أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، مساندة بلاده للشعب الفلسطيني ووقوفها بوجه سياسات تسويف قضية العرب الأولى.

العراق والاتحاد الأوروبي يبحثان عددًا من القضايا والملفات المشتركة العراق: إرسال 20 طنا كدفعة رابعة من المواد الطبية والأدوية للهلال الأحمر الفلسطيني

وقال المندلاوي  في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم /الأربعاء/ - "في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني نجدّد تأكيدنا على ضرورة التحرك العربي الإسلامي الدولي العاجل؛ لإيقاف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، تحت مرأى ومسمع كل الدول والمنظمات الإنسانية الكبرى".

وأضاف "لا سلام ولا استقرار دائم مع وجود كيان مغتصب غريب في جسد هذه الأمة، يقتل الأطفال والنساء والشيوخ ويقصف المستشفيات والمنازل والمدارس والمؤسسات الرسمية المدنية بكل وحشية".


وأوضح مساندة العراق للشعب الفلسطيني والوقوف بوجه أية سياسات لتسويف قضية العرب الأولى، وهي حق الفلسطينيين بدولة آمنة ذات سيادة على كامل أراضيهم، لافتًا إلى أن استمرار جرائم الإبادة المنظمة ستبقى وصمة عار في جبين الإنسانية جمعاء والأبشع منها هو الاكتفاء بالتنديد والاستنكار والشجب وعدم اتخاذ موقف حازم تجاه كل ما يجري.


وعلى صعيد آخر، ذكرت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية أنه تم إغلاق 144 مخيمًا للنازحين من أصل 170 مخيمًا، مشيرة إلى ارتفاع عدد النازحين العائدين لمناطقهم.


وقال وكيل الوزارة كريم النوري - في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) - إنه ‏بعد تنفيذ البرنامج الحكومي بإغلاق وإعادة النازحين لديارهم، بدأنا بغلق أكثر من 60 مخيمًا خلال الفترة الأخيرة، مشيراً الى أن 26 مخيمًا بقيت من أصل 170.


وأوضح أن أغلب المخيمات المتبقية موجودة بإقليم كردستان وأن أغلب النازحين من قضاء سنجار، مشيرا الى أن الوزارة عازمة على إنهاء هذه الأزمة رغم صعوبة التحديات ليكون العراق خاليًا من مخيمات النازحين.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محسن المندلاوي قضية العرب الأولى مخیم ا

إقرأ أيضاً:

حريق في مخيم للنازحين بسيئون يوقع خسائر مادية

قال فرع مصلحة الدفاع المدني بوادي وصحراء حضرموت، الجمعة 5 يوليو/تموز 2024، إنه تمكن، أمس الخميس، من إخماد حريق نشب فى خيام النازحين في منطقة مدودة بمديرية سيئون.

وقالت قيادة فرع مصلحة الدفاع المدني، إن طاقم الدفاع المدني تجاوب سريعاً مع البلاغ الصادر من القيادة والسيطرة يفيد بنشوب حريق في خيام النازحين وعمل على محاصرة النيران التي نشبت وإخمادها وكان سبب الحريق إهمال في مطبخ إحدى الخيام.

وقدرت الخسائر المادية بحرق 14 خيمة بداخلهن شاشات تلفزيونية ودراجة نارية وأدوات وأجهزة متنوعة بقيمة حوالي 5 ملايين ريال، ولا توجد خسائر بشرية.

وأهاب فرع مصلحة الدفاع المدني بجميع المواطنين سرعة الإبلاغ عن الحرائق والحوادث بالاتصال على الرقم المجاني 191.

مقالات مشابهة

  • اعتداء إرهابي على نائب في البرلمان العراقي
  • رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب
  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية
  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  • حريق في مخيم للنازحين بسيئون يوقع خسائر مادية
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك
  • إجتماع للقادة الفلسطينيين: ما يُجرى في مخيم عين الحلوة أعمال مجرمة للنيل من حق العودة
  • الآن.. القوى السنية تعقد اجتماعا حاسماً لحل أزمة رئيس البرلمان العراقي
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية