كرم وزير الصحة بالحكومة الليبية، الدكتور عثمان عبد الجليل، الفريق المساند الطبي لسرطان الثدي على جهودهم الكبيرة في تنظيم حملة الفحص المبكر حياة تحت شعار «فحصك الآن أمان واطمئنان»، والتي انطلقت يوم 4 سبتمبر 2023، واستمرت إلى الشهر الجاري.

وبحسب بيان وزارة الصحة بالحكومة الليبية، عملت الحملة الميدانية «طرق على الأبواب» في مدينة بنغازي ودرنة؛ حيث استهدفت عشرة مناطق على مستوى بنغازي، وأخذ بيانات 500 سيدة.

ومن جانبه، أثنى «عبد الجليل»، على مجهودات الفريق في حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي، والدور الكبير الذي قاموا به في توعية النساء.

وطالب بضرورة استمرار مثل هذه الحملات على الدوام لما لها من فوائد طبية من الكشف المبكر عن المرض إذ تصل نسبة النجاح في العلاج بعد الكشف المبكر إلى 98%، مشيرا إلى هذه الحملة تعد بداية المشوار وفي صالح المرأة.

كما تم الاتفاق على إنشاء وحدة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، وحلحلة جميع الصعوبات التي تواجه هذه الحملات، والتركيز على سبل توعية المواطنين.

يشار إلى أن وزارة الصحة بالحكومة الليبية قامت برعاية هذه الحملة طيلة هذه الأشهر من دعم لوجستي ومواصلات وإقامة وأخذ عينات، وأيضا برحلات الفريق إلى مدينة درنة خاصة بعد عاصفة دانيال، وبالتعاون مع مركز الهواري والعيادة المجمعة الصابري ومستشفى الجلاء والجامعة الدولية.

الوسومبنغازي درنة سرطان الثدي ملة الفحص المبكر حياة

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: بنغازي درنة سرطان الثدي سرطان الثدی المبکر عن

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة

نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة في البحيرة بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار منسق القوافل العلاجية بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بصفط العنب بكوم حمادة.

قافلة طبية في البحيرة 

وتم خلال القافلة الطبية الكشف خلالها على 1370مواطناً مجاناً، من خلال وجود 9 عيادات طبية، وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة ( عيادتى الباطنة 397 - عيادة الأطفال 259 - الجراحة 156 - النساء 69 - تنظيم الأسرة 35- الأسنان 111 - العظام 220 - الرمد 141 ) 

كما تواجد معامل دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة مع تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

بناء الإنسان في البحيرة

تأتي القوافل الطبية في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع، وتنفيذًا لتوجيهات  الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

 

 

مقالات مشابهة

  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • عنيك في عنينا.. التحالف الوطني ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون في الإسماعيلية
  • هل تتحول الأورام الحميدة في الثدي إلى سرطان؟
  • أبين.. قبائل "آل ديان" تمهل سلطات عدن 24 ساعة للكشف عن مصير "الجعدني" وتحذر من ردة فعل قاسية
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان
  • مصانع يستكملها كامل الوزير في خطة النقل بالحكومة الجديدة.. توفر آلاف فرص العمل
  • احذري.. الحليب يهدد النساء بمرض مميت في هذه الحالة