جريدة الوطن:
2024-07-06@15:48:17 GMT

فـي إياب دور الثمانية لمسابقة الكأس الغالية

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

فـي إياب دور الثمانية لمسابقة الكأس الغالية

– غدا .. النصر يبحث عن تكرار الانتصار على فنجاء ولقاء التكافؤ بين عبري وبهلاء

– السبت .. نادي عمان فـي مهمة صعبة أمام ظفار وقمة ملتهبة بين النهضة والسيب

متابعة ـ صالح البارحي:

بحثًا عن الوصول للمربع الذهبي لمسابقة كأس جلالة السُّلطان المُعظَّم لكرة القدم، وعبر خطوة أخيرة لا ثاني لها، تبدأ مساء الغد عجلة مسابقة أغلى الكؤوس في الدوران، حيث مباريات إياب دَوْر الثمانية والتي ستكشف عن الفرق الأربعة المتأهلة لنصف النهائي، فبعد جولة الذهاب التي حققت فيها بعض الفرق ما تصبو إليه في الخطوة الأولى وخصوصًا الفِرق التي حققت الانتصار الذي وضع قدمًا لها في المربع الذهبي، تدخل الفِرق الثمانية جولة الحسم التي بإمكانها قلب كلِّ التوقعات، وتتأهل فِرق لم تحقق الكثير في جولة الذهاب، فمباريات الكؤوس لا تخلو من مفاجآت مهما كانت الصعوبة في تحقيقها.


غدًا، تقام مباراتان، يلتقي في الأولى النصر مع نادي فنجاء بمُجمَّع السعادة عند الخامسة مساء، ويتبارى في الثانية عبري مع بهلاء في الثامنة والربع مساء بمُجمَّع عبري. أما يوم السبت فتقام مباراتان كذلك، حيث يلعب نادي عُمان مع ظفار على ساحة ستاد السيب في الرابعة وخمس وثلاثين دقيقة، وفي اللقاء الثاني يلتقي النهضة مع السيب على ساحة مُجمَّع البريمي عند السابعة وخمس وأربعين دقيقة.

طموحات وصعوبات
بلا شك، فإنَّ مباريات جولة إياب دَوْر الثمانية تحمل الكثير من الطموحات لكنَّها في ذات الوقت لا تخلو من الصعوبات المعتادة في مثل هذه المباريات الحاسمة، فعلى الرغم من فوز النصر على فنجاء بمسقط بنتيجة (2/‏1) إلَّا أنَّ ذلك لا يعني بأيِّ حال من الأحوال بأنَّ النصر أنهى مهمته وبالتالي ضمن صعوده للمربع الذهبي، بل على العكس تمامًا، فإنَّ هذه النتيجة تُعدُّ واحدة من أخطر نتائج المباريات، حيث سيدخل فنجاء المباراة وسط تاريخ يدفعه نحو العودة للإنجازات التي حققها سابقًا، وبالتالي سيدفع بكلِّ أوراقه، خصوصًا أنَّه ليس لديه ما يخسره في حالة فقدان الفرصة بالتأهل، وهذا في حدِّ ذاته سلاح ذو حدَّين قد يخدمه وقد يخدم منافسه في حالة استغل اندفاع فنجاء بالعودة للمباراة.
بهلاء وعبري، مباراة فيها كلُّ الاحتمالات وستكون على كفِّ عفريت حتى آخر لحظة، فالفريقان يعلمان تمامًا بأنَّهما أمام فرصة كبيرة للوصول للمربع الذهبي الذي سبق وأن وصلا إليه في فترات سابقة، فنتيجة التعادل بمباراة الذهاب جعلت الكفتين متساويتين إلى حدٍّ كبير، وبأنَّ مصير التأهل يحتاج إلى عمل مضنٍ دون أدنى شك، نعم عبري منطلق بسرعة الصاروخ بعد تغيير الجهاز الفني لكن هذا لا يعني بأنَّ بهلاء (المنهك) سيكون صيدًا سهلًا لطموحات أبناء الواعدة.
السبت، يلتقي ظفار ونادي عُمان، مباراة مثيرة للغاية، ومباراة متكافئة إلى حدٍّ بعيد على الرغم من تفوق ظفار في الذهاب بثنائية نظيفة، ففريق عمان يقدِّم مستويات رائعة للغاية بِدَوْرينا وكان آخرها الفوز الكبير على الوحدة بالجولة العاشرة للدَّوري، وهو ذات الحال بالنسبة لظفار الذي ضرب بقوة في وجه الرستاق بالجولة الماضية، الظروف تختلف فالملعب والجماهير يصبُّ في مصلحة نادي عُمان والجاهزية تصبُّ في مصلحته كذلك، فيما يعاني ظفار الأمرَّين قبل هذه المباراة، سواء من الظروف السابقة التي منعته من التسجيل للاعبين جدد أو من الإصابات والغيابات التي ستشكل عبئًا كبيرًا عليه في المباراة فإصابة مازن الكاسبي مقلقة وقبله خالد الهاجري وعوض الشحري وجميعهم مؤثرون دون جدال، فهل ينتفض عُمان ويقلب الطاولة على ظفار؟؟
النهضة والسيب، هي المباراة الثانية في أمسية السبت وهي قمة القمم بين الطرفين المرشحين لنَيْل الألقاب في هذا الموسم، النهضة يدخل المباراة بعدما حقق انتصارًا في لقاء الذهاب بملعب السيب (2/‏1) ويملك الأفضلية، لكن السيب ليس لديه ما يخسره بقدر ما هو الدفاع عن كبريائه وأهدافه، فالمباراة بالنسبة له نهائي مبكر ولا بُدَّ عليه الدفع بكُلِّ طاقاته لتخطِّي عقبة النهضة أولًا والتأهل للمربع الذهبي ثانيًا بحثًا عن الوصول للنهائي للموسم الثاني على التوالي، علمًا أنَّ مباراة الفريقين هي بمثابة ردِّ الثأر للسيب بعد أن خسر أمام منافسه نهائي الكأس بالموسم الماضي وتُوِّج بلقبَي الدَّوري والكأس كذلك … فمَن يُحقق المراد؟؟.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: للمربع الذهبی نادی ع

