عقد اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، الاجتماع الدوري لمناقشة آخر المستجدات ونسب التنفيذ ومعدلات الأداء بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة، والعمل على إزالة أي معوقات، بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، واللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، والعميد محمود عبد الرحمن مدير المشروعات بالجيش الثالث الميداني.

حضر الاجتماع كذلك كل من النائب محمود أبو الخير، والنائب نور أبو ستيت، والنائب أحمد عبد السلام قورة، والنائب رفعت شكيب، والنائب إلهامي البارودي، والنائب زكريا حسان، والنائبة مي ببوح أعضاء مجلس النواب، وممثلي دار الهندسة التابعة لمجلس الوزراء، ورؤساء الوحدات المحلية، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية، والجهات المعنية.

تناول الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة في مختلف القطاعات، وأبرز المعوقات والعمل على حلها، بالتعاون بين الجهات المعنية، والموقف التنفيذي للقرى الجاهزة للافتتاح «بيت علام، وبيت خلاف بجرجا، والمدمر بطما، وبرديس بالبلينا، وأولاد حمزة بالمنشاة».

ووجه المحافظ بتحديد توقيتات واضحة لمواعيد الاستلام، والالتزام التام بتلك التوقيتات، كما ناقش الاجتماع قيام الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما بالتعاون مع المساحة بتجديد العلامات المحددة لطريق كوم العرب، وكذلك موقف الأراضي المطروحة للمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة  بمركزي طهطا وأخميم، ومدى توافر تلك الأراضي.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع بإنهاء تسوية طريق جرجا المنشأة بمسافة 15 كيلو مترات جسات أرضية لشركة الغاز، وتم مناقشة موقف توصيل التيار الكهربائي للوحدة الصحية بمزاتة، والشيخ جبر بدار السلام، موجها بدراسة الوضع القانوني القائم داخل أراضي الجزيرة الوسطى بدار السلام، وتمهيد وتسوية جميع الطرق التي تم الانتهاء فيها من الأعمال بمشروعات حياة كريمة.

واستعرض الاجتماع تقرير دار الهندسة للتصميم والاستشارات الفنية، حول متابعة أعمال المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة، وما تم تنفيذه من أعمال، وأبرز الملاحظات، وسبل تلافيها، بالتعاون بين جميع الجهات المعنية.

كما تناول الاجتماع موقف إعادة رصف طريق شرق الترعة الفاروقية بدار السلام بطول 45كم، على أن يتم مخاطبة الجهات المعنية للتنسيق مع كلية الهندسة بسوهاج حتى يتسنى عمل الدراسات وإعداد المقايسات المطلوبة، وناقش الاجتماع حاجة منطقة بريد سوهاج، لقيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بتوصيل خدمة الصرف لعدد 132 مكتب بريد ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وموافاة هيئة البريد بالمقايسة الختامية للعملية.

وتطرق الاجتماع لمناقشة موقف الانتهاء من المحطة الرئيسية بالمدمر، وإنهاء أعمال تغويص البيارة، وصرف التعويضات للأهالي، كما تم مناقشة موقف توصيل المرافق للمدارس التي يتم عمل إحلال وتجديد لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مشروعات حياة كريمة بسوهاج سوهاج المبادرة الرئاسیة الریف المصری حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

القومي للطفولة والأمومة يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ خطة العمل وتحديد الأولويات

القاهرة - أ ش أ

عقدت رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة سحر السنباطي، ونائب رئيس المجلس الدكتورة هيام نظيف، اجتماعا، الأربعاء، مع مديري البرامج التي يعمل عليها المجلس بهدف متابعة سير العمل وما تم انجازه خلال السنة المالية السابقة وتحديد أولويات العمل خلال الفترة المقبلة، يأتى هذا فى إطار الخطة الوطنية الاستثمارية للدولة.

وقدمت رئيسة المجلس القومي - خلال الاجتماع، الشكر والتقدير إلى الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة السابقة المهندسة نيفين عثمان، على جهودها الحثيثة في ملف حقوق الطفل خلال فترة رئاستها للمجلس.

