أعلنت شركة تاكسي دبي، الأربعاء، استكمال صياغة سجل أوامر الاكتتاب للطرح العام الأولي في سوق دبي المالي، وتحديد سعر الطرح النهائي عند 1.85 درهم، والذي يعتبر عند الحد الأعلى للنطاق السعري المُعلن عنه مسبقاً.

وقد بلغ حجم الطرح تقريباً 1.2 مليار درهم (315 مليون دولار).

وشهد الاكتتاب العام طلباً كبيراً تجاوز 150 مليار درهم إماراتي (حوالي 41 مليار دولار) من جانب المستثمرين الدوليين و المستثمرين في دولة الإمارات ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي، مما يعني أن مستوى الاكتتاب في المجمل تجاوز القيمة المستهدفة  بأكثر من 130 مرة لجميع الشرائح مجتمعة، ويعد هذا أكبر طلب على الإطلاق على اكتتاب عام أولي في سوق دبي المالي.

وشهد الاكتتاب العام إقبالاً ضخماً بين مجتمع المستثمرين العالمي حيث تجاوزت طلبات اكتتاب المستثمرين المحترفين حجم الاكتتاب حوالي 135 مرة.

وحظي الاكتتاب العام بإقبال كبير من المستثمرين المحليين، و تجاوز حجم الطلب على شريحة المستثمرين الأفراد 13 مليار درهم و تجاوزت الطلبات بأكثر من 94 مرة بعد زيادة عدد الأسهم المخصصة للمستثمرين الأفراد.

ويعكس هذا الاهتمام الكبير ثقة المستثمرين بآفاق النمو الكبيرة لشركة تاكسي دبي، حيث يدعم الاكتتاب العام رؤية التنقل والاستدامة في دبي ويمثل تأكيداً للثقة الكبيرة في أسواق رأس المال المزدهرة في دبي.

من المتوقع أن يبدأ تداول أسهم شركة تاكسي دبي في سوق دبي المالي يوم الخميس 7 ديسمبر 2023 تحت الرمز "DTC"، وستبلغ القيمة السوقية للشركة عند الإدراج تقريباً 4.6 مليار درهم إماراتي (حوالي 1.26 مليار دولار).

واستناداً إلى سعر الطرح النهائي، من المتوقع أن تبلغ القيمة السوقية لشركة تاكسي دبي عند الإدراج حوالي 4.6 مليار درهم إماراتي (حوالي 1.26 مليار دولار).

وبعد الانتهاء من الاكتتاب العام الأولي، ستحتفظ دائرة المالية، التي تمثل حكومة دبي، بنسبة 75.01 بالمئة من رأس مال الشركة الحالي.

وسيتم إعلام المستثمرين الذين شاركوا من خلال شريحة المكتتبين الأفراد في الإمارات العربية المتحدة بالأسهم المخصصة لهم عبر رسالة نصية قصيرة في يوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، ومن المتوقع بدء عملية إعادة مبالغ الاكتتاب الفائضة في نفس التاريخ.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سوق دبي المالي دبي اقتصاد عربي الأسواق الإمارات سوق دبي المالي دبي أخبار الإمارات الاکتتاب العام ملیار درهم تاکسی دبی

إقرأ أيضاً:

وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي

أظهرت بيانات صادرة عن وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، انخفاضًا بنسبة 4.4% في رصيد الدين الخارجي لمصر بما قيمته 7.43 مليار دولار ليصل بنهاية شهر مارس الماضي إلى 160.6 مليار دولار، مقابل 168.034 مليار أواخر ديسمبر من العام الماضي 2023.

وعلى أساس سنوي، أشارت البيانات إلى انخفاض الدين الخارجي خلال الربع الأول بنسبة 2.87% مقارنة بالربع ذاته من العام 2023 حينما سجل 165.361 مليار دولار.

اقرأ أيضاًالبنك التجاري الدولي CIB: عودة كافة الخدمات إلى العمل

البنك المركزي يبيع أذون خزانة بقيمة 16.1 مليار جنيه في عطاء الخميس

مقالات مشابهة

  • تفاصيل حصيلة اكتتاب «اكت فاينانشال» والقطاعات المستهدفة للاستثمار
  • مصر تسدد ديونا داخلية وخارجية بقيمة 25 مليار دولار
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. مقومات هائلة جذبت أنظار العالم
  • وزارة التخطيط: انخفاض الدين الخارجي لـ مصر بنسبة 4.4% في نهاية شهر مارس الماضي
  • نجاح جديد لمصر.. كيف سددت الدولة ديون بـ25 مليار دولار في 4 أشهر؟
  • هيئة الطاقة المتجددة: خطة وطنية لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقيمة 40 مليار دولار
  • 14.1 % ارتفاعا في قدرة توليد الطاقة الكهربائية المركبة في الصين
  • حاجة البنوك إلى السيولة النقدية تتفاقم هذا العام بسبب "انتشار التداول النقدي"
  • بعد تغطية الاكتتاب 4 مرات.. "تنمية طاقة عُمان" تصدر صكوكًا بـ750 مليون دولار
  • البنك الدولي يرجح ارتفاع تحويلات المغتربين إلى 58 مليار دولار في 2024