شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن محافظ تعز يطلع على نتائج تحقيقات حادثة ملعب الشهداء واللجنة تجدد تأكيدها أن الحادثة عَرَضِية، محافظ تعز يطلع على نتائج تحقيقات حادثة ملعب الشهداء واللجنة تجدد تأكيدها أن الحادثة عَرَضِية .،بحسب ما نشر الموقع بوست، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ تعز يطلع على نتائج تحقيقات حادثة ملعب الشهداء واللجنة تجدد تأكيدها أن الحادثة "عَرَضِية"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ تعز يطلع على نتائج تحقيقات حادثة ملعب الشهداء...

محافظ تعز يطلع على نتائج تحقيقات حادثة ملعب الشهداء واللجنة تجدد تأكيدها أن الحادثة "عَرَضِية"

الموقع بوست - تعز الثلاثاء, 11 يوليو, 2023 - 07:32 مساءً

[ المحافظ شمسان مع لجنة التحقيق بأحداث ملعب الشهداء ـ وكالة سبأ ]

جددت لجنة التحقيق في أحداث ميدان ملعب الشهداء بمدينة تعز، الثلاثاء، تأكيدها أن الحادثة عرضية ولا تحمل أي طابع للتخطيط والتآمر والجريمة المنظمة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع جديد لمحافظ المحافظة نبيل شمسان مع اللجنة المكلفة بالتحقيق في أحداث ملعب الشهداء برئاسة اللواء الركن عبد الكريم الصبري وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن ونائبه العميد محمد إبراهيم المحمودي وكيل وزارة الداخلية عضو اللجنة وجميع أعضاء اللجنة للإطلاع على التقرير المتضمن النتائج الاولية للتحقيقات في الحادثة.

 

واستمع المحافظ شمسان الى ما تضمنه التقرير حول الاحداث وأسبابها ومسبباتها وتداعياتها والمتهمين في هذه الحادثة التي ترتب عنها إصابة 2 من المواطنين وإثارة الخوف والهلع لدى المئات من الحاضرين في ختام المهرجان العيدي الذي أقامه مكتب الثقافة وتضمن العديد من الفعاليات وأبرزها تكريم الفنان محمد محسن عطروش.

 

واستعرضت اللجنة المكلفة تقريرها الاولي الذي تضمن الاجراءات التي اتخذتها اللجنة ومستوى الانجاز والمحاضر وجمع الاستدلالات وأقوال المجني عليهم والقائمين على المهرجان والمكلفين بحماية ميدان الشهداء أثناء الفعاليات والعديد من الفيديوهات والشهود والمحررات الرسمية والتوصيات والمقترحات والصعوبات لاستكمال مهام اللجنة.

 

وأكدت اللجنة أنه ومن خلال الوقائع والظروف المحيطة بالحفل فإن "تلك الاحداث وليدة تلك اللحظة وردود أفعال من أفراد غير منضبطين وأن الحادث عرضي وفردي ولا يحمل أي طابع للتخطيط والتآمر".

 

وأشاد محافظ المحافظة نبيل شمسان بجهود اللجنة وعملها منذ وقع الحادثة مطلع يوليو الجاري، واصفا التقرير بأنه يتصل المهنية والحيادية وأن نتائجه شخصت الحادثة وأسبابها والمتهمين فيها بدقة ومصداقية وأن التقرير سيرفع لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي الذي وجه بالتحقيق ويتابع أولا بأول نتائج التحقيقات في الحادثة.

 

ووجه المحافظ شمسان، اللجنة بالاستمرار بعملها حتى إنجاز المهمة كاملة وأنه ايضا سيتم تنفيذ الاجراءات الصارمة والتوصيات التي خرجت بها اللجنة وإحالة كل من تسبب بهذه الحادثة الى القضاء لينالوا جزائهم الرادع.

تابعنا في :

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ع ر ض یة

إقرأ أيضاً:

محافظ سقطرى السابق: الإختطافات لا يمكن أن تثني الناس عن التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم

أدان محافظ سقطرى السابق رمزي محروس، الأربعاء، اختطاف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد، من قبل مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا الإثنين الماضي.

