الثورة نت|

تواصلت لليوم الثاني فعاليات المهرجان الثقافي المفتوح “صناع النصر”، الذي تنظمه دائرة الثقافة الجهادية بالتعاون مع مديرية السبعين بأمانة العاصمة للموسم الثاني بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد ١٤٤٥هـ.

وشملت فعاليات اليوم التي أقيمت في مسرح حديقة السبعين وسط حضور كبير تقدمه أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، ورئيس دائرة الثقافة الجهادية حسين الجبين، ومدير مديرية السبعين محمد الوشلي وقيادات محلية وعسكرية وأمنية، فقرات إنشادية، وقصيدة ومسرحية، عكست مكانة الشهداء ومآثرهم العظيمة في الدارين، إضافة مسابقة ثقافية وتوزيع جوائز نقدية وهدايا.

وعلى هامش الفعالية اطلع أمين العاصمة ورئيس دائرة الثقافة الجهادية ومدير المديرية على أجنحة معرض صور شهداء السبعين التي تعكس حجم التضحيات والملاحم البطولية التي سطرها الشهداء في ميادين العزة والكرامة.. مشيدين بمواقف وتضحيات الشهداء في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

وأكد أمين العاصمة، أنه وبفضل تضحيات الشهداء استطاع اليمن أن يهزم الطغاة والمستكبرين وقوى العدوان وعلى رأسها أمريكا وأدواتها، وإفشال مؤامراتهم ومخططاتهم الإجرامية على اليمن أرضا وإنسانا.

وأشار إلى أن ما أبداه الشعب اليمني وقيادته الثورية من ثبات في وجه العدوان وموقفه في نصرة القضية الفلسطينية جعل اليمن رقماً مؤثرا في مسار الأحداث الدولية والإقليمية.

وجدد عباد، التأييد والمباركة لكل قرارات القيادة الثورية لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني الغاصب حتى تحقيق النصر.

فيما أشار الجبين، أهمية إحياء ذكرى الشهيد للتذكير بالروح الجهادية التي حملها الشهداء وما سطروه من تضحيات وملاحم بطولية في مواجهة أعداء الأمة والدفاع عن الوطن وسيادته، والتي أثمرت عزا ونصرا وتمكينا للشعب اليمني.

وأكد على مواصلة التحشيد والتعبئة العامة والاستعداد بكل الوسائل الممكنة لمواجهة الأعداء ومؤامراتهم الخبيثة على الأمة العربية والإسلامية.

وحث الجبين، الجميع على الاستفادة من فعاليات المهرجان الثقافي في اكتساب الروح الجهادية وثقافة الاستشهاد، ونشر الوعي المجتمعي لمواجهة الأعداء.. مؤكداً الاهتمام بأسر وذوي الشهداء ورعايتهم وتكريمهم، عرفانا بعطائهم ووفاءً لتضحياتهم.

فيما أكدت كلمة مديرية السبعين التي ألقاها طارق حنش، عظمة ومكانة الشهداء، وضرورة الاهتمام بأسرهم وذويهم، والسير على دربهم في مواجهة العدوان حتى تحقيق النصر.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

خطاب قائد الثورة.. التحذير الأخير للسعودية من التورط بخطوات عدوانية ضد اليمن

يمانيون/ صنعاء

تحذير أخير وجهه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي للنظام السعودي من الاستمرار في التورط بخطوات عدوانية ضد الشعب اليمني خدمة لأمريكا والكيان الصهيوني.
السيد القائد قالها بصريح العبارة بأن اليمن لن يقف مكتوف الأيدي أمام الخطوات التصعيدية والجنونية التي يسعى العدوان ومرتزقته من خلالها لإنهاك الشعب اليمني اقتصاديا، ومضاعفة معاناته الإنسانية.
وضع قائد الثورة في خلال خطابه التاريخي بذكرى الهجرة النبوية النقاط على الحروف، فيما يتعلق بمراوغة النظام السعودي وتحركاته العدوانية الأخيرة لفرض المزيد من التحديات الاقتصادية على الشعب اليمني على خلفية موقف اليمن المساند للشعب الفلسطيني، وذلك تنفيذا لتوجيهات الإدارة الأمريكية.
وبعد خطاب رجل القول والفعل لم يعد أمام النظام السعودي سوى التوقف فورا عن تنفيذ الإملاءات الأمريكية والتراجع عن كل خطواته التصعيدية الأخيرة في الجانب الاقتصادي والكف عن تدخلاته في الشأن اليمني، والوفاء بكل التزاماته تجاه اليمن، ما لم فإن الرد اليمني قادم لا محالة، وحينها لن ينفع المملكة الندم ولن ينجيها حتى الأمريكي من الغضب اليمني.
لم يعد أمام المملكة إن كانت حريصة على مطاراتها وموانئها وكل مصالحها الاقتصادية ومنشآتها الحيوية سوى رفع يدها عن المطارات والموانئ والبنوك اليمنية ما لم فإن مطار صنعاء سيقابله مطار الرياض، وسيكون الرد بالمثل بل وأعظم تجاه كل خطوة عدوانية على اليمن.
وفي حال تمادى النظام السعودي في غيه فعليه ان يتوقع أسوأ الاحتمالات، ويدرك جيدا أنه سيكون الخاسر الأكبر هذه المرة، أما الشعب اليمني فلم يعد لديه ما يخسره بعد أن دمر العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على مدى التسع السنوات الماضية كل مقدراته وبنيته التحتية، كما أن اليمن لم يغادر بعد مربع العدوان والحصار، سواء الأمريكي السعودي، أو الأمريكي البريطاني.
كما سيكون على النظام السعودي أن يدرك جيدا أن الشعب اليمني اليوم لم يعد كما كان عليه طيلة سنوات العدوان والحصار الماضية، فقد أصبح يمتلك من أسلحة الردع الاستراتيجية ما يصل إلى كافة الأهداف الحيوية في المملكة.

