كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

تصوير: هاني رجب

انطلق قبل قليل بمركز الأزهر للمؤتمرات بمدينة نصر، مؤتمر الطرق الصوفية لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية.

ويحضر المؤتمر، عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية، والسيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف، والدكتور علي جمعة، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، والدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، والدكتور محمد ابو هاشم أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب.

ومن المقرر أن تنطلق الانتخابات الرئاسية بالخارج يومي 1 و2 و 3 ديسمبر المقبل، وأيام 10 و11 و12 من الشهر نفسه بالداخل، على أن تبدأ عملية التصويت من 9 صباحا وحتى 9 مساءً بتوقيت كل دولة.

ومن المقرر أن تجرى جولة الإعادة بالخارج أيام 5 و6 و7 يناير المقبل، وبالداخل أيام 8 و9 و10 من الشهر نفسه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة مؤتمر الطرق الصوفية عبدالهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية الانتخابات الرئاسية طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل.. وهذه أبرز الأسباب

وجّه الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الجمعة، جُملة اتّهامات إلى محرك البحث غوغل، فيما تعهّد في الوقت نفسه بمقاضاته، وذلك في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وأوضح ترامب، عبر منشور له، على منصته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشيال"، أن محرك البحث يقوم بعرض فقط ما وصفه بـ"مقالات سيئة"، مردفا أن المحرك نفسه، "يعرض فقط مقالات إيجابية عن منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس".

وتابع خلال المنشور نفسه، "هذا نشاط غير قانوني، ونأمل أن تلاحقهم وزارة العدل جنائيا بسبب هذا التدخل الصارخ في الانتخابات"؛ مردفا: "إذا لم يحدث ذلك، ووفقا لقوانين بلدنا، فإنني سوف أطلب مقاضاتهم على أعلى المستويات، عندما أفوز في الانتخابات الرئاسية".

تجدر الإشارة إلى أن منشور الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أتى عقب تقرير صدر عن منظمة، كشفت عن النتائج التي حصلت عليها، خلال إجرائها بحثا شمل عبارة "سباق دونالد ترامب الرئاسي 2024".


وفي السياق نفسه، قال بيان لمحرك البحث "غوغل"، في ردّه على استفسار من وكالة "فرانس برس"، إن "الموقعين الالكترونيين للحملتين يتم عرضهما باستمرار في أعلى نتائج البحث لاستفسارات محددة أو عامة".

وأضاف بيان لمحرك البحث "غوغل": "هذا التقرير أجرى بحثا على مصطلح نادر وواحد في يوم واحد قبل بضعة أسابيع، وحتى بالنسبة لهذا البحث، احتل موقعا المرشحين المرتبة الأولى في نتائج البحث على غوغل".

إلى ذلك، أكدت "غوغل" خلال البيان نفسه، أنها لا تتلاعب بنتائج البحث لصالح أي مرشح سياسي. فيما أبرزت أنها لا تكشف عن العمليات الداخلية للبرنامج الذي يشغّل محرك البحث الشامل الخاص بها.

وتابعت، بالقول إن "التوقيت وشعبية الموضوعات من العوامل المعروفة التي يمكن لها أن تؤثر على نتائج البحث".


ويواجه الرئيس الأمريكي السابق، العديد من القضايا الجنائية والمدنية، بينها عدّة اتهامات بالاعتداء الجنسي، وكذا دفع أموال من أجل إسكات ممثلة أفلام إباحية. وأيضا تهم فيما يتعلق بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي جرت خلال عام 2020، ومحاولة إحباط الانتقال السلمي للسلطة مباشرة عقب هزيمته في الانتخابات الرئاسية، أمام الرئيس الحالي، جو بايدن.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: تصريحات الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة انتصار للديمقراطية
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين
  • شيخ مشايخ الطرق الصوفية ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة تؤكد قدرة مصر على حماية أمنها
  • النائب علاء عابد: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة كاشفة للحقائق
  • اليابان: مصادر مقربة ترجح أن يقوم الزعيم الجديد للحزب الحاكم بحل مجلس النواب الشهر المقبل
  • عاجل| الرئيس السيسى يدعو مجلس النواب للانعقاد الثلاثاء المقبل
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس الشيوخ للانعقاد الأربعاء المقبل
  • الرئيس السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد الثلاثاء المقبل
  • ترامب يتعهد بمقاضاة غوغل.. وهذه أبرز الأسباب