عدن الغد:
2024-10-03@11:46:46 GMT

تواصل الاعمال في محطة الوزن المحوري بالمخا

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

تواصل الاعمال في محطة الوزن المحوري بالمخا

عدن الغد:خاص

 


 


اعمال متواصلة يقوم بها فريق العمل  في محطة الوزن المحوري بمديرية  المخا في محافظة تعز  لضبط الأوزان الزائدة لمركبات النقل الثقيل ، في الحملة التي يقودها صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي بالعاصمة عدن لحماية الطرقات وسلامتها من الدمار ..


وبشأن  ذلك  أوضح مدير المحطة عبدالغني الشهاب أن جهود   حملة ضبط وتنظيم الاوزان مستمرة على طريق المخا لضبط الأوزان والحمولات الزائدة المخالفة لقانون الاوزان والأبعاد الكلية لمركبات النقل على الطرق .

واضاف الشهاب عمليات ضبط الحمولات غير القانونية يتم التعامل معها وفق القانون والذي يجري فيها إنزال وإفراغ الزائد منها بحسب الوزن المحدد لمختلف المركبات المحورية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.مشيرا الان الأعمال الحالية في المحطة تجري على قدما وساق بحسب توجيهات المهندس معين الماس رئيس مجلس إدارة صندوق الطرق والمهندس محمد حسان حسين مدير عام محطات الوزن المحوري.

ويذكر أن محطة الوزن المحوري  المدشنة في المخا هي واحدة من ضمن المحطات التي دشنها الصندوق في المحافظات بداية العام الحالي ، يهدف فيها إلى الحد من أسباب تدهور الشبكة الوطنية للطرق نتيجة الوزن الزائد المار عليها ..

 

صادر عن :  وحدة  الإعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي _ العاصمة عدن..

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الوزن المحوری

إقرأ أيضاً:

عادة يومية تؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة.. احذرها

قرحة المعدة من الآلام الشديدة التي يصاب بها البعض، نتيجة ممارسة بعض العادات اليومية والشائعة الخاطئة منها الملح الزائد في الطعام، الذي يلعب دورا رئيسيا في ضعف الجهاز المناعي، وزيادة قابليته للإصابة بالأمراض المزمنة، التي تأخذ وقتا طويلا في العلاج، لذا يجب الانتباه جيدا. 

يسبب الملح الزائد في الطعام مشاكل صحية عديدة في الجهاز الهضمى، أبرزها تهيج المعدة وزيادة خطر الإصابة بقرحة المعدة، لذا يجب الانتباه جيدا، لأن الأمر قد يستغرق وقتا طويلا في العلاج، بحسب الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، في حديثه لـ«الوطن». 

يؤثر الملح الزائد في ضعف المناعة

يؤثر الملح الزائد في ضعف المناعة، ما يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى والالتهابات، بالإضافة إلى اختلال توازن الخلايا المناعية، خاصة ارتفاع مستويات الخلايا التائية المسؤولة عن الالتهابات، ما يزيد من خطر حدوث اضطرابات التهابية مثل التهاب الأمعاء، بالإضافة إلى أن زيادة تناول الصوديوم يؤثر على صحة الأمعاء ويعطل التوازن الطبيعي للميكروبيوم وهو مجتمع البكتيريا في الأمعاء، ما يؤثر على تواصل الأمعاء مع جهاز المناعة، ويضعف القدرة الدفاعية للجسم، ويزيد القابلية للإصابة بالأمراض المناعية.

ينصح بتقليل استهلاك الأطعمة المصنعة

ويوصى «بدران» بتقليل استهلاك الصوديوم لتحسين التوازن المناعي، من خلال التركيز على الأطعمة الطازجة، وتقليل استهلاك الأطعمة المصنعة، التي تحتوي على نسبة عالية من الملح.

مقالات مشابهة

  • محافظ تعز يفتتح مشروع المياه النظيفة لمدينة المخا
  • تحذيرات من مجاعة وشيكة في اليمن
  • تكثيف أعمال المرافق بالامتداد الجنوبي للقاهرة الجديدة
  • عبد الرحمن العور: «اليوم الإماراتي للتعليم» يعكس الدور المحوري للقطاع في التنمية
  • دراسة: الجوز البرازيلي يقلل التهابات الوزن الزائد
  • عادة يومية تؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة.. احذرها
  • الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تواصل مستمر مع كل أطراف الصراع في أوكرانيا
  • حاكم اقليم النيل الأزرق يفتتح جناح الشهيد شكينيبة الطبي الخاص
  • 3 مشروبات تساعدك على التخلص من الوزن الزائد.. ابدأ يومك بواحد منها
  • أمانة المدينة المنورة تواصل أعمالها في تحسين المشهد الحضاري