قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، إن الاتفاق على هدنة إنسانية في غزة وسط تبادل الرهائن والأسرى أمر جيد، لكنه غير كاف، حيث يجب وقف الحرب وضمان أمن الجميع.

الخارجية الروسية: مئات من الروس متواجدون في قطاع غزّة بانتظار الإجلاء الخارجية الروسية: عمليات إجلاء الروس من غزة لم تكتمل بعد

وأضاف بوجدانوف - في تصريح لقناة (روسيا اليوم) - أنه منذ البداية دعت روسيا إلى وقف الأعمال العدائية، وإلى إطلاق جميع الرهائن، وأن يخرج من غزة من يريد الخروج، وإلى إنهاء هذه المأساة الدموية؛ التي قتل فيها آلاف الأبرياء، مشيرًا إلى أنه إذا استمرت الحرب سيزيد عدد الضحايا.

وأشار إلى أن استمرار القتال يعني تدمير القطاع بأكمله وقتل آلاف الأبرياء، هنا تكمن المشكلة، مضيفا أن الحديث عن الهدن الإنسانية جيد، وتتم الآن عملية تبادل الرهائن والأسرى، وهناك نتائج ملموسة؛ حيث تم إطلاق سراح النساء والأطفال، ولكن هذا ليس كافيًا، ويجب إنهاء الحرب بشكل كامل، والرجوع إلى المسار السياسي لتحقيق الأمن للجميع.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هدنة إنسانية غزة تبادل الرهائن وقف الحرب

إقرأ أيضاً:

بيسكوف: روسيا ستواصل الشراكة مع إيران

موسكو-سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أن موسكو تحترم اختيار الشعب الإيراني الذي عبر عنه خلال الانتخابات الرئاسية، مشدداً على أن روسيا ستواصل الشراكة مع إيران.

وقال بيسكوف في تصريح صحفي اليوم وفقاً لوكالة سبوتنيك: “تأمل موسكو بمواصلة الشراكة الوثيقة مع طهران بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية في البلاد”، مضيفاً: “إن العلاقات الثنائية تظهر ديناميكيات إيجابية في سياق مزيد من التطور”.

وأعلنت وزارة الداخلية الإيرانية أول أمس فوز مسعود بيزشكيان بالانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وفي سياق آخر، أكد بيسكوف أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤيد عن قناعة تامة الجهود السياسية والدبلوماسية من أجل التوصل إلى حل ينهي الأزمة الأوكرانية.

وقال بيسكوف: “أنتم تعلمون أن الرئيس بوتين يفضل هذه الجهود بخصوص النزاع الأوكراني، وبالطبع نحن لم نرفض أبداً التفاوض بل على العكس من ذلك نحن أيدنا المفاوضات بخصوص أوكرانيا وبمشاركة كل الأطراف المعنية”.

إلى ذلك أكد بيسكوف أن الرئيس بوتين لم يحمّل رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان الذي زار موسكو مؤخرا أي رسالة إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن أو إلى دول حلف الناتو والمشاركين في قمة الحلف التي ستعقد في واشنطن قريباً، موضحاً أن أوربان يعمل بناء على مبادرة جادة لموازنة مواقف مختلف الأطراف، ونحن نقدر عالياً هذه الجهود التي يبذلها أوربان.

مقالات مشابهة

  • نتانياهو تحت الضغط.. الإفراج عن الرهائن أم استمرار الحرب؟
  • بيسكوف: روسيا ستواصل الشراكة مع إيران
  • منتخب الفروسية يشارك في بطولة موسكو الدولية
  • خبيران: بزشكيان يدعم محور المقاومة لكنه يريد إحياء المفاوضات مع واشنطن
  • آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في شوارع تل أبيب للمطالبة بعودة الرهائن
  • حماس تعلن موقفها النهائي من مقترح أميركي لإجراء محادثات إطلاق الرهائن الإسرائيليين
  • الحزب الشيوعي التشيكي المورافي: واشنطن لا تريد إحلال السلام في أوكرانيا لسعيها لإضعاف روسيا
  • الكشف عن التفاصيل الكاملة لاقتراح إنهاء الحرب في غزة منها وقف نار وانسحاب وإطلاق أسرى
  • بوتين يجدد شروط إنهاء الأزمة في أوكرانيا
  • ما آخر مستجدات تطورات صفقة الهدنة في غزة؟