وأكدت رئيسة المجلس توسيع النطاق الجغرافي للعمل بالبرامج ليشمل أغلب محافظات الجمهورية مع استهداف قرى "حياة كريمة" والمناطق الأولى بالرعاية والمجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك في إطار سعي الدولة المصرية إلى توفير حياة كريمة للأطفال وأسرهم لتحقيق الرعاية والحماية لهؤلاء الأطفال وضمان حصولهم على حقوقهم الأساسية التي نص عليها الدستور كحقه في التعليم والرعاية الصحية والأسرية، فضلا عن رفع وعي الأهالي والأسر ومقدمي الرعاية بالقضاء على الممارسات الضارة التي تلحق بالأطفال كالعنف والإساءة والاستغلال.

وأشارت إلى أهمية المتابعة والتقييم وقياس الأثر من الأنشطة التي ينفذها المجلس مع التقييم المرحلي للبرامج طبقا للخطة التنفيذية ومؤشرات القياس، مؤكدة أهمية العمل على مبادرة تمكين الفتيات "دوي" التي تحظى برعاية السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، نظرا لأهميتها في ضمان حصول الفتيات والفتيان على فرص متساوية لتطوير مهارات التعبيرعن النفس والمشاركة، فضلا عن أهمية العمل على مبادرة "تمكين الطفل المصري"، التي سيتم تنفيذها تحت شعار "بكرة بينا" والتي تهدف إلي رفع وعي الأطفال بحقوقهم، وخلق بيئة داعمة للأطفال بالإضافة إلى تمكينهم في العديد من المجالات، مؤكدة أهمية تأهيل النشء الصغار ليكونوا قادة المستقبل، فالعنصر البشري والاستثمار فيه هو الثروة الحقيقة التي ستقود عجلة التنمية.

وناقشت أولوية العمل على التوسع فى إنشاء فروع للمجلس القومي للطفولة والأمومة لتيسير العمل في المحافظات، بالإضافة إلى إنشاء لجان تنفيذية دائمة تختص بإدارة ومتابعة الملفات والقضايا التي يعمل عليها المجلس بهدف سرعة التدخلات وتقديم سبل الدعم للأطفال.

من جانبهم، استعرض مديري البرامج من خلال عروض تقديمية آلية العمل والخطة المستقبلية لكل برنامج، كما جرت مناقشة التحديات التي تواجههم، حيث يتم تقديم سبل الدعم لتزليل أى عقبات لاعلاء المصلحي الفضلي للطفل من خلال إيجاد حلول سريعة وعاجلة .

من جانبها، أعربت نائب رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة الدكتورة هيام نظيف، عن سعادتها بالعمل مع فريق المجلس، مؤكدة أهمية تضافر الجهود والتعاون وتقديم كافة سبل الدعم والخبرات، لافته إلى أهمية تشكيل مرصد إعلامي قوي يختص بمتابعة المواد الاعلامية سواء عبر وسائل الاعلام أو صفحات التواصل الاجتماعي لرصد كافة الانتهاكات ضد الاطفال واتخاذ الاجراءات القانونية حيال ذلك.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • القومي للطفولة والأمومة يعقد اجتماعاً لمتابعة تنفيذ خطة العمل وتحديد الأولويات
  • محافظ المنيا يتابع سير العمل بمشروعات حياة كريمة
  • وحدة حياة كريمة بأسوان تتابع 15 مشروعًا داخل قرية وادي خريت
  • تعرف علي مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقرى شبين القناطر
  • محافظ سوهاج يُتابع الموقف التنفيذي لمشروعات«حياة كريمة» بجرجا
  • محافظ سوهاج يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات "حياة كريمة" بجرجا
  • تفاصيل مبادرة مركز البحوث الزراعية لتطوير الريف المصري
  • محافظ أسوان يتابع تنفيذ 37 مشروعًا تنمويًا لخدمة 56 ألف نسمة
  • بعد توقف 37 مشروع بوحدة حياة كريمة.. سحب مشروعات المقاولين المتقاعسين بقروى إقليت فى أسوان
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"