ومن خلال ما جاء في الخطاب، فقد بات من الواضح أن القيادة اليمنية الحرة في صنعاء لن تسمح للسعودية أو لغيرها بعد اليوم باستهداف الشعب بأي شكل من الأشكال أكان عسكريا أو اقتصاديا أو غيره، وسيكون الرد اليمني مزلزلا ودون حساب لأي عواقب.
ومن أهم النصائح التي وجهها السيد القائد للنظام السعودي بأن عليه ألا يعول على أمريكا في توفير أي حماية لبلده، كونها قد فشلت في حماية سفنها وحاملات طائراتها من صواريخ اليمن وطائراته وزوارقه الهجومية.
كما أن انشغال اليمن وقواته المسلحة بالمعركة المباشرة لإسناد غزة لن يؤثر عليه أو يمنعه من مواجهة الخطوات التصعيدية من قبل السعودية ومرتزقتها لاستهداف الشعب اليمني في معيشته واقتصاده وكل حقوقه المكفولة.
ومن أهم ما تضمنه خطاب قائد الثورة تذكيره للنظام السعودي بما فعله باليمن خلال السنوات التسع الماضية، من قتل وتدمير وما سببه من معاناة لملايين اليمنيين، وكذا استمراره في احتلال مساحة كبيرة من البلد وسيطرته على ثرواته، وجميعها لا يمكن أن تسقط بالتقادم.
وكونها الدولة التي قادت العدوان على اليمن فإن الشعب اليمني وقيادته وجيشه لن يسمحوا لها بالتنصل عن المسؤولية في تحمل كل تبعات العدوان والحصار ودفع كامل الالتزامات، وجبر الضرر وإعادة إعمار ما دمرته الحرب وصرف المرتبات التي تسببت في توقفها وغيرها من التبعات.
وبحسب الكثير من المتابعين فإن خطاب قائد الثورة أمس يندرج ضمن “إبلاغ الحجة” على السعودية، التي ناصبت اليمن العداء وشنت عليه الحرب دون أي مبرر ودون أن يصدر عنه ما يستدعي كل ما ارتكبته من جرائم حرب في كافة المحافظات اليمنية، قبل أن تعود لتمارس الضغوط على البلد بإيعاز أمريكي لمحاولة ثنيه عن مساندة الشعب الفلسطيني الشقيق في مواجهة العدوان الصهيوني.
وعليه فقد مثل خطاب قائد الثورة التحذير الأخير للسعودية من الاستمرار في اللعب بالنار كون الشعب اليمني يدرك جيدا أنها من تقف خلف كافة الخطوات التصعيدية الأخيرة ابتداء بممارسة الضغوط على البنوك ومحاولات إغلاق مطار صنعاء الدولي، وغيرها من الإجراءات التصعيدية والاستفزازية، أما مرتزقة العدوان فلا حول لهم، ولا يمكنهم اتخاذ أي قرار دون علم ورغبة السعودية.

# السيد القائد# الشعب اليمني# خطاب# قائد الثورة#السنة الهجرية#السيد عبدالملك بدرالدين الحوثيالنظام السعودي

مقالات مشابهة

  • عائشة بن أحمد تقدم أولى تجاربها المسرحية.. وهذه التفاصيل
  • عيدروس الزبيدي يلقي خطاب النصر بميدان السبعين بصنعاء والشعب يخرج لتشييع الزعيم: صحفي مقرب من طارق: هذا ما سيحدث قريبا
  • وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عدد من جامعات العاصمة صنعاء
  • خطاب قائد الثورة.. التحذير الأخير للسعودية من التورط بخطوات عدوانية ضد اليمن
  • خطاب قائد الثورة مثل التحذير الأخير للسعودية
  • عائشة بن أحمد تنضم لقائمة أبطال مسرحية "عملوها ازاي"
  • مديريات أمانة العاصمة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى الهجرة النبوية ونصرة لغزة
  • «على قد الإيد».. فعاليات للأسرة في مهرجان العالم علمين
  • فعاليات مهرجان بيت حائل بنسخته الثالثة تجذب أكثر من 14 ألف زائر
  • خطوات حجز تذاكر فعاليات مهرجان العلمين إلكترونيا عبر موقع «تذكرتي»