أحمد بن محمد: في «يوم الشهيد» نستذكر أبطالاً قدموا أسمى معاني التضحية لوطنهم الغالي
تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT
أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، أن «يوم الشهيد» هو يوم نستذكر عطاء أبطال قدموا أسمى معاني التضحية والوفاء لوطنهم الغالي، فاستحقوا أن نخلد ذكراهم الغالية، وأن نستلهم تضحياتهم كمداد يحفزنا ويحث خطانا على طريق الإنجازات، الذي تواصل معها دولة الإمارات ترسيخ مكانتها الرائدة عالمياً في شتى المجالات.
جاء ذلك بمناسبة ذكرى يوم الشهيد، الذي يصادف 30 نوفمبر من كل عام.
المصدر: صحيفة الخليج
كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم يوم الشهيد
إقرأ أيضاً:
أحمد الحجار على ميجا أف أم: بحب الرغي وطرحت «مقدرش» في الفلانتين
حل الفنان أحمد الحجار ضيفًا على برنامج «من امبارح للنهاردة» مع الإعلامية همسة إمام على إذاعة ميجا أف أم، حيث كشف عن حبه للإذاعة قائلًا: «أنا بحب أرغي وأنا مختفي في نفس الوقت»، معبرًا عن سعادته بالمشاركة في اللقاء.
وتحدث أحمد الحجار عن أحدث أعماله الغنائية مقدرش، التي بدأت كتيمة موسيقية لمسلسل إذاعي، لكنه قرر تطويرها إلى أغنية مستقلة بالتعاون مع حسام حداد، كاتب كلمات المسلسل، حيث قال له: «ما تيجي نعملها أغنية؟»، ليتولى بنفسه تلحينها، وأوضح أن التوزيع الموسيقي استغرق حوالي شهر.
لمسة كوميدية في الفلانتينوعن فكرة الأغنية، قال إنها تعكس علاقة حب غير واضحة المعالم، حيث يتساءل الطرفان عن حقيقة مشاعرهما ومستقبل علاقتهما، مضيفًا أنه يرى في توقيت الفلانتين لمسة كوميدية لهذا النوع من العلاقات غير المفهومة.
كما تحدث الحجار عن تأثره بالفنان الكبير محمد عبدالوهاب، مشيرًا إلى أنه كان الصوت الذي خاطب وجدانه منذ صغره، خاصة بعد سفره إلى أمريكا، حيث تعمق أكثر في دراسة الموسيقى المصرية القديمة، وأشاد بموسيقى محمد فوزي، خاصة أغنية مين اللي شغل بالي، التي وصفها بأنها نموذج رائع للتوازن بين الخفة والحداثة والإبداع.
رحلة فنية بدأت من الطفولةوعن رحلته الفنية، كشف أنه بدأ الغناء منذ عمر أربع أو خمس سنوات، وكانت متعته في الغناء هي الدافع الأساسي لاستمراره، كما تأثر كثيرًا بإبراهيم الحجار، الذي وصف دراسته معه بأنها ممتعة وسلسة.
واسترجع ذكرياته مع كورال سليم سحاب، قائلًا، إن أولى تجاربه المسرحية كانت بعمر ثماني سنوات، حين قدم أغنية «اسبقني اسبقني».
في نهاية اللقاء، أكد الحجار أنه يرى فجوة حالية بين الموسيقى الحديثة والتراث، مشيرًا إلى أهمية التطوير المستمر للموسيقى المصرية للحفاظ على أصالتها وفي الوقت ذاته تحقيق التقدم الفني المطلوب.