جريدة الوطن:
2024-09-17@09:19:41 GMT

بوح الخزامى : غزة تحت أكوام الألم… ونوافذ الظلام

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

بوح الخزامى : غزة تحت أكوام الألم… ونوافذ الظلام

تستمرُّ الجرائم الوحشية الهمجية التي ترتكب في حقِّ الشَّعب الفلسطيني والعالم يقف عاجزًا عن إيقاف تلك المشاهد الدموية. وهنا نتساءل: هل ما زال الكيان الصهيوني دولة مهيبة مُخيفة بعدما كشفت المقاومة الستار عن جبنهم وخذلانهم وعن وَجْه العالم الغربي القبيح المؤازر لهدر شلالات الدماء وجعل غزَّة أكوامًا من الجثث والدمار؟ بعدما كشف القناع عنها وافتضحت في السابع من أكتوبر الماضي.


إنَّ ما يحدث في غزَّة اليوم من اعتداءات وحشية ينفِّذها الكيان الصهيوني وسط صَمْتٍ مخزٍ ينمُّ عن وهَن الجسد العربي، ومدى عجزنا عن إيقاف مسلسل الدم ومشاهد الإبادة الجماعية والتي فتحت أمام مرأى العالم، وتلك المجازر التي ترتكبها قوَّات الاحتلال الإسرائيلي بحقِّ هذا الشَّعب الذي عاش طيلة 75 سنة يعاني من وحشية الاحتلال العالم بحاجة إلى صحوة حقيقية للمجتمع الدولي لوضع حدٍّ لذلك التعسف ولإنهاء تلك المشاهد المرعبة والدامية التي نصحو عليها كلَّ يوم صواريخ نتنياهو التي قتلت البراءة، فأغلقت المدارس لاستشهاد جميع الطلبة.. وقصفهم المستمر للمستشفيات واستهدافهم للمَدنيِّين حتى باتت أجسادهم أشلاء تحت الركام، فهل هناك مجازر وحشية أكثر من هذه قام بها مجرمو الحرب؟ لقد ماتت الإنسانية.. واخترقت الشرائع والمواثيق الدولية من قبل الاحتلال.. باتت تلك المشاهد المخيفة تبعث في نفوسهم الراحة، فهي طريقهم إلى إبادة الشَّعب الفلسطيني ليهنأوا بحياة هادئة هم وأُسرهم ويحتسون كؤوس الانتصار على موائد مخضبة بدماء الشَّعب الفلسطيني ويرقصون على الجثث فرحًا على إنهاء ذلك الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
فهل سنكتفي فقط بالمظاهرات والخروج إلى الشوارع نهتف بالروح والدم نفديك يا قدس ويا فلسطين.. عاجزين عن أن نوقفَ شلالات الدماء المتدفقة أو نكتفي بالمقاطعة ضدَّ المؤسَّسات الداعمة للاحتلال الصهيوني، علمًا أنَّ ترسيخ تلك الثقاقة في النفوس بثَّت الكثير من الوعي لدى المستهلك كموقف أخلاقي آتتْ أُكُلَها في تحقيق الكثير من الأهداف وتضييق دائرة الخناق ضدَّ طغيان الرأسمالية كشكلٍ من أشكال المقاومة الفردية، وأتاح للمستهلك الحُرية في الاختيار في الوقت ذاته جاءت تعبيرًا عمَّا يشعر به العالم من ألَمٍ تجاه تلك المجازر التي تتوالى على المشهد الإجرامي.
في مواقف عدَّة نجد سلطنة عمان تدعو دائمًا إلى وقف إطلاق النار وإنهاء تلك المجازر وتدين وتستنكر تلك الجرائم الوحشية انتهاكات مستمرَّة ضدَّ الشَّعب الفلسطيني الأعزل، اليوم تبرهن سلطنة عُمان للعالم أجمع موقفها الثابت تجاه تلك الوحشية مؤازرة للقضية الفلسطينية ومطالبتها للمحكمة الجنائية الدولية بتشكيل محكمة لجرائم الحرب المرتكبة بحقِّ الشَّعب الفلسطيني.
عندما كنَّا على مقاعد الدراسة كنَّا نردد (فلسطين داري ودرب انتصاري.. وفلسطين عربية..) غرس حبّها كأرض مقدَّسة في قلوبنا منذ نعومة أظافرنا وكنَّا نشعر بنبضها في جسد العروبة حتى خيِّل لنَا بأنَّ قيامة الصهاينة ومقبرتهم ستكون على يد العرب.. وعندما كبرنا كبر حبُّها واختلط مع دمائنا ولكن ما شاهدناه من صَمْتٍ عربي جعلنا نتألَّم من الواقع المرير…
.. أما آنَ الأوان أن نتحرَّرَ من الأكاذيب الصهيونية والتي ما هي إلَّا فقاعات ما تلبث حتى تنفجرَ من خوفها، وها هي الهدنة تكشف الخمار عن حالات التناقض وعدم التزامهم ببنود اتفاق الهدنة والذي يشمل وقفًا لإطلاق النار وتبادل رهائن ومعتقلين فلسطينيين في السجون الإسرائيلية… وهذا ما أعلنته مؤخرًا حركة حماس الأمْرُ الذي كان سببًا في تأخير عملية الإفراج عن الدفعة الثانية من الرهائن المحتجزين إليها…. فصول ومشاهد من الخيانة التي تعيشها إسرائيل…
بوح
للأُمَّة العربية والإسلامية انقذوا ما تبقَّى من غزَّة والضفَّة الغربية قبل أن تغرقَ الأراضي المقدَّسة بدماء الشهداء.

سميحة الحوسنية
مراسلة «الوطن» بولاية الخابورة

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا

قالت ‏مصادر فلسطينية، نقلا عن القيادي في حماس أسامة حمدان، إن يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • ‏كتابات في زمن الطوفان: حكاية المقاتل الفلسطيني الذي أدهش العالم
  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • أشرف سنجر: الاحتلال الإسرائيلي يواصل ارتكاب المجازر ضد الشعب الفلسطيني
  • أشرف سنجر: أهل فلسطين يتمسكون بالبقاء على أرضهم رغم الممارسات الإسرائيلية الوحشية (فيديو)
  • زراعة الإنحطاط …!
  • بطريقة وحشية.. مشاهد جديدة تظهر قتل الاحتلال شابين أعزلين في رفح (فيديو)
  • 10 علامات من السماء: المعجزات التي شهدها العالم يوم ميلاد النبي
  • “لن تتوقعها”… ترتيب أكثر 10 دول عربية امتلاكا للخيول