أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الأربعاء مقتل طفلين برصاص الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين في شمال الضفة الغربية المحتلة. وقال الجيش الإسرائيلي ردا على سؤال إنه "يدقّق" في التقارير عن مقتل طفلين.

اعلان

وأفادت وزارة الصحة في بيان عن "استشهاد الطفل آدم سامر الغول (8 أعوام) والطفل باسل سليمان أبو الوفا (15 عاما) برصاص الاحتلال في جنين".

وقال مسؤول الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين محمود السعدي لوكالة فرانس برس إن "الطفلين كانا يلعبان بمحاذاة منزلهما في طريق فرعي بالقرب من شارع رئيسي وسط مدينة جنين".

وأظهر مقطع فيديو لكاميرا مثبتة في الحي على ما يبدو يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحظة إصابة أحد الطفلين الذي سقط أرضا فجأة في الشارع، في حين فرّ أطفال آخرون كانوا إلى جانبه بعد سماع صوت الرصاص. وأظهرت الصور إقدام طفل آخر على جرّه أرضا تاركًا وراءه آثار الدماء، وكان يصرخ طالبا النجدة.

ونفّذ الجيش الإسرائيلي عملية توغل في مخيم جنين الملاصق للمدينة خلال ساعات الليل. ووقعت مواجهات بينه وشبان أسفرت عن إصابة ستة فلسطينيين بجروح، وفق ما أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني. وينفذ الجيش الإسرائيلي بشكل شبه يومي مداهمات وعمليات عسكرية في مخيم ومدينة جنين حيث معقل الفصائل الفلسطينية المسلحة.

وبمقتل الطفلين، يرتفع عدد الذين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر إلى أكثر من 237 فلسطينيًا، إضافة إلى نحو 3000 جريح، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

شاهد الدمار في مدينة جنين بعد اقتحامها من قبل القوات الإسرائيلية

من جهة ثانية، اعتقل الجيش الإسرائيلي صباح الأربعاء الطفل كريم غوانمة (12 عاما) بعد أن أرغم والده على اصطحابه إلى مركز التحقيق في مركز للجيش الإسرائيلي قرب رام الله، وفق رواية الوالد. وقال محمود غوانمة إن الجيش الإسرائيلي دخل مخيم الجلزون ليلا واعتقل ثمانية أشخاص.

وأضاف الأب الذي يسكن في قرية قريبة من المخيم لفرانس برس "دخلوا منزل العائلة الذي يسكنه شقيقي، وسألوا عن كريم لاعتقاله، اتصل بي شقيقي عثمان وكان ضابط المخابرات الإسرائيلية إلى جانبه". "قال لي إما أن يأتوا إلى المنزل ويعتقلوا كريم أو أن أجلبه لهم صباحًا".

شاهد: علم فلسطين يرفرف فوق بلدية أوسلو في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

وتابع "لم يكن أمامي إلا أن أخذت ابني وتوجهت إلى بيت إيل (حيث المركز الإسرائيلي). كنت أتوقع أن أبقى معه في التحقيق، لكن الضابط طلب مني العودة للمنزل واعتقلوا كريم".

