شهد مندى عكاشة وكيل وزارةالشباب والرياضة بالمنيا ، عبر الفيديو كونفرانس ، ختام الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية في الإنتخابات الرئاسية ، تحت شعار "شارك.. الكلمة كلمتك"، بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة .

 

وبحضور الدكتورة سوسن فرغلى وكيل المديرية للشباب ، والدكتور محمد حمدي معاون وكيل الوزارة  احمد طه مدير إدارة البرلمان ومركز المعلومات والعلاقات العامة وإدارة الشباب وبحضور ١٥٠ شاب وفتاه من أعضاء البرلمان والكيانات الشبابية بالمنيا وفريق yly.

 

ومن جانبه، أشار وزير الشباب والرياضة ،إلى المشاركة السياسية للشباب ودورها في التأثير على المشهد السياسي المصري، مؤكدا ، أن أساس التنمية ينبع من فكرة المشاركة، مشيراً ، إلي عظمة الدولة المصرية والجمهورية الجديدة ، في تمكين الشباب في كافة مناحي الحياة ،وتقدير دورهم وتصدرهم المشهد الوطني بشكل غير مسبوق.

 

مؤكداً ، علي أن المشاركة فى الانتخابات الرئاسية دليل على الوعى الوطنى والإصرار على استكمال مسيرة البناء والتنمية والتقدم، وأكد الدكتور أشرف صبحي ، أن الشباب المصرى يبرهن يوماً تلو الآخر ، أنه شريك أساسى فى بناء الوطن والحفاظ عليه، لذا فإن مشاركته فى الإنتخابات الرئاسية هي مسئولية وطنية من الدرجة الأولي ، وفى إطار دوره ومشاركته فى البناء والحفاظ على مصر ، ورسم صورة متميزه ومشرفة أمام العالم،  الذي ينتظر ويترقب مشاركة المصريين ، فى أهم وأبرز انتخابات واستحقاق دستوري ، وتجسد حالة الوعى الحقيقى لدى المواطنين ، وإدراكهم لمسئولياتهم الوطنية  ، ومسئولياتهم تجاه بلدهم.

 

لفت "صبحي" إلى أن الشباب المصري أصبح واعي ومثقف ، موضحاً ، على قيام وزارة الشباب والرياضة ، بالمساعدة فى نشر تلك الاشتراطات والإلتزامات التى أشارت اليها أعضاء الهيئة الإنتخابية الموقرين لنشرها الكترونيا ، وذلك لتثقيف الشباب وتعريفهم بالعملية والإجراءات الإنتخابية الرئاسية. 

 

أشاد وزير الشباب بالحملة ، والتي تناولت العديد من الموضوعات الهامة ومنها "مفهوم المشاركة السياسية ومستوياتها وأشكالها، وانعكاسات المشاركة السياسية على تحقيق الأمن والإستقرار كأحد أهم مقومات التنمية ومتطلباتها، وأهمية دور الشباب في المشاركة الإيجابية ، خلال الإنتخابات القادمة ، من خلال توعية الأسرة والمجتمع ، بضرورة المشاركة في العملية الإنتخابية، والتركيز على البعد المعرفي للمشاركة السياسية ، كقيمة مجتمعية وركيز أساسية لبناء المجتمع ،  واستقراره في ظل الجمهورية الجديدة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الفيديو كونفرانس الشباب والرياضة المشاركة السياسية الكلمة كلمتك أخبار محافظة المنيا المشارکة السیاسیة

إقرأ أيضاً:

فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 

أعلن الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة وزارة الشباب والرياضة بالشرقية، تنظيم قافلة طبية في مركز شباب منشأة رضوان التابع لإدارة أبو كبير، بالتعاون مع الجامعة الروسية في مصر، لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية لأبناء القرية.

قياس الضغط والسكر التراكمي

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن القافلة العلاجية قامت بتقديم خدمات قياس الضغط والسكر التراكمي وتوقيع الكشف الطبي بتخصصات «القلب - الباطنة - الأوعية دموية - العظام - الأطفال - النساء والتوليد»، وصرف الأدوية بالمجان، حيث تم إجراء الكشف الطبي على أكثر من 850 مواطنا من أهالي القرية والقرى المجاورة.

مبادرات متنوعة في مراكز الشباب

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتأكيد لدور مديرية الشباب والرياضة وما تقدمه من ندوات تثقيفية ودورات تدريبية وأنشطة متنوعة للوصول إلى مختلف الفئات العمرية وشغل أوقات فراغهم بطرق إيجابية، وتوجيهها لخدمة المجتمع وكذلك فتح مراكز الشباب لتنفيذ المبادرات الرياضية والصحية والثقافية وممارسة المواطنين أنشطتهم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • وكيل «رياضة الشرقية» يتابع أعمال التطوير والصيانة بمركز شباب القنايات
  • الكشف على 850 مواطنا في قافلة طبية الشرقية
  • فحص 850 مواطنا في قافلة طبية بمركز شباب منشأة رضوان بالشرقية 
  • قافلة طبية بمركز شباب قرية منشأة رضوان بأبو كبير
  • "المفاهيم الصحيحة للرجولة" دورات تدريبية بشباب ورياضة سوهاج
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • استمرار فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة بالمنيا
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43
  • انطلاق فعاليات دورة الحماية المدنية لفرق الجوالة والجوالات بالمنيا