عقد أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، برئاسة صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، اليوم، في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، اجتماعاً رسمياً مع وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانغ ي.

بمشاركة الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في قطر، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، ووزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، ووزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، ووزير خارجية جمهورية تركيا هاكان فيدان، ووزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا ريتنو مارسودي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، إلى جانب حضور وزير خارجية مملكة ماليزيا زمبري عبد القادر، ووزير الدولة الإماراتي خليفة بن شاهين المر، ممثل المجموعة العربية في مجلس الأمن.

أخبار متعلقة الصحف الفرنسية: إكسبو الرياض 2030 انتصار جديد للقوة الناعمة السعوديةمركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات جديدة في هندوراس واليمن

وفد القمة العربية الإسلامية يبحث أوضاع غزة مع وزير الخارجية الصيني - واس

الأوضاع في غزة

جرى خلال الاجتماع، بحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، وما حققته الهدنة الإنسانية بالإفراج عن بعض الأسرى وعودتهم إلى ذويهم، بالإضافة إلى مناقشة الجهود المبذولة لوقف إطلاق النار الفوري، بالإضافة إلى مناقشة أهمية اضطلاع الدول الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن بمسؤوليتهم تجاه الالتزام بحماية المدنيين وضمان تطبيق قواعد القانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني. وشدد أعضاء اللجنة الوزارية على أهمية اتخاذ المجتمع الدولي كافة الإجراءات الفاعلة لضمان تأمين الممرات الإغاثية لإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة لقطاع غزة.

وفد القمة العربية الإسلامية يبحث أوضاع غزة مع وزير الخارجية الصيني - واس

وجدد أعضاء اللجنة مطالبتهم بالعودة إلى مسار السلام العادل والدائم والشامل، من خلال تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بحل الدولتين، وتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقه المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو (حزيران) لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما جدد أعضاء اللجنة مطالبتهم باضطلاع المجتمع الدولي بمسؤوليته عبر رفض كافة أشكال الانتقائية في تطبيق المعايير القانونية والأخلاقية الدولية، وحماية الشعب الفلسطيني من الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس نيويورك القمة العربية الإسلامية أوضاع غزة الصين أخبار السعودية أخبار العرب القمة العربیة الإسلامیة خارجیة جمهوریة وزیر الخارجیة أعضاء اللجنة وزیر خارجیة مع وزیر

إقرأ أيضاً:

«العابد» يبحث أوضاع العمالة البنغالية وسبل تحسين ظروفهم

بحث وزير العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية علي العابد الرضا مع القائم بالأعمال بسفارة جمهورية بنغلاديش الشعبية في ليبيا، سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين في مجال العمالة.

وذكرت الصفحة الرسمية للوزارة على فيسبوك، أن الطرفين ناقشا أوضاع العمالة البنغالية في ليبيا وسبل تحسين ظروفهم وأوضاعهم القانونية، مؤكدا على أهمية العمالة البنغالية في دعم الاقتصاد الليبي، مشددًا على ضرورة توفير بيئة عمل آمنة ومستقرة لهم.

ومن جانبه، أعرب القائم بالأعمال البنغلاديشي عن شكره وتقديره لحكومة ليبيا على الجهود المبذولة لتحسين أوضاع العمالة البنغالية، مشيرًا إلى أن التعاون المشترك بين البلدين سيساهم في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها في مجالات متعددة.

كما اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق المشترك واتخاذ خطوات عملية لتحسين أوضاع العمالة البنغالية في ليبيا، بما يضمن حقوقهم ويسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين.

آخر تحديث: 3 يوليو 2024 - 19:05

مقالات مشابهة

  • أوضاع الشرق الأوسط وحرب غزة تحظى باهتمام كبير في قمة شانغهاي
  • "عبدالعاطي" يتلقى تهنئة وزير خارجية الصومال
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • وزير الخارجية يبحث التطورات في غزة مع نظيره الإسباني
  • وزيرا خارجية الكويت ومصر يؤكدان على أواصر العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • مجلس الجامعة العربية يبحث سبل مواجهة جرائم الإبادة الجماعية والعدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني
  • أول اتصال بين وزير الخارجية السعودي ونظيره المصري الجديد.. وأبو الغيط ووزراء خارجية عرب يهنئون بدر عبدالعاطي
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين ووزراء خارجية عدد من الدول العربية بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • «العابد» يبحث أوضاع العمالة البنغالية وسبل تحسين ظروفهم