طالبت باكستان، الجمعية العامة ومجلس الأمن الدولي بالنظر في إنشاء محكمة خاصة وآلية للمساءلة، للتحقيق في الجرائم التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين.

جاء ذلك على لسان القائم بأعمال المندوب الباكستاني الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عثمان إقبال جادون، خلال مشاركته في نقاش الجمعية العامة للأمم المتحدة حول "قضية فلسطين"، حيث دعا الأمم المتحدة إلى نشر قوة دولية لحماية المدنيين الفلسطينيين، وخاصة النساء والأطفال في غزة والضفة الغربية، والقيام بدورها في المنطقة لاستعادة عملية السلام.

أخبار متعلقة اليونيسف: الأطفال يدفعون أسوأ ثمن للعدوان على غزةالسودان يطلب من الأمم المتحدة إنهاء عمل بعثتها السياسيةالأمم المتحدة: ارتفاع جرائم قتل النساء في 2022.. أرقام مقلقة

وثائق وأبنية أثرية.. الاحتلال دمر أرشيف #غزة التاريخي خلال العدوان#اليوم_الدولي_للتضامن_مع_الشعب_الفلسطيني | #فلسطين | #اليومhttps://t.co/dwaYx570wj— صحيفة اليوم (@alyaum) November 29, 2023هجمات عشوائية

كما أعرب عن أسفه لعدم استجابة إسرائيل لدعوة الجمعية العامة ومواصلة هجماتها العشوائية والإجرامية ضد الشعب الفلسطيني، مدينًا بشدة الاستخدام العشوائي للقوة من جانب إسرائيل، وقطع الطريق أمام المساعدات، فضلاً عن التهجير القسري للسكان داخل الأراضي المحتلة.

وثمن المندوب الباكستاني الجهود التي تبذلها قطر ومصر لإنقاذ الأرواح، مشيراً إلى أن موقف باكستان يظل مؤيداً للوقف الكامل والفوري للأعمال العدائية، مطالباً آلة القتل الإسرائيلية التي تعمل مع الإفلات التام من العقاب بالتوقف، ويجب محاسبة إسرائيل على تحديها وأعمالها الإجرامية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس إسلام آباد الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين غزة الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مع الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي اطلع خلال الاجتماع على أهم نتائج المشاركة المصرية في أعمال الشق رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، التي شهدت عرض رؤى ومواقف مصر خلال مختلف الاجتماعات المعنية بالقضايا الإقليمية والدولية، وعلى رأسها "قمة المستقبل"، التي تبنت ميثاقاً دولياً يهدف لتعزيز أطر الحوكمة العالمية، عبر تطوير وإصلاح المؤسسات الدولية متعددة الأطراف، لاسيما في مواجهة التحديات الراهنة، على أصعدة السلم والأمن، والتنمية المستدامة، وتغير المناخ، والعلوم والتكنولوجيا.

كما عرض السيد وزير الخارجية في ذات الإطار مضمون اللقاءات والاتصالات الثنائية التي أجراها بشأن التطورات الإقليمية والدولية الراهنة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي يهنئ «غينيا وكوريا وتوفالو» بذكرى يوم الاستقلال ويوم التأسيس الوطني

الرئيس السيسى يبحث مع قائد قوات الدفاع الشعبية الأوغندية الأوضاع الإقليمية والقارية

الأهرام: رسائل الرئيس السيسي للمصريين كانت واضحة خلال حواره مع خريجي الأكاديمية العسكرية

مقالات مشابهة

  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الرئيس السيسي يطلع على نتائج مشاركة مصر في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • "لدعم السلام والتسامح".. الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للا عنف
  • بيان دولة الإمارات أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها التاسعة والسبعين
  • أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضج إسرائيل
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • سوريا تطالب الأمم المتحدة بوضع حد للعدوان الإسرائيلي على البلاد وفلسطين ولبنان
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • سلطنة عمان تؤكد للعالم ضرورة وضع حد للإبادة الجماعية التي تمارسها إسرائيل