شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن ظاهرة “الموظفين الأشباح” تُؤرق الحكومة والوزيرة مزور تبرز الإجراءات المتخذة، أكدت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، اليوم الثلاثاء، أن تغيب الموظفين عن العمل يعتبر إخلالا .،بحسب ما نشر اليوم 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ظاهرة “الموظفين الأشباح” تُؤرق الحكومة والوزيرة مزور تبرز الإجراءات المتخذة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ظاهرة “الموظفين الأشباح” تُؤرق الحكومة والوزيرة مزور...
أكدت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، اليوم الثلاثاء، أن تغيب الموظفين عن العمل يعتبر إخلالا بالالتزامات وإعاقة لمصالح المواطنين. وأوضحت الوزيرة، في جوابها عن سؤال شفوي بمجلس المستشارين، أنه “إن توفرت الترسانة القانونية لمحاصرة هذه الظاهرة فإنها غير كافية، وتحتاج تتبعا عمليا داخل المرافق العمومية والإدارات والمؤسسات العمومية”. […]

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش

زنقة 20 | الرباط

حل بالمغرب مؤخرا وفد عن شركة هيونداي روتيم، و هي شركة كورية جنوبية تقوم بتصنيع معدات متحركة في السكك الحديدية، و منتجات الدفاع ومعدات مصانع وهي جزء من مجموعة هيونداي كيا للسيارات.

الوفد الكوري قام بزيارة عدة مسؤولين حكوميين، بينهم وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور.

مزور قال عبر حسابه بموقع X ، أن الشركة الكورية تعد فاعلاً رئيسياً في مجال تصنيع المعدات المتنقلة للسكك الحديدية وأنظمة الدفاع.

الشركة الكورية كانت قد أعلنت عن اهتمامها بخوض غمار المنافسة على صفقات تطوير البنية التحتية للسكك الحديدية بالمغرب؛ والتي تتضمن شراء 168 قطارا، بقيمة إجمالية تبلغ 16 مليار درهم.

وتتنافس الشركة الكورية الجنوبية ، مع قائمة تضم سبع شركات مهتمة بالصفقات المغربية، مثل (CAF) من إسبانيا، و (Siemens Mobility) من ألمانيا، ومجموعة (CRRC) من الصين، إضافة إلى (Hitachi Rail STS) من اليابان وإيطاليا، و(Alstom) الفرنسية وفرعها الإسباني (Talgo)؛ وقد حدد يوم 31 يوليوز المقبل كآخر أجل لتقديم العروض.

ويهدف المغرب الى اقتناء 168 قطارا جديدا منها 150 قطارا للخدمات بين المدن، وقطارات النقل السريع والقطارات الحضرية، و18 قطارا فائق السرعة لتمديد الخطوط فائقة السرعة.

و من المرتقب أن يستقبل المغرب أولى القطارات سنة 2027، وآخرها بحلول عام 2030.

مقالات مشابهة

  • صحف سودانية تبرز البيان الختامي لمؤتمر القاهرة واستقبال الرئيس السيسي للقوى السياسية
  • المستشار صالح والكبير يبحثان الخطوات المتخذة لاعتماد الميزانية الموحدة لعام 2024
  • الرشق: حماس لم تهاجم البرغوثي والبيان المتداول مزور
  • قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية قلقة وستتابع
  • قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية قلقة وستتابع-عاجل
  • منال الوزيرة الـ 12.. ومشاكل المحليات
  • سحب سلف دون علم الموظفين.. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين
  • وزراء السيسي الجدد.. مزور ومخبر وحرامي
  • الوزيرة عمور تبرز الدينامية الاستثنائية لقطاع السياحة بالمغرب
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش