استهدف الاحتلال الإسرائيلي، آلية عسكرية تابعة للجيش اللبناني، في بلدة حولا الجنوبية.

وبحسب وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، فإن جرى إطلاق النار من قبل جنود إسرائيليين في موقع "العباد"، القريبة من حدود بلدة حولا جنوب لبنان، على سيارة عسكرية تابعة للجيش اللبناني خلال قيامها بدورية، قرب موقع قوات "يونيفيل" الدولية.



وهذه المرة الثانية التي يستهدف فيها الاحتلال الجانب اللبناني، منذ بدء سريان الهدنة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وتل أبيب.




وأمس الثلاثاء، أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، قذيفة مدفعية على أطراف بلدة عيتا الشعب، جنوب لبنان، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

ولا تشمل الهدنة لبنان رسميا، لكن قصفا استمر لأسابيع عبر الحدود بين الكيان الإسرائيلي وجماعة حزب الله اللبنانية المسلحة توقف عندما دخلت الهدنة حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي.

وشهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تصعيدا غير مسبوق منذ عام 2006، أدى إلى نزوح أكثر من نصف مليون لبناني بسبب الاشتباكات بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي وفقا للمنظمة الدولية للهجرة.




وأدت عمليات القصف والاشتباكات إلى مقتل أكثر من 100 شخص في لبنان من بينهم مدنيون وصحفيون ونحو 60 عنصرا من حزب الله، كما أنه قتل عدد من الأشخاص في الجانب الإسرائيلي جراء القصف المتبادل.

وأكد حزب الله التزامه بالهدنة، رغم أنه "لم يكن طرفا رسميا في الهدنة". 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية جنوب لبنان الهدنة الفلسطينية حزب الله غزة فلسطين غزة حزب الله الهدنة جنوب لبنان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات لبنانية ويشن غارات وهمية متفرقة  

 

بيروت- شن الطيران الحربي الإسرائيلي، الاثنين 1 يوليو 2024، غارات على بلدات في جنوب لبنان، ونفذ غارات أخرى وهمية خرقت جدار الصوت بأنحاء متفرقة، ضمن قصف متبادل مع "حزب الله" منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقالت الوكالة اللبنانية الوطنية للإعلام (رسمية) إن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار على منزل في الحارة الشرقية لبلدة "رب ثلاثين"، وعلى بلدة بليدا بقضاء مرجعيون، واستهدف منزلا في بلدة البياضة بقضاء صور.

وفجرا، نفذ الجيش الإسرائيل غارتين على بلدة كفر كلا، الأولى على حي الظهور والثانية على حي المسيل، وفق الوكالة.

ومن حين إلى آخر، يشن الجيش الإسرائيلي غارات جوية وهمية على لبنان تخرق جدار الصوت وتسبب دويا هائلا يُفزع السكان.

وذكرت الوكالة، الاثنين، أن الطيران الإسرائيلي نفذ، على 4 مرات خلال دقائق قليلة، خرقا لجدار الصوت (غارة صوتية) في سماء البقاع الغربي وراشيا شرقي لبنان.

وأضافت أنه خرق أيضا جدار الصوت على دفعتين في أجواء قرى وبلدات قضاء صور وصيدا وجزين ومرجعيون (جنوب) والشوف بجبل لبنان (وسط).

كما خرق جدار الصوت، على دفعتين، في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح (جنوب)، ما أحدث دويا هائلا، حسب الوكالة.

وفي وقت سابق الاثنين، قال الجيش الإسرائيلي، عبر بيان، إن طائراته أغارت على أهداف لـ"حزب الله" في بلدات بليدا وكفر كلا وحولا والبياضة ورب ثلاثين، فيما قصفت مدفعيته بلدة الظهيرة.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراض لبنانية في الجنوب.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي قبل أسبوع "المصادقة" على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات بين قتل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما أسفر عن نحو 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مواقع الاحتلال بأكثر من 100 صاروخ
  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • حزب الله يطلق صواريخ على شمال إسرائيل بعد مقتل لبناني بضربة إسرائيلية
  • حزب الله ينشر ملخص عملياته ضد مواقع وانتشار للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • قصف بين حزب الله وإسرائيل وسموترش يدعو لإقامة منطقة عازلة داخل لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يستهدف مبانٍ لقوات الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يستهدف مبنى يستخدمه جنود الاحتلال فى مستوطنة راموت نفتالى بالأسلحة
  • الجيش الإسرائيلي يقصف بلدات لبنانية ويشن غارات وهمية متفرقة  
  • قصف عنيف على جنوب لبنان.. ومسيرات حزب الله تواصل استهداف مواقع الاحتلال
  • حزب الله يستهدف مقرات قيادة ومواقع إسرائيلية مهمة بسرب من المسيرات وصواريخ ثقيلة