صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري اليوم الأربعاء، بأن الدوحة متفائلة للغاية بتمديد الهدنة بين إسرائيل و"حماس" مرة أخرى والمفاوضات تجري في بيئة إيجابية.

بوادر لتمديد جديد للهدنة في غزة

وأشارت شبكة "سي إن إن"، إلى أن الوسطاء الدوليين يضغطون من أجل تمديد الاتفاق مع دخول الهدنة بين الأطراف إسرائيل وحماس يومها الأخير يوم الأربعاء.

وفي حديثه لمراسلة "سي إن إن" قال الأنصاري: "نأمل أن نتمكن في غضون ساعتين من إطلاق سراح الدفعة الأخيرة من الأسرى ولكننا سنكون قادرين أيضا على الإعلان عن تمديد (الهدنة)"، وأضاف: "نحن متفائلون للغاية بأنه سيكون لدينا أخبار جيدة لنشاركها اليوم".

وقال الأنصاري إن المفاوضات مستمرة، وأضاف أن أي تمديد جديد سيكون وفق نفس معايير الاتفاقيات السابقة. وأشار إلى أن المفاوضات تجري في "بيئة إيجابية"، موضحا "نحن نتحدث عن منطقة حرب بها الكثير من التعقيدات على الأرض".

وقال أيضا إن إطلاق سراح الذكور البالغين وجنود جيش الدفاع الإسرائيلي كان موضوعا للمناقشة ويمكن إطلاق سراحهم في المستقبل القريب.

وأضاف: "لقد أعطينا الأولوية لأولئك الأكثر عرضة للخطر بين الأسرى فيما يتعلق بالنساء والأطفال الذين لهم الأولوية. نحن نتجه نحو إطلاق سراح الرجال المدنيين ومن ثم إجراء مناقشات أطول بشأن جنود [الجيش الإسرائيلي]".

وبحسب الأنصاري، تجري أيضا مناقشات أطول بشأن إطلاق سراح الجنود الإسرائيليين المحتجزين، إلى جانب احتمال التوسط في "هدنة أطول" يمكن أن "تؤدي إلى وقف إطلاق النار".

ولم يؤكد المتحدث باسم الخارجية القطرية ما إذا كان هناك أي أسرى أمريكيين على القائمة التي سيتم إطلاق سراحها يوم الأربعاء، مجيبا: "لا أستطيع التعليق على ذلك الآن من أجل سلامة المحتجزين ومن أجل نجاح عملية التبادل اليوم".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة الدوحة تل أبيب حركة حماس صفقة تبادل الأسرى طوفان الأقصى قطاع غزة إطلاق سراح

إقرأ أيضاً:

إطلاق سراح أحمد فتوح من قسم شرطة مطروح

أطلقت قوات الأمن سراح أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك من قسم شرطة مطروح؛ تنفيذًا لقرار محكمة جنايات مطروح بإخلاء سبيله بكفالة مالية 50 ألف جنيه، في قضية دهس أمين شرطة.

وكانت محكمة جنايات مطروح الدائرة الثانية، قررت إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك بكفالة 50 ألف جنيه، في قضية قتل المجني عليه أحمد السيد بالخطأ، والقيادة تحت تأثير المخدر. 

إخلاء سبيل أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك

وشهدت الجلسة وجود شقيق حسين الشحات لمساندة اللاعب أحمد فتوح في جلسة الحكم.

وطالب محامي ضحية دهس أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني، بتعويض مدني مليون جنيه مؤقت، وبتوقيع أقصى عقوبة عليه.

وقال محامي ضحية دهس أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك والمنتخب الوطني خلال جلسة المحاكمة، إنه لا نية للتصالح مع المتهم، مطالبا بمعاقبته بتهمة قتل المجني عليه عن طريق الخطأ.

وكشفت التحقيقات على النحو المبين في أمر الإحالة من النيابة العامة، أن المتهم أحمد فتوح، لاعب كرة قدم محترف، مقيم بمحافظة القاهرة، في يوم 8/11 /2024 بدائرة قسم شرطة العلمين، أحرز بقصد التعاطي جوهر مخدر الحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو الثابت في التحقيقات، وقاد سيارة تحت تأثير مخدر الحشيش.

 ونتج عن ذلك وفاة المجني عليه "السيد أحمد" وتسبب خطأ في وفاة المجني عليه، وكان ذلك ناشئًا عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين واللوائح المقررة حال كونه متعاطي المواد المخدرة، بأن قاد السيارة الرقمية ( ا ف ج 9569) بالطريق الساحلي بحالة ينجم عنها الخطر، مما أدى إلى الاصطدام بالمجني عليه محدثًا إصابته الواردة بتقرير الطب الشرعي التي أودت إلى الوفاة.

 وأضاف، أمر الإحالة أن المتهم قاد سيارة بسرعة تجاوزت الحد الأقصى للسرعة المقررة، ولم يراعِ في مسلكه في الطريق وبذل أقصى عناية والتزام والحذر والحيطة اللازمين معرضًا حياة الآخرين للخطر، وبناءً عليه فإن الأوراق تقييد جناية وجنحة ومخالفة مواد القانون.

 وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالة الدعوى إلى محكمة جنايات أول درجة المختصة بدائرة محكمة الاستئناف بالإسكندرية، لمعاقبة المتهم وفقًا لمواد الاتهام والوصف الواردين بأمر الإحالة، التي حددت محكمة جنايات مطروح للمحاكمة.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • إدارة سوسطارة تشكر السلطات بعد إطلاق سراح المناصر عبد الرحيم
  • عدن تناشد العقلاء في أبين وهذا ما سيحدث خلال الساعات المقبلة
  • كوريا الشمالية تجري ثاني تجربة صاروخية خلال أسبوع
  • كهرباء عدن تحذر من توقف وشيك لمحطة “بترومسيلة” خلال الساعات المقبلة
  • وسطاء: الجهود بشأن اتفاق الهدنة في غزة «مستمرة»
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • بلينكن يزور مصر الثلاثاء لبحث جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • إطلاق سراح 5 متورطين في التخابر مع الحوثيين بالحديدة بعد تعهدات قوية
  • إطلاق سراح أحمد فتوح من قسم شرطة مطروح
  • طقس الأيام المقبلة.. الأرصاد تُحذر: موجة حارة جديدة بهذا الموعد