واعتبر نادي الأسير الفلسطيني أنّ ما جرى مع الطفل كريم غوانمة "جريمة جديدة ومضاعفة"، مشيرًا إلى أن إسرائيل "تستهدف الأطفال الفلسطينيين عبر عمليات الاعتقال كنهج أساسي وسياسة ثابتة". وأشار إلى أن إسرائيل صعدت حملات الاعتقالات بين الفلسطينيين، واعتقلت منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 3325 فلسطينيًا.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تحذير ألماني من خطر الهجمات الإسلامية بسبب الحرب في غزة مقابر جماعية في محيط وخارج مستشفى الشفاء في شمال غزة (فيديو) أمير الكويت يدخل المستشفى بسبب وعكة صحية وحالته مستقرة قتل إسرائيل جيش أطفال جنين - الضفة الغربية استعمار- احتلال اعلانالاكثر قراءة شاهد: حرب غزة تلحق أضرارا كارثية بالبنية التحتية تستمر التغطية| إفراج حماس عن عشرة رهائن إسرائيليين وأجنبيّين وإسرائيل تطلق سراح 30 سجينا فلسطينيا بلينكن يزور إسرائيل والضفة الغربية هذا الأسبوع للمرة الثالثة منذ الـ7 من أكتوبر مقتل 40 مدنيا على الأقل في الهجوم الجهادي في شمال بوركينا فاسو (وكالة أممية) رئيس الوزراء الفنلندي يعلن إغلاق آخر معبر حدودي مع روسيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الجيش الإسرائيلي يقتل طفلين في الضفة والصحة العالمية تحذر من تفشي الأمراض في غزة يعرض الآن Next روسيا تعلن السيطرة على بلدة قرب باخموت في شرق أوكرانيا يعرض الآن Next الجمعية العامة للأمم المتحدة تتبنى قرارا يدعو إسرائيل إلى الانسحاب من الجولان المحتل يعرض الآن Next شاهد: دمار لا يوصف في حي تل الهوى بغزة.. مشاهد مرعبة تتكشف حين خفتت أصوات المدافع يعرض الآن Next تداعيات إقتصادية عالمية في حال اتسعت الحرب الإسرائيلية على غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس روسيا أوكرانيا قطاع غزة الشرق الأوسط البيئة قطر احتجاز رهائن Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس روسيا أوكرانيا My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قتل إسرائيل جيش أطفال جنين الضفة الغربية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس روسيا أوكرانيا قطاع غزة الشرق الأوسط البيئة قطر احتجاز رهائن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس روسيا أوكرانيا الجیش الإسرائیلی الضفة الغربیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل القيادي الكبير في حزب الله نبيل قاووق

قال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إنه قتل القيادي الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية، نبيل قاووق، وسط تبادل مستمر للقصف بين الجانبين.

ولم تعلق الجماعة بعد على مصير قاووق، لكن أنصارا له نشروا رسائل نعي له، منذ أمس السبت، وفقا لرويترز.

ووفقا للجيش الإسرائيلي، كان قاووق قائد "وحدة الأمن الوقائي" التابعة لحزب الله وعضوا بارزا في المجلس المركزي للجماعة المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى.

وكان قاووق يعتبر مقربا من قيادة حزب الله، "وكان متورطا بشكل مباشر في تعزيز الهجمات الإرهابية ضد دولة إسرائيل ومواطنيها، بما في ذلك في الأيام الأخيرة"، حسبما ذكر الجيش.

وانضم إلى حزب الله في الثمانينيات، وشغل منصب نائب رئيس ثم رئيس منطقة جنوب لبنان في المجلس التنفيذي، بالإضافة إلى منصب نائب رئيس المجلس التنفيذي.

ووفقا لموقع "تايمز أوف إسرائيل"، فإن قاووق قتل في ضربة على الضاحية الجنوبية بيروت، معقلحزب الله، الليلة الماضية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي، الأحد، شن عشرات الغارات الجديدة على أهداف تابعة لحزب الله في لبنان بعد يومين على مقتل أمينه العام، حسن نصر الله.

وقال ناطق باسم الجيش عبر تلغرام، إن طائرات سلاح الجو "هاجمت عشرات الأهداف الإرهابية في لبنان خلال الساعات الأخيرة".

وأوضح أن هذه الغارات تستهدف مواقع إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل ومخازن أسلحة.

ومنذ السبت ضرب الجيش الإسرائيلي "مئات الأهداف الإرهابية لحزب الله في لبنان" على ما أضاف الناطق.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • ‏المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: تم تدمير أكثر من 700 هدف لحزب الله
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يدخل بريا الآن إلى لبنان..(فيديو)
  • ‏الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في صفد ومحيطها شمالي إسرائيل
  • إسرائيل تحشد دباباتها على الحدود الشمالية مع لبنان بعد مقتل نصر الله وتلوح بتوغل بري
  • الجيش الإسرائيلي يؤكد مقتل القيادي الكبير في حزب الله نبيل قاووق
  • ‏الجيش الإسرائيلي: دوي صفارات الإنذار في مدينة طبريا والبلدات المحيطة بها شمالي إسرائيل
  • بعد مقتل نصرالله.. الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة ضرباته على حزب الله في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي: قتلنا عضوا بارزا في مخابرات حزب الله