استقبل الدكتور عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، اليوم الأربعاء، اللواء أركان حرب مختار محفوظ إمام قائد قطاع قنا للمدارس العسكرية، يرافقه الدكتور نجم أحمد علي مدير عام التعليم الفني، والمهندس سيد يس مدير التعليم الزراعي، خلال زيارته التفقدية، لمدرسة نجع حمادي الثانوية الزراعية العسكرية، لمتابعة التأسيس العسكري للمدرسة.

 

 تضمنت الجولة التفقدية، لقائد قطاع قنا للمدارس العسكرية، ومدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي و مرافقهما، حضور طابور الصباح وتحية العلم والسلام الوطني، وشدد علي ضرورة الانضباط الدراسي، ورصد الغياب الفعلي للطلاب، مشيدا بما تحقق علي أرض المدرسة، مطالبا ببذل المزيد من الجهود للارتقاء بالمستوي التعليمي للمدرسة ووصولها إلي المستهدف.   

وعلي هامش الجولة التفقدية، عقد اللواء مختار محفوظ، والدكتور عفت وزيري مدير عام الإدارة، اجتماعا بهيئة المعلمين والمعلمات، لاستعراض أهمية التأسيس العسكري للمدرسة ودوره في انضباط العملية التعليمية بالمدرسة.  

 وواصل قائد قطاع قنا للمدارس العسكرية، جولته التفقدية يرافقه مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، بزيارة مدرسة نجع حمادي الصناعية الميكانيكية العسكرية، لمتابعة سير العملية التعليمية، حيث تفقد ورشتي للتدريب العملي للطلاب، وبعض التدريبات التي تجري للطلاب، مشيدا بمستوى الانضباط والالتزام من جانب القيادات التعليمية، والطلاب ومستوى النظافة، وحسن التعاون وحث المدرسة على التنافس، مؤكدا علي أن التأسيس العسكري، يخلق جيلا واعيا و مثقفا قادرا عن التحدي.   

و استأنف اللواء أركان حرب مختار محفوظ إمام ومرافقوه، والدكتور عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية جولتهما التفقدية، بزيارة سريعة لمدرسة نجع حمادي الزخرفية العسكرية، وتابع استعدادات مدرسة التجارة بنات بنجع حمادي للانتخابات الرئاسية، كونها مقرا انتخابيا.   

من جانبه أكد الدكتور عفت وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية، أن ما يحققه التأسيس العسكري في شخصيات الطلاب من إيجابيات، يحقق نوعاً من الفطام النفسي والاجتماعي للطالب عن أسرته، من خلال تعلم قيم النظام والانضباط التي قد يفتقدها في حياته، كما يحقق نوعًا من التهذيب لانفعالات الطلاب في مرحلة المراهقة والتي تتميز بالثورة الانفعالية، فضلا عن أنه يمهد للطالب الانتقال إلى الحياة العسكرية بعد تخرجه في الجامعة، كما ييسر عليه قضاء فترة التربية العسكرية خلال سنوات الجامعة.  

وأضاف وزيري، يفيد التأسيس العسكري، الطلاب الذين لا تتوافر فيهم شروط الالتحاق بالخدمة العسكرية لسبب أو لآخر في التعرف على بعض قيم وعادات الانضباط العسكري، كما أنه يقلل من حدوث المشاجرات بين الطلاب في المدارس الثانوية أو عدم التزامهم بالقواعد والقوانين.   

يأتي ذلك فى إطار اهتمام الدولة المصرية، والمؤسسة العسكرية بالاستراتيجية القومية للانتماء والولاء والوعي الفكري لدى النشء وصفوف الطلاب، تحت رعاية الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إدارة نجع حمادي مدير عام ادارة نجع حمادي التعليمية مدرسة نجع حمادي الثانوية التجارة بنات المدارس العسكرية قنا وزیری مدیر عام نجع حمادی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم ومحافظ كفر الشيخ يستكملان جولتهما التفقدية في 10 مدارس بالمحافظة

 قام محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يرافقه اللواء دكتور علاء عبد المعطى، محافظ كفر الشيخ، بمواصلة تفقد عدد من مدارس المحافظة؛ لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥، حيث تفقدا 10 مدارس بإدارتي شرق وغرب كفر الشيخ التعليميتين، ليبلغ إجمالي عدد المدارس التي تضمنتها الزيارة 12 مدرسة.

وقد رافقهما خلال الجولة الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، واللواء محمد شعير سكرتير عام المحافظة، والدكتور علاء جودة وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وقد تفقد الوزير والمحافظ عددا من المدارس بإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، من بينها مدرسة "الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية العسكرية بنين" ويبلغ عدد طلابها (٢٠٩٠)، حيث تفقدا عددًا من الفصول في المدرسة، كما اطلع الوزير على سجلات الحضور والغياب اليومية للطلاب، للتأكد من انتظام حضور الطلاب في المدرسة، وكذلك دفاتر التحضير للمعلمين، وكراسات الحصة والواجب الخاصة بالطلاب.

كما تفقد الوزير والمحافظ فصول مدرسة "القنطرة البيضاء الابتدائية"، التي تضم ١٠٣٩ طالبا وطالبة، وعقب ذلك تفقدا مدرسة "الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية بنين" التي تضم ١٥٧٤ طالبا، حيث تفقدا حجرة التربية الفنية بالمدرسة، وفصول المرحلة الإعدادية، ومعمل العلوم.

وقد وجه الوزير، خلال زيارته لمدرسة "الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية بنين"، بأهمية حضور الطلاب في المعمل خلال حصة العلوم بشكل أسبوعي، كما وجه بتفعيل مجموعات التقوية بالمدرسة.

وقد زار الوزير والمحافظ أيضا مدرسة "الوحدة العربية الابتدائية"، والتي تضم ٢٠٧٠ طالبًا، حيث تفقدا غرفة المصادر، وقاعة رياض الأطفال، وغرفة التطوير التكنولوجي والتي تعمل أيضًا كغرف للمشاهدة للمنصات التعليمية، كما تابع الوزير كثافة الفصول، واطلع على كراسات الحصة لطلاب الصف السادس الابتدائي.

وتفقد الوزير والمحافظ كذلك مدرسة "الزهراء الابتدائية"، حيث شهدا حصة للغة العربية للصف الخامس الابتدائي، وتابع الوزير مستوى الطلاب فيما تم دراسته خلال هذا الأسبوع، كما تفقدا أيضا فصول الصف الثاني الابتدائي، فضلًا عن قاعات رياض الأطفال.

كما تفقد الوزير والمحافظ فصول مدرسة "نبيل فراج المهنية" ومدرسة "السعيدية القديمة الإعدادية بنات".

وعقب ذلك، توجه الوزير والمحافظ لزيارة عدد من المدارس بإدارة غرب كفر الشيخ التعليمية، حيث تفقدا مدرسة "محلة القصب للتعليم الأساسي" والتي تضم ٣٢٠٠ طالب وطالبة، وتفقدا فصول المرحلة الإعدادية، والمكتبة، وقد أثنى الوزير على تميز الطالبات في القراءة، كما اطلع على آليات تنفيذ أعمال السنة.

كما تضمنت الجولة زيارة لمدرسة "الحمراء الابتدائية"، والتي تضم ١١٠٠ طالب وطالبة، حيث تفقد الوزير والمحافظ فصول صفوف الأول والثاني والثالث والرابع الابتدائي.

وفي ختام الجولة، توجه الوزير والمحافظ إلى مدرسة "صندلا الابتدائية" والتي تضم في الفترة المسائية طلاب مدرسة "صندلا الثانوية المشتركة"، وقد ناقش الوزير الطلاب فيما درسوه خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي.

كما أجرى حوارًا مع أحد معلمي مادة العلوم المتكاملة مشيدًا بأدائه، كما أشاد بقدرة الطلاب على التحصيل الدراسي وذلك عقب متابعته للواجبات المنزلية.

وخلال الجولة التفقدية، اطمأن الوزير، على وصول جميع الكتب الدراسية وتوزيعها على المدارس، وحرص أيضًا على متابعة الإجراءات والآليات المعلنة لتوزيع الكثافات الطلابية والقرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسي.

وفي ذات السياق، أكد الوزير على أن الوزارة تسعى لتوفير منظومة تعليمية متميزة للطلاب تغنيهم عن أي مصادر خارجية للتعليم، وتهيئة المناخ المناسب لهم أثناء العملية التعليمية.

كما ثمن الوزير كافة جهود المحافظة المبذولة لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس والأبنية التعليمية وعودة المدرسة لدورها الحقيقي وجذب الطلاب لها، لتحقيق عام دراسي منضبط.

ومن جانبه، أكد محافظ كفر الشيخ، على أهمية رصد ومتابعة تنفيذ خطط التطوير، واتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بضمان انتظام العام الدراسي، مشيرًا إلى أن محافظة كفر الشيخ حريصة على تحقيق نقلة نوعية في مستوى التعليم وتوفير مناخ تعليمي جيد.

وشدد محافظ كفر الشيخ على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية، بما في ذلك الأسر والمجتمع المحلي، لدعم جهود تطوير التعليم، مشيرا إلى أن العمل الجماعي هو السبيل لتحقيق الأهداف المنشودة.
 

مقالات مشابهة

  • مدير عام تعليم المنشأه يوجه بعدم ربط تسليم الكتب بالمصروفات
  • إحالة مدير مدرسة ومعلمين للتحقيق بنجع حمادي.. تفاصيل
  • قيادات تعليم الجيزة فى جولات لتفقد سير العملية التعليمية فى الإدارات المختلفة
  • إحالة مدير مدرسة بنجع حمادي وعدد من المعلمين والموجهين للتحقيق.. تعرف السبب
  • إحالة مدير مدرسة بنجع حمادي وعدد من المعلمين والموجهين للتحقيق.. تعرف على السبب
  • وزير التعليم ومحافظ كفر الشيخ يستكملان جولتهما التفقدية في 10 مدارس بالمحافظة
  • محافظ مطروح يتفقد سير العملية التعليمية ويوزع أدوات مدرسية على الطلاب
  • محافظ مطروح يتفقد عددًا من المدارس لمتابعة انتظام العملية التعليمية.. صور
  • وكيل تعليم البحيرة يتفقد مدارس إدارة حوش عيسى التعليمية
  • وكيل صحة الدقهلية: فرق الحوكمة نفذت 30 جولة تفقدية لأعمال مبادرة "بداية" بنطاق المحافظة