الفرق المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم من 16 إلى 24 منتخبا اعتبارا من النسخة التي أقيمت في مصر عام 2019.

مقالات مشابهة

  • رئيس «كاف» يزور كينيا لمعاينة 3 ملاعب مقترحة لاستضافة أمم افريقيا 2027
  • رمضان صبحي يقاضي رئيس اتحاد الكرة المصري
  • بسبب رئيس الوزراء.. أوروبا قد تحرم إنجلترا من البطولات
  • خلاف جديد بين حسام حسن واتحاد الكرة لهذا السبب
  • "فيفا" ينتصر لاتحاد الكرة المصري.. وفيتوريا يستأنف
  • بعد أحداث مباراة الكويت والعراق.. اتحاد الكرة الكويتي يعلن استقالته
  • رسميا.. استقالة جماعية لمجلس إدارة اتحاد الكرة
  • اتحاد الكرة ينأى بنفسه عن بيع تذاكر مباراة الشرطة والنصر
  • عاجل.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا ضد اتحاد الكرة المصري
  • الرابطة تمهل 4 أندية 48 ساعة لتحديد ملاعب استقبالها