 

وقال المحافظ السابق رمزي محروس في منشور له على حسابه بمنصة فيسبوك، إن سقطرى تعيش هذه الأيام معاناة شديدة من غلاء واحتكار وفوضى وسوء تصرف مع المرجعيات القبلية والمكونات مشيرا إلى أنه كان "الأحرى الجلوس مع الجميع وجعل سقطرى ومصلحة ابنائها الأرضية التي ننطلق منها".

 

 

وأضاف: "يجب أن يدرك الجميع بأن سقطرى أكبر من المنصب ومن الأحزاب والمكونات وما تتعرض له المرجعيات القبلية والشخصيات الوطنية من التعسف والاعتداء على الحريات من قبل السلطة المحلية وأجهزتها ومصادرة حرية الرأي والتعبير السلمي الذي يعد حقا أصيلا من حقوقهم لهو عمل مدان وإجراء غير مقبول". 

 

وأدان "محروس"، الاجراءات التعسفية التي تعرض لها الشيخ علي عامر رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، داعيا إلى الإفراج عنه دون قيد أو شرط.

 

وأشار إلى أن "مثل هذه الممارسات لا تفيد ولا يمكن أن تثني الناس عن التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم".

 

ويوم الإثنين الماضي، اختطفت مليشيا الانتقالي التي تحكم سيطرتها على أرخبيل سقطرى، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني الشيخ علي عامر سعد.

 

وفي وقت سابق، حملت اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، محافظ الأرخبيل رأفت الثقلي مسؤولية سلامة رئيس اللجنة الشيخ علي عامر سعد، الذي اختطفته مليشيا الانتقالي.

 

وقالت اللجنة التحضيرية -في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- "إنها تابعت باستنكار شديد ما أقدم عليه محافظ سقطرى يتفجير الأوضاع في سقطرى المسالمة باختطاف الشخصية السياسية والاجتماعي وأحد مرجعيات الجزيرة الشيخ علي عامر سعد، الذي اختطف أثناء مروره وسط العاصمة حديبوه صباح اليوم الاثنين"، مشيرة إلى أنه تم اقتياد سعد إلى مركز الشرطة.

 

وأدانت اللجنة هذا التصرف غير المسؤول واعتبرته سابقة خطيرة تعرض السلم المجتمعي للخطر وتفتت النسيج المجتمعي وتثير الفتنة بين أبناء هذه المحافظة المسالمة.

 

وطالبت بإطلاق سراح الشيخ سعد فورا دون قيد او شرط.

 

ودعت الأحزاب والمكونات المجتمعية والمشايخ والحقوقيين والصحفيين لإدانة هذه الانتهاكات لحقوق الإنسان والتي غرضها إسكات صوت الأحرار المطالبين بحقوق أبناء سقطرى.


مقالات مشابهة

  • محافظ جدة يطلع على خطط” هدية الحاج والمعتمر”
  • انتهى الخلاف بطلقة.. تحقيقات موسعة في مصرع شاب إثر مشاجرة بالواحات
  • محافظ حفر الباطن يطلع على مخطط تطوير الشرقية ومشروعات "اتصالات الجبيل"
  • محافظ سقطرى السابق: الإختطافات لا يمكن أن تثني الناس عن التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم
  • بيان من سفارة المملكة في تركيا بشأن الحادثة المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي
  • الصين تطلق دليلا وطنيا شاملا لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • عاجل - اعرف التفاصيل كاملة عن التشكيل الوزاري الجديد 2024 والتغييرات الحادثة
  • إصابة 11 تلميذا بجروح متفاوتة الخطورة في حادثة سير للنقل المدرسي بإقليم الراشيدية
  • رئيس اللجنة العليا للامتحانات : الـ 3 من يوليو الجاري موعد نتائج الشهادة الإعدادية
  • محافظ المنوفية يتابع الأعمال الإنشائية لمستشفى الشهداء الجديدة