نوفمبر 29, 2023آخر تحديث: نوفمبر 29, 2023

المستقلة/- أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أنه سيتم اختصار برنامج Newsnight إلى برنامج مدته 30 دقيقة كجزء من خطط المؤسسة الأوسع لتوفير 500 مليون جنيه إسترليني.

و سيستمر بث برنامج الشؤون الجارية المسائي طويل الأمد على قناة بي بي سي تو في ليالي نهاية الأسبوع، لكن أكثر من نصف وظائف Newsnight الستين ستختفي.

أُعلن الشهر الماضي أن كيرستي وارك ستتنحى عن منصب المقدمة الرئيسية لبرنامج Newsnight بعد الانتخابات المقبلة، بعد أن قدمت البرنامج لمدة ثلاثة عقود.

و عقب هذا الإعلان، قالت ديبورا تورنيس، الرئيس التنفيذي للأخبار و الشؤون الجارية في بي بي سي: “مثل العديد من الشركات، نحن في مناخ مالي صعب، و مع تحول جمهورنا بسرعة من التلفزيون إلى استهلاك الأخبار عبر الإنترنت، نحتاج إلى اتخاذ خيارات بشأن المكان الذي نخصص فيه أموالنا”.

“بينما يظل التلفزيون و الراديو مهمين بالنسبة لبي بي سي نيوز، يجب علينا الاستثمار في منصاتنا الرقمية للتأكد من أنها أيضًا موطن أفضل صحافتنا، و ستؤدي حزمة الإجراءات المتخذة اليوم إلى تسريع هذا التحول.”

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: بی بی سی

إقرأ أيضاً:

إسلام عبدالكريم المدير العام لشركة يانغو في دول مجلس الخليج العربي: منصة يانغو Yango تتميز بأدوات متقدمة مثل التحكم في الوصول إلى مركبات النقل ومراقبة النفقات في الوقت الفعلي والتقارير المالية التفصيلية

قال إسلام عبدالكريم، المدير العام لشركة يانغو في دول مجلس الخليج العربي: مع توقع وصول سوق منظومة النقل المؤسسي العالمية إلى 9.33 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2028، أصبح الطلب على الحلول الفعّالة والمستدامة الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى. في المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024، نفخر بالكشف عن حل “يانغو رايدز للشركات” (Yango Rides for Business)، الحل المثالي المصمم لتلبية الاحتياجات المتطورة لمشهد تنقل الشركات في دبي. تعالج هذه الخدمة المبتكرة التحديات الرئيسية في إدارة تنقل الموظفين خلال العمل وضيوف الشركات، وتقدم حلاً رائداً وموثوقاً يتماشى مع أحدث الاتجاهات في أنظمة النقل الذكية.

وأضاف: تتميز منصة يانغو Yango بأدوات متقدمة مثل التحكم في الوصول إلى مركبات النقل ومراقبة النفقات في الوقت الفعلي والتقارير المالية التفصيلية. تعمل هذه الميزات على تبسيط الخدمات اللوجستية وتمكين الشركات من تقليل تكاليف التشغيل بشكل كبير. بالإضافة إلى ذلك، توفر المنصة ميزة مراقبة النفقات في الوقت الفعلي لاستنباط رؤى فورية حول تكاليف كل رحلة، بينما تقدم التقارير المالية التفصيلية تحليلات شاملة لتحسين ميزانيات النقل.

