حذر وزير الخارجية الصيني، الأربعاء، في الأمم المتحدة من أن تجدد المعارك بين إسرائيل وحماس يهدد بوقوع "كارثة يمكن أن تبتلع المنطقة"، آملا أن تؤدي الهدنة القائمة إلى وقف "دائم" لإطلاق النار.

وقال وانغ يي خلال رئاسته اجتماعا لمجلس الأمن الدولي: "ليس هناك جدار حماية في غزة. تجدد المعارك سيؤدي على الأرجح إلى كارثة يمكن أن تبتلع المنطقة".

من جانبه، قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن الشعب الفلسطيني "يواجه تهديدا وجوديا" وسط النزاع بين حماس واسرائيل.

وأضاف: "ليس لإسرائيل الحق في الدفاع عن النفس ضد شعب تحتله".

وخلّف هجوم حماس على البلدات الإسرائيلية في الجنوب 1200 قتيل، وتم أخذ 240 شخصا رهائن إلى قطاع غزة، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردّت إسرائيل على الهجوم بقصف عنيف لقطاع غزة قتل خلاله زهاء 15 ألف شخص معظمهم من المدنيين، بحسب حكومة حماس التي تسيطر على القطاع.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وانغ يي غزة وزير الخارجية الفلسطيني الشعب الفلسطيني الصين الصينيون غزة قطاع غزة أسرى قطاع غزة أزمة قطاع غزة سكان قطاع غزة وانغ يي غزة وزير الخارجية الفلسطيني الشعب الفلسطيني أخبار إسرائيل

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة الجديد، إن مصر تقع في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، ولم تواجه في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كافة الاتجاهات وتحديات من كافة الاتجاهات سواء من الشرق أو الجنوب أو الغرب، فهي فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية.

وأضاف "عبدالعاطي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دور مصر الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، كما تعد ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

الشارع يراهن على الحكومة الجديدة لعبور الأزمة الاقتصادية ..ويوكد المواطن تحمل الكثير ولا بد من وضعه على رأس أولويات الحكومة الجديدة

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين الاتحاد الأوروبي، وكل ذلك كان نتيجة للاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ودورها الإقليمي والدولي الريادي.

ولفت أنه لم يجد الاتحاد الأوروبي والشركاء الغربيين دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار وأن تكون ركيزة للاستقرار مثل مصر، وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم، التي تحرص حرص كبير على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات مما هو قائم بالفعل.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الشعب الفلسطيني يستحق أن يكون له دولة مستقلة.. فيديو
  • وزير الشئون الخارجية التايلاندي يبدأ زيارة رسمية للصين الثلاثاء المقبل
  • باقري كني: أي توتر جديد في المنطقة سيضر بمن يشعلون النار
  • بدء المرحلة الثالثة في الحرب الإسرائيلية على غزة
  • غالانت: وقف القتال في غزة “أقرب من أي وقت مضى”
  • وزير الخارجية والهجرة: دور مصر الإقليمي والدولي ركيزة الاستقرار في المنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • أول تصريح من وزير الخارجية والهجرة الجديد بشأن ريادة مصر في الإقليم (فيديو)
  • وزير الخارجية والهجرة: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها