سلّم فريق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول, 100 طن من التمور لبرنامج الأغذية العالمي في جمهورية هندوراس.

وذلك بحضور نائب وزير خارجية هندوراس أنطونيو غارسيا، ورئيس الشؤون المالية في سفارة المملكة لدى المكسيك غير المقيم في هندوراس عبدالله الصقر، ومندوب مكتب برنامج الأغذية العالمي ستيفاني أوشستر.

أخبار متعلقة بأيدي سعودية.. مشتل "البحر الأحمر" ينتج 5 ملايين نبتةمركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم المساعدات لقطاع غزةالمساعدات الإنسانية

وقدم نائب وزير خارجية هندوراس الشكر للمملكة حكومةً وشعبًا على هذه الهدية المقدمة لبلاده، مبينًا أن ذلك ليس بمستغرب من مملكة الإنسانية وعطائها السخي غير المحدود الذي امتد في مختلف أنحاء العالم.

وتأتي هذه المساعدات الإنسانية والإغاثية ضمن الجهود التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز؛ لدعم الأمن الغذائي للفئات المتضررة والمحتاجة حول العالم.

مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة في هندوراس- واس

برنامج نبض السعودية

من ناحية أخرى، نفذ المركز برنامج نبض السعودية التطوعي العاشر لأمراض وجراحات القلب للأطفال في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، بمشاركة 33 متطوعاً من مختلف التخصصات الطبية.

وأجرى الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز خلال الحملة 18 عملية قلب مفتوح، و 43 عملية في جراحة القسطرة القلبية للأطفال تكللت جميعها بالنجاح.

مساعدات مركز الملك سلمان للإغاثة في اليمن- واس

محافظة حجة

كما وزّع المركز أمس الأول, 5.335 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً في مديريات ميدي وحيران وحرض وعبس بمحافظة حجة، استفاد منها 37.345 فردا.

ويأتي ذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الغذائية المقدم من المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة لدعم الفئات المحتاجة في اليمن.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس عواصم مركز الملك سلمان للإغاثة مركز الملك سلمان هندوراس اليمن السعودية مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

بمبادرة من المملكة د. الربيعة .. اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة يمنحهم الأمل لحياة جديدة خالية من التشوهات

أكد معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن اعتماد يوم 24 من نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة من قبل الأمم المتحدة، جاء بمبادرة من المملكة العربية السعودية؛ وذلك بهدف رفع مستوى الوعي حول هذه الحالات الإنسانية والاحتفاء بالإنجازات في مجال عمليات فصل التوائم الملتصقة.

جاء ذلك بتصريح صحفي لوكالة الأنباء السعودية حيث قال معاليه: إن هذا اليوم العالمي للتوائم الملتصقة مناسبة سنوية للتأكيد على أهمية مجال فصل التوائم الملتصقة ودوره الأساس في منح الأمل للتوائم وأسرهم حياة جديدة بعيدًا عن الأمراض والتشوهات الخلقية، وتنشئة أجيال قادمة تتمتع بالصحة الجيدة والسلامة البدنية.

وأوضح معاليه بأن هذا القرار يجسد اهتمام القيادة الرشيدة – أيدها الله – بالبرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة، فبتوجيهاتها الكريمة تُستقبل حالات التوائم من جميع الدول حول العالم وتلبي نداءات أهالي التوائم بغض النظر عن العرق أو الانتماء؛ للتخفيف من معاناتهم التي يمرون بها، حتى أضحت المملكة موئلاً لهم، مشيدًا كذلك بالجهود الحثيثة التي بذلتها المملكة ممثلة بوزارة الخارجية والوفد الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك لإصدار هذا القرار الدولي المهم بتحديد يوم 24 نوفمبر يومًا عالميًا للتوائم الملتصقة.

اقرأ أيضاًالمملكةنائب وزير الخارجية يستقبل سفير سوريا لدى المملكة

وبيَّن معاليه أن مبادرة المملكة لتقديم مشروع القرار بتخصيص يوم عالمي للتوائم الملتصقة يأتي انطلاقًا من جهودها الرائدة في البرنامج السعودي لفصل التوائم الملتصقة الذي حقق إشادة دولية ونجاحات كبرى منذ انطلاقه في عام 1990م، حيث أجرى البرنامج خلال 33 عامًا 61 عملية لفصل التوائم الملتصقة في المملكة والتقييم الطبي لـ 139 حالة من 26 دولة في العالم، بدعم كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله-.

ودعا معالي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور عبدالله الربيعة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإقليمية المعنية إلى الاحتفال باليوم العالمي للتوائم الملتصقة كل عام بجميع الطرق الممكنة، من أجل تعزيز الوعي بأهمية التوائم الملتصقة وتكريس الجهود البحثية و العلمية والطبية الدولية لإيجاد حلول ملائمة تنهي معاناتهم.

مقالات مشابهة

  • البخاري: سنقدم مساهمة مالية بقيمة عشرة ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان
  • بمبادرة من المملكة د. الربيعة .. اعتماد يوم عالمي للتوائم الملتصقة يمنحهم الأمل لحياة جديدة خالية من التشوهات
  • مركز الملك سلمان يواصل مساعداته.. إشادة أممية بالدور الإنساني الرائد للمملكة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في اليمن
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية