بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، خلال اتصال هاتفي، مع وزير خارجية إيران حسين أمير عبداللهيان، مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وتداعياتها الإنسانية والأمنية.

وناقش الجانبان أهمية إيصال المساعدات الإغاثية والطبية إلى أهالي غزة بوتيرة مكثفة وعلى نحو آمن ومستدام، بالإضافة إلى الأوضاع الراهنة في ضوء الهدنة التي تم التوصل لها، كما استعرضا ملف مكافحة التغير المناخي والجهود العالمية المبذولة في هذا الصدد، في إطار استضافة الإمارات لمؤتمر "COP28" الذي تنطلق أعماله، غدا الخميس، في مدينة إكسبو دبي، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد، الأولوية القصوى لحماية أرواح كافة المدنيين، ودعم الإمارات لكافة الجهود الإقليمية والدولية التي تهدف لإنهاء التطرف والتوتر والعنف في المنطقة، مشيرا إلى ضرورة تكثيف إيصال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، بما يلبي احتياجاتهم.

وتناول الاتصال الهاتفي بحث العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك، بما يلبي المصالح المشتركة للبلدين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الامارات إيران الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: توجيهات محمد بن زايد بإغاثة لبنان تُجسد معدن الإمارات الأصيل

أكد الشيخ عبدالله آل حامد رئيس المكتب الوطني للإعلام رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، أن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بتقديم مساعدات إغاثية عاجلة بـ100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني، تُجسد معدن الإمارات الأصيل ومبادراتها الإنسانية والإغاثية.

وقال آل حامد، عبر "إكس": "لفتة كريمة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتوجيهه أوامر تقديم مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني الشقيق، لفتة تُجسد معدن الإمارات الأصيل ومبادراتها الإنسانية والإغاثية. وسط المحن والكوارث تظل الإمارات بقعة الضوء الأشد سطوعاً، المحبة والمساندة والأمل..اليد التي تمتد وتمسح المعاناة.. تدعم الشقيق وتنصح الصديق وتدعم عملياً وتلتزم بثوابتها وتوجهاتها وقيمها".

لفتة كريمة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، بتوجيهه أوامر تقديم مساعدات إغاثية عاجلة بقيمة 100 مليون دولار إلى الشعب اللبناني الشقيق، لفتة تُجسد معدن الإمارات الأصيل ومبادراتها الإنسانية والإغاثية. وسط المحن والكوارث تظل الإمارات بقعة الضوء… pic.twitter.com/hMEccTvLZw

— Abdulla M Alhamed (@AMB_Alhamed) September 30, 2024

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • عبدالله بن زايد: استحواذ أدنوك على «كوفيسترو» خطوة مهمة بالنسبة للإمارات
  • العراق والأردن يبحثان تطورات الأوضاع في المنطقة
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الفرنسي مستجدات الأوضاع في لبنان هاتفياً
  • عبدالله آل حامد: توجيهات محمد بن زايد بإغاثة لبنان تُجسد معدن الإمارات الأصيل
  • عبدالله بن زايد يبحث ووزير خارجية الباراغواي تعزيز التعاون
  • عبدالله بن زايد ووزير خارجية الباراغواي يبحثان في نيويورك التعاون المشترك
  • عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية الباراغواي في نيويورك
  • عبدالله بن زايد يبحث تعزيز التعاون مع أمين عام الأمم المتحدة في نيويورك