سكاي نيوز عربية:
2024-07-06@14:58:31 GMT

بالذكاء الاصطناعي.. ضيط "تشكيل عصابي" في مصر

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية في مصر، الأربعاء، ضبط "تشكيل عصابي" تخصص في إعداد وتزوير مستندات حكومية، بهدف الاستفادة من امتيازات برامج الرعاية الاجتماعية المقررة لذوي القدرات الخاصة بالمخالفة للقانون.

وبحسب بيان للهيئة المصرية، تلقى موقع "سكاي نيوز عربية" نسخة منه، فإن التشكيل العصابي عمل على تسهيل الاستيلاء على المال العام من خلال تمكينهم من الحصول على معاشات استثنائية واستيراد السيارات دون سداد الرسوم الجمركية.

وحددت الرقابة الإدارية تفاصيل الواقعة في عدد من النقاط، تشمل:

تحليلات الذكاء الاصطناعي لقواعد بيانات هيئة الرقابة الادارية أسفرت عن ارتفاع الإعفاءات الجمركية والضريبية للسيارات الطبية المجهزة خلال عام 2022 حيث بلغت 4.5 مليار جنيه. التحليلات أشارت إلى رصد استخدام عدد من المواطنين لكروت "الخدمات المتكاملة" التي أتاحتها الدولة المصرية لذوي القدرات الخاصة، رغم خلوهم من أي إعاقات واستخدامها لاستيراد سيارات بدون سداد الرسوم الجمركية، وكذلك الحصول على معاشات استثنائية. بتوسيع دائرة التحريات تم الكشف عن تورط تشكيل عصابي في اصطناع مستندات رسمية منسوب صدورها للمستشفيات الحكومية والمجالس الطبية المتخصصة، واستخدامها لتسهيل الاستيلاء على المال العام. بالعرض على النائب العام المصري أصدر قراره بضبط وتفتيش المتهمين، حيث عُثر على المستندات والأجهزة المستخدمة في التزوير. اعترف المتهمون بالجرائم المنسوبة إليهم، وصدر قرار بحبسهم احتياطياً على ذمة التحقيقات. يأتي ذلك في إطار جهود هيئة الرقابة الإدارية في مجال منع ومكافحة الفساد وفي ظل ما تشهده الدولة المصرية من تحول رقمي.

والرقابة الإدارية هيّ هيئة رقابية مصرية تتبع رئيس الجمهورية، وتختص بمنع الفساد ومكافحته بكافة صوره واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للوقاية منه، ضماناً لحسن أداء الوظيفة العامة، وحفاظاً على المال العام.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات معاشات السيارات الرسوم الذكاء الاصطناعي الفساد ذكاء اصطناعي المعاشات عصابة مصر مستندات حكومية معاشات السيارات الرسوم الذكاء الاصطناعي الفساد منوعات الرقابة الإداریة

إقرأ أيضاً:

حبس تشكيل عصابي بتهمة حيازة مواد مخدرة بمدينة السلام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت نيابة السلام حبس تشكيل عصابي بتهمة حيازة مواد مخدرة 4 أيام علي ذمة التحقيقات وكلفت المباحث الجنائية بإجراء التحريات حول الواقعة .

 

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قد تلقت معلومات تفيد قيام متهمين بحيازة مواد مخدرة وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلي المتهمين وبأعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة من القبض علي تشكيل عصابي وبتفتيشهم عثر علي كمية من الهيروين المخدر  

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • متحدث هيئة الزكاة يوضح مزايا تحديث ضوابط إعفاء البضائع المعادة من الرسوم الجمركية  
  • أول رد من "الرقابة الإدارية" بشأن حملات التشكيك في مؤهلات وزير التعليم الجديد
  • ممحاة يوتيوب.. أداة جديدة بالذكاء الاصطناعي لإزالة الموسيقى المحمية من الفيديو
  • حبس تشكيل عصابي بتهمة حيازة مواد مخدرة بمدينة السلام
  • ضبط تشكيل عصابي سرق مواد بترولية
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية
  • تزييف فيديو مشاركة محمد صلاح في إعلان لتطبيق المراهنات بالذكاء الاصطناعي
  • حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة في الزاوية الحمراء
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالهرم وأكتوبر
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي