شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مرحلة مجهولة في القطب الجنوبي النينيو ظاهرة مقلقة لكوكب الأرض، حذّرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية WMO من انخفاض مستوى الثلوج في القطب المتجمد الجنوبي لمستويات قياسية جراء ارتفاع درجات الحرارة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مرحلة مجهولة في القطب الجنوبي.

. "النينيو" ظاهرة مقلقة لكوكب الأرض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مرحلة مجهولة في القطب الجنوبي.. "النينيو" ظاهرة...

حذّرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية WMO من انخفاض مستوى الثلوج في القطب المتجمد الجنوبي لمستويات قياسية جراء ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

وانخفض مستوى الجليد البحري في القطب المتجمد الجنوبي إلى أدنى مستوى له في شهر يونيو الماضي منذ أن بدأت عمليات المراقبة عبر الأقمار الصناعية، وزاد ذوبان الجليد بنحو 2.6 مليون كيلومتر مربع عن المتوسط طويل الأمد، أي بنسبة 17%، مقارنة بـ 1.2 مليون كيلومتر مربع لشهر يونيو 2022.

ووفقاً لبيان نشرته المنظمة أن ارتفاع درجات الحرارة لمستويات قياسية على اليابسة وفي المحيط له آثار مدمرة على النظم البيئية والمناخ، كما أن الانخفاض الكبير في الجليد البحري في المحيط المتجمد الجنوبي له آثار كبيرة على ارتفاع مستوى سطح البحر، مضيفة أن هذه العوامل المجتمعة تسلط الضوء على التغييرات بعيدة المدى التي تحدث في نظام الأرض نتيجة لتغير المناخ الذي يسببه الإنسان.

تطور ظاهرة النينيو

قال مدير خدمات المناخ في المنظمة البروفيسور، كريستوفر هيويت: "حدث الدفء الاستثنائي في يونيو وبداية يوليو تزامناً مع بداية ظاهرة النينيو التي من المتوقع أن تزيد من تأجيج الحرارة على اليابسة وفوق المحيطات ويؤدي إلى درجات حرارة أكثر تطرفاً وموجات حرارة بحرية".

وأضاف: "نحن نعيش مرحلة مجهولة، ويمكننا أن نتوقع تحطيم المزيد من السجلات مع تطور ظاهرة النينيو التي يتوقع أن يمتد تأثيرها حتى عام 2024.. هذه أخبار مقلقة لكوكب الأرض".

وعلى صعيد متصل، ذكرت WMO أن مستوى الجليد البحري في القطب الشمالي كان أقل بقليل من المتوسط ولكنه أعلى بكثير من معدلات شهر يونيو خلال السنوات الـ8 الماضية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية

كشف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة، ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.
جاء ذلك في تقرير أصدره الأمين العام للأمم المتحدة يغطي الفترة ما بين الأول من يونيو 2023 ونهاية مايو 2024.

تحقيق حل الدولتين

وأشار جوتيريش إلى تأكيد مجلس الأمن على أن سياسة الاستيطان الإسرائيلية تُعد عائقًا كبيرًا أمام تحقيق حل الدولتين، وإلى إعلان محكمة العدل الدولية أن إسرائيل يجب أن توقف على الفور جميع أنشطة الاستيطان الجديدة.
وأكد التقرير وجود ارتفاع ملحوظ في عنف المستوطنين ضد الفلسطينيين، والذي يحدث في كثير من الأحيان بدعم من قوات أمن الاحتلال الإسرائيلية، موضحًا أن هذا العنف المتصاعد أدى إلى تفاقم انتهاكات حقوق الإنسان التي يواجهها الفلسطينيون، ما أثر على أمنهم وحرية تنقلهم وحقوقهم الأساسية.

أخبار متعلقة وزير الخارجية: موقف مؤسسات دولية من الكارثة في فلسطين نال من شرعيتهاإطلاق أعيرة نارية على السفارة الإسرائيلية في ستوكهولممصر ترحب باعتماد "الجمعية المتحدة" قرارًا يطالب بإنهاء احتلال فلسطين

الحكومة الأردنية تدين قرارات وإجراءات الاحتلال التي تكرس احتلال الأراضي الفلسطينية عبر التوسع في بناء المستوطنات وشرعنتها
للمزيد | https://t.co/AHP6jRoEqb#فلسطين | #الأردن | #اليوم pic.twitter.com/B6haiWantl— صحيفة اليوم (@alyaum) August 14, 2024


ونبه إلى أن عمليات الهدم المنهجية لمنازل الفلسطينيين أسفرت عن نزوح العديد من الأسر، ما خلق جوًا قسريًا يجبر الأفراد على التخلي عن مساكنهم، مشيرًا إلى اصطفاف الاحتلال الإسرائيلي بشكل متزايد مع حركة المستوطنين، ما يسهل ضم الضفة الغربية.

ممارسة محظورة

وأكد الأمين العام أن إنشاء المستوطنات الإسرائيلية وتوسيعها المستمر في الأرض الفلسطينية المحتلة، والجولان السوري المحتل يشكل نقلًا للمدنيين الإسرائيليين إلى الأراضي المحتلة، وهي ممارسة محظورة بموجب القانون الدولي الإنساني، كما أكدت محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف تأثير جديد لجائحة “كوفيد-19” بلغ القمر!
  • في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية
  • غوتيريش يكشف عن زيادة “مقلقة” في المستوطنات الإسرائيلية
  • الأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرار أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (13).. خيار الشعب
  • متى الكسوف الحلقي للشمس هذا العام ؟ خبراء الفلك يجيبوا ويكشفوا عن أهم التجهيزات
  • ظاهرة جوية تضرب سماء البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. كيف تؤثر على الطقس؟
  • بالتعاون مع Visit Qatar، "ديزني على الجليد" تعود إلى الدوحة بعرضها الجديد "Let’s Celebrate!"
  • ظاهرة فلكية نادرة تضيء سماء الأرض اليوم.. هل ستتمكن اليمن من مشاهدتها؟
  • دوري هوكي الجليد ينطلق غداً بمشاركة 6 فرق