إقرأ أيضاً:

إشادات واسعة بالمزايا الحصرية لحساب النساء من بنك ظفار

 

مسقط- الرؤية

أكدت زبونات بنك ظفار اللاتي تربطهن علاقة وطيدة بالبنك، على نوعية المزايا الحصرية التي تُقدم لهن، مثل البطاقات العمودية الأرجوانية الفريدة من نوعها، والأسعار التفضيلية المُصصمَّة خصيصًا لتلبية احتياجاتهن المالية.

وأعربن عن ارتياحهن من بطاقة الائتمان الخاصة بالبنك التي لا تقدم خصومات فقط على المحلات المختلفة، وإنما يحصلن على مكافأة بنسبة 1.87% كنقاط ضمن برنامج المكافآت. وأبدين سعادتهن من توسيع البنك شبكه فروعه في مختلف القرى والولايات الأمر الذي يُمكنهُن من إجراء معاملاتهُن المصرفية بسهولة في ظل متطلبات الحياة الكثيرة التي عليهن القيام بها، فضلا عن إمكانية فتح حساب جديد من خلال تطبيق "إنطلاقة" على الهاتف المحمول.

وتمتلك فاطمة البلوشية منذ نعومة أظافرها حساب التوفير من بنك ظفار التي قامت والدتها بفتحه في عام 1996، وكبرت فاطمة وكبرت أحلامها الجميلة معها. وقالت: "على مر السنين وجدت مدخراتي  في حسابي المصرفي من بنك ظفار قد وصلت إلى ثمانية آلاف ريال وقررت شراء سيارة صغيرة لأقوم بمهامي اليومية بها". واستمرت فاطمة في علاقتها الوثيقة مع بنك ظفار التي بدأتها منذ الصغر، وقامت بفتح 3 حسابات مصرفية في البنك بدلاً من حساب واحد. مشيرة إلى أن الموظفين وخاصة مدراء الفروع  يبدون تعاون مستمر مع الزبائن ويتجاوبون مع استفساراتهم المختلفة. 

وتعد موزة البريكية من الزبائن المخلصين لبنك ظفار؛ إذ فتحت حسابها المصرفي في البنك منذ 20 سنة، ولم تفكر يومًا في الانتقال إلى بنك آخر، ولم تكتفِ بهذا فقط، بل فتحت حسابات مصرفية لأبنائها أيضًا، والاستفادة من خدمات التأمين المتنوعة التي يقدمها البنك لتأمين عاملتها المنزلية. وتقول: "أستطيع معرفة العروض الحصرية الخاصة بحساب السيدات عن طريق الرسائل النصية التي تصلني باستمرار من بنك ظفار، ولا ينقصني سوى استغلال الفرص والاستفادة من المزايا المختلفة".

وحول تعامل الموظفين في الفروع، أكدت البريكية تعاون الموظفين في الأفرع وإبداء الاستعداد في الرد على استفسارات الزبائن.

فيما تحظى عائشة الحمدانية بمعاملة خاصة من قبل الموظفين في الفروع لأنها زبونة قديمة في بنك ظفار؛ إذ قامت بفتح حسابها المصرفي في التسعينيات من القرن الماضي، ولم تنتقل إلى بنك آخر نظرًا إلى الخدمات الرائعة التي يقدمها البنك لزبائنه وخاصة السيدات. وتسعى عائشة دائمًا للاستفادة من العروض التي يقدمها البنك لحساب السيدات وخاصة تخفيضات تذاكر الطيران.

مقالات مشابهة

  • كأس رئيس الدولة للخيول العربية تصل إلى بولندا
  • مصر ترد على تحركات إثيوبيا حول سد النهضة
  • 7 عادات خاطئة تجنبها قبل الذهاب إلى العمل.. «هتتعبك وتقلل إنتاجك»
  • ولاية ضلكوت بمحافظة ظفار .. جبالٌ خضراء وإطلالات جميلة على بحر العرب
  • الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا لمباراة الإسماعيلي
  • ما هي أول ولاية يبدأ فيها موسم الخريف في ظفار؟
  • طموح ألمانيا يصطدم بتألق إسبانيا في نهائي مبكر بدور الثمانية بـ يورو 2024
  • قراءة في مباريات ربع نهائي يورو 2024 وتوقعات المتأهلين للمربع الذهبي
  • ملاذات السياحة العمانية
  • إشادات واسعة بالمزايا الحصرية لحساب النساء من بنك ظفار