تتوجه نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ونائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر المصري، إلى العاصمة الأردنية عمان، وذلك بناء  على الدعوة الموجهة من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني للمشاركة في فعاليات أعمال اجتماع تنسيق الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة، والذي يعقد غدا الخميس في العاصمة الأردنية عمان ضمن إطار " مبادرات اجتماعات العقبة".

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع آلية التنسيق حول خطة عمل مشتركة للاستجابة للاحتياجات الناجمة عن الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، حيث تهدف المناقشات  إلى الوصول إلى حلول تسهم في تجاوز تحديات إيصال المساعدات إلى القطاع.

الجدير بالذكر أنه منذ بدء الأزمة الحالية في قطاع غزة، تقوم جمعية الهلال الأحمر المصري بدور فاعل في إيصال المساعدات الإغاثية والطبية والإنسانية والغذائية إلى قطاع غزة، كما تسهل إدخال المساعدات التي تصل مصر من مختلف دول العالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة التضامن الاجتماعي التضامن مساعدات عاهل الأردن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني الهلال الأحمر المصري الاستجابة الإنسانية نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين

تفقد المهندس علي سعد رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، اليوم، أعمال تنسيق الموقع بمنطقة النرجس "سكن لكل المصريين" ضمن المبادرة الرئاسية لمحدودي الدخل بالمدينة والتى تضم عدد 465 عمارة باجمالى ١١١٦٠ وحدة سكنية بمساحة ٩٠ م٢.

وأشار رئيس الجهاز إلى أن الجولة تأتى فى إطار متابعة أعمال تنسيق الموقع بالمشروع، حيث قام بتفقد شبكات المرافق والطرق.

وأعرب عن حرص الجهاز على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بسرعة إنجاز مشروعات الإسكان التي تستهدف الفئات محدودة الدخل وتوفير بيئة سكنية متكاملة الخدمات والبنية التحتية. 

وأكد على أن الجهاز سيواصل العمل على متابعة تقدم الأعمال وتذليل أي عقبات قد تواجه أعمال التنفيذ.

من جانبه أشار المهندس أحمد إمام  معاون رئيس الجهاز إلى أن هناك تعاونا كاملا بين جميع الإدارات لضمان تنفيذ المشروع بأعلى مستويات الجودة مضيفا أن متابعة التنفيذ تجري بصفة دورية لضمان تسليم الوحدات السكنية في المواعيد المحددة لها.

وأضاف بأن المشروع يتم تنفيذه وفقا لأحدث المعايير الفنية والهندسية مع التركيز على استخدام مواد بناء عالية الجودة لضمان المتانة والاستدامة. 

كما أشار إلى أن هناك فرق عمل متخصصة تقوم بمراجعة جميع مراحل التنفيذ لضمان الالتزام بالمواصفات الفنية طبقا لمقايسة الأعمال .

رافق سعد في الجولة  المهندس سيد الشافعي نائب رئيس الجهاز و المهندس  محمد مبروك نائب رئيس الجهاز، و  المهندس أحمد إمام معاون رئيس الجهاز و المهندس  مينا رافت معاون رئيس الجهاز. وذلك بحضور  المهندس محمد منصور مدير إدارة المرافق و المهندس أحمد عثمان مدير إدارة الطرق.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية انتصار السيسي.. إطلاق مبادرة الهلال الأحمر في الإسعافات الأولية بإيديك تنقذي حياة
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»
  • “لن تنالوا من عزيمة المقاومة”.. وقفة غضب في العاصمة الأردنية تضامنًا مع لبنان
  • رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو: متابعة مستمرة لأعمال تنسيق الموقع بمحور سكن كل المصريين
  • عمره 103 سنة.. التضامن والشكاوى الحكومية توفران «كرسي متحرك» لمعمر
  • لديه 7 أبناء و55 حفيدا.. الحكومة توفر كرسي متحرك لمواطن عمره 103 أعوام
  • أطلق من لبنان..سقوط صاروخ قرب عمان في الأردن
  • الاحتلال يناقش 3 خيارات لـالتعامل مع المساعدات الإنسانية في قطاع غزة