صدى البلد:
2024-10-04@22:14:55 GMT

المستشفيات الصينية تشهد تفشيًا لمرض مميت

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

تواجه الصين أزمة صحية كبيرة، حيث أبلغت المستشفيات في بكين والمدن الكبرى الأخرى عن زيادة في حالات الالتهاب الرئوي بين الأطفال، وهو ما أثار مخاوف من احتمال تستر السلطات الصينية على أمر ما. 

وأكدت الحكومة أن الارتفاع الكبير في أمراض الجهاز التنفسي هو نتيجة للأمراض المرتبطة بالشتاء التي تفاقمت بسبب رفع قيود كوفيد-19.

ومع ذلك، تتزايد المخاوف من أن بكين قد تقلل من أهمية قضية أكثر خطورة، مثل ظهور سلالات مقاومة للمضادات الحيوية، وهي بكتيريا تسبب زيادة في حالات الإلتهاب الرئوي التي تحتاج إلى العلاج في المستشفيات.

 

ووفقا لمجلة فورين بوليسي الأمريكية، أدى تاريخ الحكومة الصينية في إخفاء الأزمات الصحية، ولا سيما خلال تفشي مرض السارس وكوفيد-19، إلى إثارة الشكوك المحيطة بتعاملها الحالي مع الوضع، حيث أدى الافتقار إلى الشفافية والتحقيقات المستقلة في الأوبئة السابقة إلى زيادة الشكوك بشأن الرواية الرسمية.

وتصر السلطات الصينية على عدم وجود عامل ممرض جديد مسؤول عن تفشي المرض الحالي، يشير خبراء الصحة إلى أن السلالات المقاومة للمضادات الحيوية قد تشكل تهديدا أكبر. 

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، زادت حالات الالتهاب الرئوي غير المبررة بين الأطفال في أجزاء من أوروبا، حيث استمر الارتفاع في حالات الالتهاب الرئوي بين الأطفال بشكل غير متوقع في هولندا.

ووصلت المعدلات إلى مستوى ينذر بالخطر في الأسبوع الماضي، حيث تم علاج 80 من كل 100.000 طفل تتراوح أعمارهم بين 5 و15 عامًا من الالتهاب الرئوي، وهو أعلى تفشي سجلته هولندا د، وينشأ هذا القلق وسط تساؤلات حول شفافية الصين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلطات الصينية الالتهاب الرئوی

إقرأ أيضاً:

لازاريني يحذر من تفشي الجوع في قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حذر المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، من أن الجوع عاد للتفشي مرة أخرى في قطاع غزة الفلسطيني، وفقا لوكالة "وفا" الفلسطينية.

وقال لازاريني في منشور عبر منصة "إكس"، الأربعاء: "مرة بعد أخرى، يتفشى الجوع في غزة"، وذلك في خضم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل".

وأشار إلى عدم حصول مليون شخص على مساعدات غذائية في أغسطس الماضي.

وكشف أن هذا العدد ارتفع إلى أكثر من 1.4 مليون في سبتمبر الماضي.

وشدد على أن عودة تفشي الجوع ناجم عن "الإنسان تمامًا"، لافتا إلى تدمير نحو 70 في المئة من حقول المحاصيل في القطاع المحتل.

كما أكد أن هناك أكثر من 100 ألف طن متري من الإمدادات الغذائية عالقة خارج غزة بسبب القيود (الإسرائيلية) المفروضة وانعدام الأمن والطرق المتضررة.

وأوضح أن المطلوب بشكل عاجل هو وقف إطلاق النار لإنهاء معاناة الناس في غزة وفي جميع أنحاء المنطقة.

مقالات مشابهة

  • دواء جديد يشكل علاج جذري لمرض الزهايمر
  • مسؤول صحي أمريكي يحذر من زيادة وتيرة تفشي الأوبئة.. اعرف الأسباب
  • رئيس جامعة الفيوم: زيادة قدرة المستشفيات ل900 سرير
  • زيادة خطر الإصابة بعيوب القلب لدى الأطفال المولودين بتقنيات الإنجاب المساعد
  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا بسبب تدفق المصابين
  • الصحة العالمية: المستشفيات في لبنان تشهد اكتظاظا شديدا لتدفق المصابين
  • لازاريني يحذر من تفشي الجوع في قطاع غزة
  • اكتشاف جديد قد يفتح أفق تطوير علاج لمرض الباركنسون
  • عميد معهد التغذية: 29% من الأطفال في سن التعليم يعانون من زيادة الوزن
  • ذعر في بريطانيا من تفشي فيروس نقص المناعة المكتسبة.. زيادة 30% في أعداد المصابين