أظهر استطلاع رأي في التشيك، اليوم، تناقص التأييد بين المواطنين لتقديم دعم عسكري لأوكرانيا، وذلك للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا في فبراير من العام الماضي.

وأفاد الاستطلاع، الذي أجراه تلفزيون التشيك عبر شركة أبحاث، بأن 47 بالمئة فقط من المواطنين يدعمون تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا فيما عارضه 51 بالمئة، وذلك حسبما نقل راديو "براغ الدولي".

وتابع الراديو أن هذا الاستطلاع يعكس نزعة تناقص الدعم بين المواطنين لمساندة أوكرانيا عسكريًا، فيما نقل عن خبراء رصدهم أن كثير من الناخبين غيروا آرائهم بشأن هذه القضية خلال الشهور الثمانية الماضية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التشيك أوكرانيا المواطنين روسيا وأوكرانيا الحرب الاستطلاع

إقرأ أيضاً:

معظم الركّاب من العراقيين.. إيران ترفع أسعار تذاكر القطارات للأجانب- عاجل

بغداد اليوم - طهران 

رفعت شركة القطارات الإيرانية (رجاء)، وهي شركة حكومية في البلاد، اليوم الأحد (7 تموز 2024)، أسعار تذاكر الرحلات داخل البلاد بالنسبة للسائحين الأجانب.

ويستخدم غالبية السائحين والزوار العراقيين الزائرين إلى إيران القطارات في تنقلاتهم من مدينة عبادان إلى قم وطهران ومشهد وبالعكس بسبب مناسبة الأسعار وجودة الخدمات.

وقال مسعود جهان بخش وهو يعمل في بيع التذاكر في طهران في حديث لـ "بغداد اليوم"، انه" سيتم بيع تذاكر القطار للأجانب بأسعار مختلفة اعتبارًا من اليوم"، مضيفاً ان" التغير في أسعار تذاكر القطار للرعايا الأجانب حدث دون سابق إنذار وفجأة واعترضت عليه وكالات السياحة".

وأضاف جهان بخش "نحن ننتظر رد منظمة السياحة الإيرانية على الاعتراضات التي قدمتها وكالات السياحة والحجوزات في البلاد".

وتابع "قامت شركة رجاء للنقل بالسكك الحديدية، المسؤولة عن بيع تذاكر القطار، بزيادة سعر التذكرة للمواطنين الأجانب بنسبة 50٪ منذ بداية شهر يوليو دون أي معلومات أو توضيحات".

وأوضح "يجب على المواطنين الأجانب التحقق من خيار المواطنين الأجانب عند شراء تذكرة، ومن خلال تحديد قسم الأجانب في الموقع الالكتروني، سيتغير سعر التذكرة تلقائيًا".

ولفت "من أجل إصدار التذاكر للمواطنين غير الإيرانيين، يجب عليك استخدام خيار "المواطنين غير الإيرانيين". وبخلاف ذلك، فإن مسؤولية ودفع الأضرار الناجمة عن هذه المخالفة ستكون على عاتق المستخدم والراكب المعني".

ويقصد إيران الآلاف من العراقيين سنوياً لزيارة المراقد المقدسة والعلاج والسياحة، ويستخدم معظمهم القطارات بدلاً من الحافلات أو الطائرات.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع البريطاني الجديد يعلن عن حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا
  • للمرة الأولى.. حزب الله يعلن استهداف مركز استطلاع في جبل حرمون بالجولان وهذه اهميته
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحًا في قمة واشنطن
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحا في قمة واشنطن
  • معظم الركّاب من العراقيين.. إيران ترفع أسعار تذاكر القطارات للأجانب- عاجل
  • استطلاع إسرائيلي يمنح قادة الاحتلال نتائج سلبية في إدارتهم للعدوان.. الأولوية للأسرى
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • استطلاع إسرائيلي: سقوط الليكود ممكن حال تشكيل حزب يميني جديد
  • استطلاع: اليمين المتطرف الفرنسي يتصدر الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية دون أغلبية مطلقة
  • استطلاع: انتصار ساحق لحزب العمال في الانتخابات التشريعية البريطانية