الثورة نت|

التقى رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم رئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم القرار يحيى المحاقري.

استعراض اللقاء الذي حضره نائب رئيس المجلس محمد حسن الدرة، ورئيس الوحدة الفنية بالمجلس طلال عقلان ومقرر لجنة الحقوق والحريات بالمجلس نبيل الحمادي، الخطوات التي ينفذها مجلس الشورى في تأهيل وتطوير قدرات أعضاء وكوادر المجلس للارتقاء بمستوى الأداء.

وأكد اللقاء ضرورة العمل على إعداد قاعدة بيانات بكوادر المجلس لتحديد البرامج التدريبية المناسبة وفقا للتخصصات بما يمكنهم من إعداد الاستشارات النوعية والإستراتيجية.

كما التقى رئيس مجلس الشورى، رئيس مركز التطوير وضمان الجودة بالمعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور صادق أحمد عجان.

ناقش اللقاء السبل الكفيلة بتنفيذ دورات تأهيلية وتدريبية لأعضاء وموظفي المجلس في عدد من المجالات التخصصية.

وفي اللقاء نوه رئيس مجلس الشورى بدور المعهد الوطني للعلوم الإدارية في تقديم البرامج التأهيلية والتدريبية في مختلف التخصصات.

وأشار إلى أن المجلس يسعى لتطوير وتأهيل كوادره بهدف الارتقاء بمستوى الأداء في إطار تطوير البناء المؤسسي للمجلس وبما ينسجم مع مهامه الدستورية والقانونية ومحددات الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

من جانبه سلّم رئيس مركز تطوير وضمان الجودة لرئيس مجلس الشورى قائمة بالبرامج التأهيلية والتدريبية التي ينفذها المركز في مختلف التخصصات.

وأكد عجان، استعداد المركز تقديم البرامج التي تسهم في صقل مهارات وتطوير قدرات كوادر المجلس المهنية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: رئيس مجلس الشورى صنعاء رئیس مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

الرهوي يؤكد على إقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى

وأوضح رئيس مجلس الوزراء لدى لقائه اليوم، اللجنة الدستورية و القانونية بمجلس الشورى برئاسة الدكتور محمد عبدالله الكبسي ، أن الشراكة الوطنية مرتكز أساسي للسير في بناء الدولة اليمنية الحديثة وإحداث التغيير في الثقافة السائدة إزاء الوظيفة العامة، لافتا إلى أن هناك نية وإرادة صادقة لدى القيادة الثورية لبناء الدولة ووضع لبناتها الأساسية التي تكفل مواصلة البناء بصورة سليمة متصاعدة.

وعبر عن التقدير للدور الحيوي لمجلس الشورى ومخرجات مختلف لجانه التي ينبغي الاستفادة منها من قبل كافة الوزارات والجهات الحكومية الأخرى، مشيرا إلى أن على جميع الوزارات والجهات الحكومية التعاون مع المجلس ولجانه التخصصية بما يخدم المسؤولية التشاركية في مسار البناء والتغيير.

وكان رئيس اللجنة الكبسي، قد استعرض طبيعة عمل اللجنة والمهام المناطة بها و الدراسات و التقارير التي أنجزتها في عدد من الجوانب المتصلة بنشاط الحكومة وقضايا وطنية وقومية من منظور قانوني.

وأشار إلى أهمية تعزيز مستوى تعاون كافة الوزارات مع لجان المجلس بما يخدم المسئولية التكاملية تجاه برنامج الحكومة والقضايا الوطنية وفقا للتطورات ومقتضيات الفترة الراهنة، وفي المقدمة تمتين التلاحم والصمود في أسناد أبناء الشعبين الشقيقين الفلسطيني واللبناني ومواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني.

مقالات مشابهة

  • المدير التنفيذي لشركة النفط اليمنية يلتقي رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق”2″ التي دكت أهدافاً عسكرية صهيونية في عمق الأراضي المحتلة
  • مجلس الشورى يبارك عملية الوعد الصادق2 الإيرانية
  • عضو التحالف الوطني تنظم مؤتمر الموظفين السابع بالإسكندرية
  • مشيرة خطاب: الفلاحون لهم دور رئيسي وقوي في دعم الاقتصاد الوطني
  • "الشورى" يدعو لتفعيل منظومة الابتكار في جامعة حفر الباطن
  • الرهوي يؤكد على إقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • "الشورى" يدعو لتطوير خدمات وبرامج صندوق التعليم العالي الجامعي
  • المركز الوطني للتعليم الإلكتروني يطلق مبادرة البرامج الجامعية القصيرة “MicroX”