قال الدكتور هشام عناني، رئيس حزب المستقلين الجدد، إنّ تمديد الهدنة، هو إحدى نجاحات الموقف المصري والدولة المصرية، التي كانت شريكًا رئيسًا، وتؤدي الدور المهم في الهدنة الأولى.

وأضاف «عناني» في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ الجهد المصري لاحتواء أزمة غزة منذ اندلاعها في 7 من أكتوبر الماضي، هو نجاح متواصل، تؤكده تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، بأنّ هناك شراكة وتوافق ومحاولة وساطة مع مصر وقطر لمد الهدنة.

تمديد الهدنة في غزة

وأكّد رئيس حزب المستقلين الجدد، أنّ نجاح تمديد الهدنة يحسب للسياسة المصرية في تناول القضية الفلسطينية، كأحد أهم الملفات للأمن القومي المصري.

وكان حزب المستقلين الجدد، قد أدان استمرار القصف الوحشي على سكان قطاع غزة، في ظل عجز دُوَليّ واضح عن قدرة المجتمع الدولي في اتخاذ موقفًا؛ لإنهاء الاعتداء الوحشي على غزة.

وأشاد الحزب بموقف القيادة السياسية المصرية بالثبات على الموقف الداعم للقضية والشعب الفلسطيني سياسيًا واقتصاديًا وإنسانيًا، فضلًا عن جاهزية الفرق الطبية المصرية لاستقبال الجرحى والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني المعتدي عليهم، طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هدنة هدنة غزة غزة القضية الفلسطينية المستقلين الجدد المستقلین الجدد تمدید الهدنة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي للمصارعة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم، التدريبات الخاصة ببعثة المنتخب القومي للمصارعة؛ وذلك للإطمئنان علي آخر الاستعدادات والترتيبات لأوليمبياد باريس 2024.

بحضور الدكتور علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة المصرية في باريس، رئيس الاتحاد المصري للمصارعة اللواء محمد محمود، ومسئولي شركة روابط الرياضية، وقيادات الوزارة.

أكد وزير الشباب والرياضة للاعبين وجهازهم الفني والإدارى؛ حرص فخامة الرئيس علي دعم الرياضيين علي كافة الأصعدة والمستويات، وذلك بما يتناسب مع حجم الانجازات التي يحققونها، ليكون هذا دافعًا للاعبين لتحقيق نتائج إيجابية وتحقيق انجازات جديدة تضاف لسجلات نجاحات الرياضة المصرية.

وقال صبحي أثناء حديثه لأبطال المصارعة: "أنتم الآن تحملون إسم مصر، كل الأمنيات بالتوفيق والعودة بميداليات، احلموا والدولة المصرية خلفكم تساند وتدعم من أجل تحقيق الحلم الأوليمبي".

وطالب الوزير بأهمية الإعداد الجيد والتركيز الكامل للفرق الوطنية خلال هذه الفترة الحاسمة قبيل انطلاق المنافسات في باريس، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل الأطقم الفنية والإدارية واللاعبين في تحقيق أفضل أداء رياضي وتحقيق النجاح في دورة الألعاب الأوليمبية القادمة.

فيما وجها الدكتور علاء جبر نائب رئيس اللجنة الأوليمبية ورئيس البعثة المصرية في باريس، ورئيس الاتحاد المصري للمصارعة اللواء محمد محمود؛ الشكر إلي الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة؛ لاهتمامه بكافة التفاصيل والذي يمثل دفعة كبيرة للاعبي المنتخب المصري للمصارعة، وكذلك في كافة اللعبات.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • هنية يتلقى اتصالا من رئيس المخابرات المصرية بشأن الهدنة في غزة
  • مدبولي: سرعة تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية باتت أمرًا ضروريًا
  • مدبولي: سرعة تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المصرية - الأوروبية بات أمرا ضروريا
  • رئيس الوزراء: نستهدف تسريع العمل على تنفيذ اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية
  • رئيس الوزراء يلتقي المفوض الأوروبي لشئون الجوار وبطالب بتنفيذ اتفاقية الشراكة
  • رئيس المفوضية الأوروبية: توقيع مذكرات شراكة مع مصر بأكثر من 40 مليار يورو
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو
  • حزب «المستقلين الجدد»: 30 يونيو ثورة شعب ضد محاولة اختطاف الوطن
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات المنتخب القومي للمصارعة