قضت محكمة جنايات بنها بالقليوبية الدائرة الرابعة، برئاسة المستشار سعيد شعبان أبو دنيا، وعضوية المستشارين حامد عبد الحميد الجمال، وحسام رشدي عمار، وأمانة سر نادر السقا، بالسجن المشدد لمدة 15 سنة لسائق، التهامه بحيازة مخدر الحشيش بقصد التعاطي، وتعاطيه للمخدر أثناء القيادة، وتسبب ذلك في حادث سير حيث اصطدم بسيارة أخري كان يستقلها المجني عليه، أسفر عنه وفاة 3 أشخاص بينهم طفلتين، وإصابة 4 أخرين بدائرة مركز شرطة الخانكة.


وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 15846 جنح مركز الخانكة لسنة 2022، والمقيدة برقم 2857 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أن المتهم "أحمد م ع"، 26 سنة، سائق، مقيم شارع الأمل مدينة السلام دائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية، لأنه في يوم 25 / 7 / 2022، أحرز جوهراً مخدراً (حشيش) بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، كما قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر - محل الوصف السابق - وترتب على ذلك وفاة المجنى عليهم - محل الوصف التالي - وإصابة المجنى عليهم - محل الوصف الرابع على النحو المبين بالتحقيقات.
وتابع أمر الإحالة، أن المتهم تسبب خطأ في موت المجني عليهن كلاً من إيمان عماد فوزي عبد العاطي - حال كونها طفلة - وإيمان عماد فوزي عبد العاطي - حال كونها طفلة - وسمر عبد المنعم رمضان خليل، وكان ذلك ناشئاً عن إهماله ورعونته وعدم احترازه وعدم مراعاته القوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، بأن قاد سيارته بحالة ينجم عنها الخطر وذلك حال كونه متعاطياً لجوهراً مخدراً (محل الوصف الأول)، فاصطدم بالمجني عليهن محدثا بهن الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق التي أودت بحياتهن وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.
واستطرد أمر الإحالة، أن المتهم أحدث عمداً إصابة المجنى عليهم كلاً من "عمر طارق محمد محروس، وزينب هاني إبراهيم متولي، وندى هاني إبراهيم متولي، وسماح محمد أحمد محمد"، وذلك بأن قام بالاصطدام بهم بالسيارة قيادته حال استقلالهم السيارة الرقيمة (ف ه ق 643) محدثاً بهم الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية المرفقة بالأوراق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة جنايات بنها محكمة جنايات جنايات بنها بنها محل الوصف

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات وعامين لعاملين لإحداث عاهة مستديمة لشخص

عاقبت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات لعامل وسنتين لصاحب كشك لاتهامهما بحيازة أسلحة نارية وإصابة شخص وإحداث عاهة مستديمة له، في قليوب بمحافظة القليوبية.

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم ٦٣٩٩ لسنة ٢٠٢٢ جنايات قسم قليوب، أن النيابة العامة أحالت المتهمين "عربي م ع م" ٢٤ سنة، و"إسلام إ م س" ٤٧ عام - صاحب كشك لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف طنطا.

تبين أنه في يوم ١٨ / ٧ / ٢٠٢٢ بدائرة قسم قليوب بمحافظة القليوبية أن المتهم الأول وآخر مجهول أحازا وأحرزا بغير ترخيص سلاحًا ناريًا غير مششخن "فرد خرطوش" عيار ١٢ محلي الصنع على النحو المبين بالأوراق.

وتابع أمر الإحالة أنه حازا وأحرزا بغير ترخيص طلقة خرطوش عيار ١٢ مم، مما تستخدم على السلاح الناري مناط الاتهام عاليه على النحو المبين بالأوراق.

كما أحدثا عمدًا إصابة المجني عليه "عبد الغفار" عن سبق إصرار بواسطة السلاح الناري مناط الاتهام الأول، بأن أطلق المتهم الأول منه صوبه عيارًا ناريًا فأصابه الإصابة الرشية المبينة بالتقرير الطبي الخاص به المرفق بالأوراق والتي أعجزته عن أداء أشغاله الشخصية مدة تزيد عن عشرين يومًا إبان تواجد المتهم المجهول على مسرح الجريمة للشد من ازره على النحو المبين بالأوراق.

وذكر أمر الإحالة أن المتهم الثاني وآخر مجهول أحدثا عمدًا إصابة المجني عليه عبد الغفار عن سبق إصرار بواسطة السلاح الأبيض - كذلك - تالي الوصف بأن تعدى المتهم الثاني عليه بالضرب به فأصابه الإصابات المبينة بالتقرير الطبي الخاص به المرفق بالأوراق والتي أعجزته عن أداء أشغاله الشخصية مدة تزيد عن عشرين يومًا، إبان تواجد المتهم المجهول على مسرح الجريمة للشد من ازره على النحو المبين بالأوراق.

وأشار أمر الإحالة أنه أحرزا بغير مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية سلاحًا أبيضًا - كذلك - على النحو بالأوراق.


وأكد الشاهد الأول "عبد الغفار مغربي عبد الغفار مغربي" ٢١ عام وعامل بمخبز ومقيم شارع بأجور المايه - قليوب البلد - القليوبية، أنه أثناء توقفه بالدراجة النارية خاصته على جانب نهر الطريق مرت من جانبه دراجة نارية أخرى بها المتهم الأول ومجهول: قام أولهما بإطلاق عيار ناري صوبه من سلاحه الناري فرد خرطوش فأحدث إصابته على النحو الوارد بالتقرير الطبي الخاص به المرفق بالأوراق وفرا هاربين، وبفحصه لإصابته فوجئ بدراجة نارية أخرى بها المتهم الثاني وآخر مجهول قام أولهما بالتعدي عليه بالضرب بسلاح أبيض كذلك فأحدث باقي إصابته المبينة بذات التقرير غاب بسببها عن الوعي.

مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق عامل للمفتي لاتهامه بخطف طفل وقتله بعد طلب فدية من أسرته بالقليوبية
  • السجن المشدد 15 عاماً للمتهمين بالشروع في قتل شخص بالقليوبية
  • مصرع شخص وإصابة 9 آخرين في انقلاب سيارة ميكروباص بالقليوبية
  • مصرع شخص وإصابة 9 أخرين في انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الزراعي بالقليوبية 
  • مصرع شخص وإصابة 9 آخرين في حادث انقلاب ميكروباص بالقليوبية
  • المشدد 5 سنوات وعامين لعاملين لإحداث عاهة مستديمة لشخص
  • المشدد 7 سنوات لمتهم أطلق النار على عامل لسرقته
  • حيثيات السجن المشدد 5 سنوات لمتهمين بقتل سائق وسرقته في التبين
  • مصرع وإصابة 4 مدنيين بحادث سير تسبب باحتراق عجلة في صلاح الدين
  • المشدد 5 سنوات لصاحب مكتب مقاولات لتهربه الضريبي بشبرا الخيمة