وأكد: تشمل الاتجاهات الرئيسية التي تؤثر على قطاع النقل والمواصلات في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعيد تشكيل القطاع: الاهتمام المتزايد بالمركبات الكهربائية، والتي من المتوقع أن تنمو بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 30% حتى عام 2028. يعكس هذا الاتجاه التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بتسريع التحول إلى بدائل النقل البري الخضراء. بالإضافة إلى ذلك، تعمل التطورات التكنولوجية، مثل إنترنت الأشياء، على تحسين المسارات وتقليل أوقات الانتظار، مما يعزز من كفاءة شبكات النقل ويجعلها صديقة للبيئة أكثر. كما أن الاتجاه المتصاعد إلى الحياة في المدن وتغير سلوكيات المستهلكين، بما في ذلك ظهور نماذج العمل الهجينة بعد الوباء، يدفع الكثيرين إلى إعادة النظر في ملكية السيارات، مما يزيد الطلب على خيارات النقل المرنة. ومن المقرر أيضاً أن ينمو اقتصاد التنقل حسب الطلب بشكل كبير على مستوى عالمي ليصل إلى 335 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، كما تشير التوقعات. تهدف المبادرات الرائدة في البلاد، مثل خطة دبي الحضرية 2040، إلى معالجة التحديات الحضرية مثل مواقف السيارات والنمو السكاني من خلال تعزيز بنية تحتية أكثر كفاءة وترابطاً. تساهم هذه الاتجاهات بوضع دولة الإمارات العربية المتحدة في مكانة رائدة لتعزيز التنقل الحضري الذكي والمستدام.

 

 

3. ما مدى أهمية الاستدامة وحلول المدن الذكية لمستقبل النقل؟

 

تعتبر الاستدامة وحلول المدن الذكية ضرورية لمستقبل النقل، خاصة وأن القطاع مسؤول عن حوالي 24% من انبعاثات الكربون العالمية. تساهم المبادرات الصديقة للبيئة مثل المركبات الكهربائية وحلول التنقل الصغيرة والتقنيات ذاتية القيادة بالحد من الانبعاثات بشكل كبير، وكذلك بالتخفيف من الازدحامات المرورية وتعزيز السلامة على الطرق. يتواءم هدف دولة الإمارات العربية المتحدة للحد من انبعاثات الكربون بنسبة 40% بحلول عام 2030 مع هذه الأهداف، وتلعب الابتكارات الرائدة مثل السيارات ذاتية القيادة وحلول الميل الأخير دوراً رئيسياً في ذلك.

نلتزم في يانغو بهذه الاتجاهات التحويلية من خلال الاستفادة من الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لتحسين المسارات وتقليل أوقات الانتظار. يتضمن أسطول شركائنا الآن عدداً كبيراً من المركبات الكهربائية، مع خطط جارية لزيادة عدد هذه المركبات استجابة للطلب المتزايد من المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك، يساهم تركيزنا على السلامة من خلال اعتماد تقنيات متطورة لمراقبة الرحلات في توفير أنظمة نقل أكثر ذكاءً وأماناً. من خلال تعزيز السلامة على الطرق، تساعد منصة يانغو في تشكيل مستقبل مستدام وفعال وأكثر أماناً لمشهد التنقل الحضري، وبدعم الجهود العالمية نحو مدن أكثر خضرة.


مقالات مشابهة

  • 3 أطعمة تقلل فرص الإصابة بـ الخرف .. من بينها الشوكولاتة
  • إسلام عبدالكريم المدير العام لشركة يانغو في دول مجلس الخليج العربي: منصة يانغو Yango تتميز بأدوات متقدمة مثل التحكم في الوصول إلى مركبات النقل ومراقبة النفقات في الوقت الفعلي والتقارير المالية التفصيلية
  • قبل أسبوعين من الانتخابات.. سعيّد يُقيل مديرة التلفزيون التونسي
  • لتقليل خطر العدوى.. نصائح للتعامل مع المصاب بجدري القرود
  • الحكومة تستعرض الترتيبات الجارية لاستضافة المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة
  • النائب العام يأمر بحبس مسؤول الحسابات الجارية بمصرف الصحارى سبها لاستيلائه على 2 مليون دينار
  • لتقليل خطر الإصابة بـ3 أمراض رئيسية.. إليكم الكمية الآمنة من القهوة يوميا
  • الشبكة يصطاد نتنياهو بـملفات بيبي ويسخر من سحب حاملتي الطائرات الأميركيتين
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن برنامج “انتماء ونماء” بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • نقابة مستخدمي التلفزيون في لبنان أرجأت المؤتمر الصحافي والوقفة التحذيرية