أعلنت كتائب القسام، مساء الأربعاء، إطلاق سراح محتجزتين روسيتين، كانت المقاومة احتجزتهما في 7 تشرين الأول/ أكتوبر ضمن عملية "طوفان الأقصى".

جاء ذلك في بيان مقتضب، أشارت فيه إلى أن الإفراج جاء استجابة لطلب القيادة الروسية.

فيما قالت حركة حماس، إنه استجابة لجهود الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أطلقت  سراح محتجزتين تحملان الجنسية الروسية وتم تسليمهما للصليب الأحمر، لتسليمهما لممثلي الخارجية الروسية.



وكان عضو المكتب السياسي لـ"حماس"، موسى أبو مرزوق، أعلن عن عزم حركته إطلاق سراح عدد من الأسرى من حملة الجنسية الروسية ضمن الدفعة السادسة من تبادل الأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي.



وأوضح القيادي في "حماس"، أن قرار الحركة يأتي تقديرا لمواقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال أبو مرزوق عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "حتى اليوم، لم يتم إطلاق أي من الإسرائيليين الرجال المحتجزين في غزة، عدا روني كريفوي، الروسي الأصل؛ تقديرا من الحركة لمواقف الرئيس فلاديمير بوتين".

وأضاف: "اليوم، سيتم الإفراج عن آخرين خارج الصفقة تقديرا لمواقف الرئيس بوتين المشكورة".

يأتي حديث القيادي في حركة حماس، في وقت تشهد فيه الدوحة حراكا دبلوماسيا مكثفا من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وتمديد الهدنة الإنسانية لأيام إضافية، مع دخول التهدئة يومها الأخير عقب التمديد الأول.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام محتجزتين روسيتين حماس بوتين حماس روسيا بوتين القسام محتجزتين روسيتين سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

حماس: تفجير واستهداف 3 ناقلات إسرائيلية في رفح

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، تفجير واستهداف 3 ناقلات جند إسرائيلية في مدينة رفح جنوب غزة.

وقالت القسام، بحسب منشور على منصة إكس، اليوم الخميس، إنه "بعد عودتهم من خطوط القتال أكد عناصرنا إيقاع رتل من الآليات في كمين مركب في محيط شركة الاتصالات غرب المستشفى الكويتي في مدينة رفح".

وأضافت :"تمكن عناصرنا من تفجير ناقلة جند إسرائيلية بعبوتي شواظ، واستهداف ناقلتي جند أخريين بقذيفتي الياسين 105 والتاندوم".

مقالات مشابهة

  • بوتين: القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • «بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام
  • حماس: تفجير واستهداف 3 ناقلات إسرائيلية في رفح
  • مقترح إسرائيلي جديد لوقف إطلاق النار في غزة: التفاصيل والمستجدات
  • إسرائيل تعلن عن مقترح اتفاق جديدا وتدرج مصير السنوار فيه ..ومصادر تكشف التفاصيل
  • إسرائيل تعرض "صفقة الخروج الآمن": السنوار مقابل الرهائن
  • بوتين يأمر بجعل الجيش الروسي ثاني أكبر جيش في العالم بـ1.5 مليون جندي
  • بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد
  • بنسبة 50%.. بوتين يرفع تعداد الجيش الروسي إلى 2.4 مليون فرد