شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزيرة التخطيط بدء الطرح التنافسي لمحطة جبل الزيت وقبول أعلى سعر أكتوبر المقبل، قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي،بحسب ما نشر بوابة الشروق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة التخطيط: بدء الطرح التنافسي لمحطة جبل الزيت وقبول أعلى سعر أكتوبر المقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة التخطيط: بدء الطرح التنافسي لمحطة جبل الزيت...
قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیرة التخطیط

إقرأ أيضاً:

98 فيلماً في "الشارقة السينمائي للأطفال والشباب" أكتوبر المقبل

ضمن فعاليات النسخة الـ 11 من مهرجان "الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب" سيتم عرض 98 فيلما من 28 دولة وذلك خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

تنظم المهرجان مؤسسة "فن" بسيتي سنتر الزاهية، بهدف فتح آفاق واسعة أمام صناع الأفلام الرواد والناشئة، وتوفير منصة إبداعية قادرة على تمكينهم من عرض أعمالهم السينمائية أمام الجمهور، ما يجسد توجهات الشارقة ويحقق أهداف مشروعها الثقافي الكبير الذي أرسى دعائمه  عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي،

ويمنح المهرجان في هذا العام، الجمهور تجربة ثقافية استثنائية عبر عرض 98 فيلماً تُمثل 18 دولة، تم اختيارها من بين 1834 فيلماً من 73 دولة من بينها زيمبابوي التي تشارك للمرة الأولى.

وتحل فلسطين ضيف شرف المهرجان في نسخته الـ 11، ما يوفر لزواره فرصة فريدة للتفاعل مع أفلام السينما الفلسطينية التي تمتاز بتنوعها وعراقتها وجمالياتها الخاصة ومساهماتها في إثراء المخزون السينمائي العربي، إلى جانب استكشاف تاريخها الطويل الذي شهدت خلاله مجموعة كبيرة من التحولات والقفزات النوعية التي مكنتها من إثبات حضورها في مختلف المهرجانات السينمائية العالمية، والمنافسة على جائزة الأوسكار ضمن فئة أفضل فيلم أجنبي.
 وأوضحت مدير عام مؤسسة "فن" ومهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب، الشيخة جواهر بنت عبدالله القاسمي أن المهرجان تحول إلى منصة عالمية قادرة على تقديم إنتاجات سينمائية مهمة تمتاز بقوة وتفرد حكاياتها وتوجهاتها ومشاهدها البصرية.
وأضافت، بفضل رؤية حاكم الشارقة، ودعم قرينته رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، تمكن المهرجان من التحول إلى حاضنة إبداعية لأصحاب المواهب السينمائية المحلية والخليجية والعربية تعزز طموحاتهم وتطلعاتهم المستقبلية، وأن يؤسس لجيل عربي جديد من صناع الأفلام يمتاز بروح الابتكار ويدرك أهمية وتأثير السينما ويساهم في مناقشة قضايا مجتمعاته.
ولفتت إلى أن المهرجان يحمل في نسخته الجديدة مجموعة متنوعة من الأفلام التي تضيء على تنوع المجتمعات الإنسانية وتعكس واقعها معربة عن سعادتها باختيار السينما الفلسطينية ضيف شرف.
وأضافت أنه في هذا العام نحتفي بفلسطين وجماليات أفلامها التي طالما أثرت مسيرة السينما العربية منذ عشرينيات القرن الماضي وحتى اليوم ولا تزال تهدينا أعمالاً تمتاز بخصائصها الفنية العالية ومشاهدها البصرية المؤثرة، وقدرتها على سرد حكايات ملهمة تعكس نبض المجتمع الفلسطيني.
وتضم لجان تحكيم المهرجان، 18 مخرجاً وخبيراً سيتولون مهمة تقييم الأفلام المتنافسة على جوائز المهرجان، ضمن فئات "أفلام من صنع الطلبة" التي ستشهد منافسة 19 فيلماً، وفئة "الأفلام الروائية القصيرة " وتضم 11 فيلماً، وفئة "الأفلام الروائية العربية القصيرة" وتتضمن 17 عملاً، وفئة "أفلام الرسوم المتحركة القصيرة" التي تشهد منافسة 14 عملاً، وفئة "أفلام الرسوم المتحركة الطويلة" وتضم 4 أفلام وغيرها.

مقالات مشابهة

  • 98 فيلماً في "الشارقة السينمائي للأطفال والشباب" أكتوبر المقبل
  • وزيرة التخطيط تلتقي مؤسس صندوق «وايت ستار كابيتال» لاستكشاف الفرص الاستثمارية
  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تلتقي مؤسس صندوق «وايت ستار كابيتال»
  • "صندوق القراءة" أكتوبر المقبل في دبي
  • وزيرة التخطيط: الحكومة تبذل جهودا لتعزيز استقرار الاقتصاد الكلي
  • “دبي للثقافة” تنظم “صندوق القراءة ” أكتوبر المقبل
  • 9 دول تشارك في النسخة الـ13 لأسبوع المصنعة للإبحار.. أكتوبر المقبل
  • أكتوبر المقبل..عرض فيلم تاج لـ تامر حسني على شاهد
  • وزيرة التخطيط: القطاع الخاص شريك أساسي للحكومة في تحقيق التنمية
  • انتصار تخوض السباق الرمضاني المقبل بوجهين.. تعرف على التفاصيل