زنقة 20. الرباط

أشاد رئيس نادي “باتشوكا” المكسيكي لكرة القدم، أرماندو مارتينيز باتينيو، ب”القفزة النوعية” التي شهدتها كرة القدم المغربية، والتي تقود حاليا “نهضة كروية بالقارة الإفريقية”.

وقال رئيس النادي المكسيكي، الذي يلعب له الدولي المغربي أسامة إدريسي، إن الأداء المبهر للمنتخب المغربي لكرة القدم في مونديال قطر 2022، وإنجازات المنتخبات والأندية المغربية في عدد من المنافسات تؤكد التطور الذي شهدته كرة القدم المغربية على مستويات عديدة.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب لقاء مع سفير المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، أبرز السيد ماريتنيز باتينيو أن هذا التقدم يعكس “الجهود المبذولة على مستوى التكوين في الأندية والمراكز المتخصصة، وأيضا استراتيجيات تطوير كرة القدم التي آتت ثمارها في السنوات الأخيرة”، مشيدا بالدور الهام لأكاديمية محمد السادس لكرة القدم في تكوين جيل جديد من اللاعبين المحترفين.

وبالمناسبة، استعرض سفير المغرب بالمكسيك أهم الاستراتيجيات والأوراش الرامية إلى تطوير كرة القدم المغربية، تجسيدا للرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للنهوض بالرياضة الوطنية.

وأكد الدبلوماسي أن هذه الجهود عززت ثقة المؤسسات الرياضية الدولية في المملكة، التي حظيت بتنظيم كأس العالم لكرة القدم إلى جانب إسبانيا والبرتغال في عام 2030، وعدد من التظاهرات القارية والدولية.

وتم تتويج نادي باتشوكا، الذي تأسس في عام 1892 بمدينة باتشوكا في ولاية هيدالغو (على بعد 94 كيلومترا عن مكسيكو)، سبع مرات بلقب الدوري المكسيكي الممتاز، وحاز على لقب دوري أبطال الكونكاكاف في خمس مناسبات.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: کرة القدم المغربیة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

قطر تعلن استضافة بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم

أعلنت دولة قطر عن استضافة بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024 في ديسمبر المقبل بمشاركة الأندية أبطال القارات.

قطر تستضيف بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم

قال سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب في تصريحات صحفية: "يسرنا استضافة حدث رياضي مرموق آخر يضاف إلى سجل دولة قطر الحافل بالإنجازات المشرّفة. إن إقامة المباريات الثلاثة النهائية في كأس إنتركونتيننتال FIFA 2024  شهادة واضحة على قدرة قطر وتفوقها في تنظيم أحداث رياضية عالمية المستوى."

وأضاف سعادته: "بعد مضي ما يقارب العامين من استضافة النسخة الأفضل على الإطلاق من بطولة كأس العالم في رحاب دولة قطر، نفخر باستضافة كأس إنتركونتيننتال   FIFA 2024، ونتطلع إلى الترحيب بعدد من الأسماء اللامعة في لعبة كرة القدم في العالم في حدث رائع يلقي الضوء على الإرث المستدام لمونديال قطر 2022".

موعد مباراة الأهلي ضد جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا والقنوات الناقلة تشكيل الأهلي ضد جورماهيا في دوري أبطال إفريقيا

وتعد بطولة كأس إنتركونتيننتال FIFA 2024 أحد أهم وأبرز البطولات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم على مستوى الأندية ويحمل نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لقب النسخة الماضية من البطولة 2023، ويعتبرها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أهم بطولة سنوية للأندية تشهد تتويج الفريق الفائز بلقب الحدث العالمي.

البطولة توضح التزام الفيفا المتواصل بتوفير المزيد من الفرص للارتقاء بلعبة كرة القدم، لتعزيز مكانتها على الساحة العالمية وتعتبر البطولة نسخة مطورة للنسخ السابقة من بطولة كأس العالم للأنديةFIFA  كما تعزز البطولة أجواء الحماس والتشويق في كرة القدم.

مقالات مشابهة

  • نادي الشرطة يحقق لقب دوري أندية العراق لكرة الماء
  • زياش يهاجم الحكومة المغربية بسبب ما يحدث في فلسطين(صور)
  • قطر تستضيف بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم 2024
  • قطر تعلن استضافة بطولة كأس القارات للأندية لكرة القدم
  • اربع مواجهات اليوم في دوري نجوم العراق لكرة القدم
  • محافظ عدن يهنئ نادي التلال بتتويجه بكأس العاصمة عدن لكرة القدم
  • العصبة تعلق قرار منع الانتدابات عن نادي المغرب التطواني
  • مباريات البطولة المغربية بدون جمهور ... أليس هناك غير هذا الحل؟
  • مدرب البرتغال لكرة الصالات : المغرب يملك أحد أفضل المنتخبات في العالم
  • بايتاس: لا يوجد بلد في القارة الأفريقية يصرف الدعم لمواطنيه مثلما يفعل المغرب