أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات والشركات ومديري المديريات الخدمية باسراع الخطي في تنفيذ الخطة الاستثمارية والموحدة للعام المالي الحالي 2023 / 2024 والاستفادة من المبالغ المرصودة للانتهاء من تنفيذ المشروعات الجارية بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع على المواطنين.

جاء ذلك اليوم خلال ترأسه اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي، المهندسة لبنى عبد العزيز نائبي المحافظ، المهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، المستشار العسكري للمحافظة، العقيد محسن القلش مدير إدارة مباحث تموين الشرقية، العقيد محمد سالم وكيل إدارة مرور الشرقية، المقدم شريف عمران وكيل ادارة الحماية المدنية وممثلا عن مكتب المستشار العسكري ومديري المديريات الخدمية والهيئات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري الإدارات النوعية وذلك بقاعة الاجتماعات بالديوان العام.

ومن جانبه استعرض محمد العزوني مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والمتابعة بالديوان العام، موقف تنفيذ الخطة الموحدة بالمراكز والمدن والأحياء حيث تمت الإشارة إلى أن إجمالي اعتمادات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 / 2024 م بلغت 849 مليون و899 ألف جنيه خزانه عامة بالإضافة إلى 150 مليون جنيه تمويل ذاتي ليصبح اجمالي استثمارات المحافظة مبلغ 999 مليون و899 ألف جنيه، ليؤكد المحافظ على سرعة الانتهاء من إجراءات الطرح للمشروعات للاستفادة من المبالغ المرصودة بالخطة الجديدة وتحقيق حياة افضل للمواطنين.

شدد محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة التنسيق مع مديري المديريات الخدمية لمتابعة تنفيذ المشروعات الجارية بكل مركز ومدينة، والاستفادة من الاعتمادات المالية المتاحة، مع إلزام الشركات المنفذة بالجدول الزمني المُحدد لإنهاء الأعمال ودخول المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: 150 مليون جنيه اجتماع المجلس التنفيذي الخطة الاستثمارية والمدن والأحیاء

إقرأ أيضاً:

وزارة التعليم العالي تنشر حصاد التعاون الدولى للعام المالى 2023/2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد العام المالي 2023/2024 اهتمامًا مُكثفًا من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون الدولي؛ حرصًا على تطبيق مبدأ المرجعية الدولية ضمن الإستراتيجية الوطنية التي أطلقتها الوزارة، ودعمًا لجهود تطوير المنظومة التعليمية والبحثية المصرية لتُضاهي نظيراتها من المؤسسات الدولية ذات المكانة المرموقة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وخلال العام، شارك الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي في العديد من الفعاليات والأنشطة، ومن أبرزها مشاركته في فعاليات المنتدى العالمي للتعليم الذى أقيم في العاصمة البريطانية لندن، الذي نظمه المجلس الثقافى البريطاني، واستعرض الوزير خلال مشاركته النمو الذي حققه قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في مصر خلال السنوات الأخيرة، وزيادة الاهتمام بتقديم برامج التعليم العابر للحدود، وتشجيع إنشاء أفرع للجامعات الأجنبية المرموقة في مصر، كما عقد اجتماعًا مع نُخبة من العلماء والأساتذة المصريين المُتميزين في مختلف الجامعات البريطانية الأعلى تصنيفًا لمناقشة الاستفادة من خبراتهم فى دعم المنظومة التعليمية المصرية، واجتمع مع وزيري التعليم العالي والبحث العلمي السعودي، والعراقي، كما التقى بعدد من رؤساء الجامعات البريطانية لبحث أوجه التعاون المشترك، وعدد من مسئولي مؤسسة التايمز البريطانية للتعليم العالي لمناقشة خارطة التعليم العابر للحدود فى مصر وسُبل استدامتها.

واستقبل الوزير وفود من 20 دولة من الدول الأعضاء بمنظمة اليونسكو في زيارتهم لمصر؛ للاستفادة من التجربة المصرية الرائدة عن بنك المعرفة وتعميمها على باقي الدول الأعضاء بالمنظمة، وشاركت الوفود في عدد من الجلسات النقاشية الحوارية حول مشروع بنك المعرفة إلى جانب زياراتهم للمواقع الأثرية والسياحية؛ للتعرف على الثقافة المصرية.

وألقى الدكتور عاشور، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، كلمة مصر أمام المجلس التنفيذى لليونسكو في دورته (219)، وثمن خلالها التعاون المثمر بين مصر والمنظمة، ودعا لوضع خطة عمل طارئة للتعامل مع المأساة الإنسانية فى غزة، كما التقى خلال زيارته لفرنسا برؤساء الجامعات الفرنسية لبحث التعاون فى إدخال برامج دراسية جديدة وخاصة فى مجال الذكاء الاصطناعي، وكذا عقد لقاءًا مع العلماء المصريين بفرنسا مؤكدًا لهم حرص مصر على فتح قنوات تواصل لتعزيز التعاون مع أبنائها فى الخارج.

كما وقعت مذكرة تفاهم بين جامعة 6 أكتوبر التكنولوجية والمعهد التقنى العالي للتقنيات الجديدة للصنع فى إيطاليا، وشركة بوليجون سوليوشنز الإيطالية ومعهد دون بوسكو فى برنامج التكنولوجيا الطبية الحيوية، وتوقيع مذكرة تفاهم رباعية مشتركة بين جامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة والمعهد التقنى العالى للتقنيات الجديدة للصنع فى إيطاليا، وشركة دانيللى الإيطالية ومعهد دون بوسكو فى برنامج تكنولوجيا الميكاترونيكس.

وبحث الوزير مع الدكتور لان تشينغ، رئيس جامعة نانجينع الطبية الصينية، التعاون المشترك فى مجال المستشفيات الجامعية، كما شارك الوزير فى السلسلة الأولى من المناقشات المُثمرة التى عقدتها الوزارة حول برنامج منحة "الشراكة من أجل التعليم" التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وقد تمت مناقشة آليات تنفيذ المنحة.

وافتتح الدكتور أيمن عاشور المنتدى الأكاديمي العلمي الأول بين مصر والمجر الذي عقد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالعاصمة الإدارية، بحضور د. يانوش تشاك، وزير الثقافة والابتكار المجري؛ لبحث فرص التعاون العلمي والثقافي والأكاديمي بين البلدين، وشهد المنتدى توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة المنصورة ممثلة في كلية الزراعة وجامعة ديبرتسين المجرية ممثلة في معهد نيرغهازا، كما تضمنت فعاليات المنتدى عقد عدة جلسات حوارية؛ لتبادل الآراء والخبرات في عدة موضوعات من بينها (العلوم والتكنولوجيا والدواء والمياه النظيفة وأبحاث الطاقة النووية)، وكذا إمكانية التشارك لتأسيس درجات علمية مشتركة تمنح شهادات مزدوجة.

وعقد الدكتور أيمن عاشور، عدة لقاءات دولية مع وزراء ومسؤولو التعليم العالي والبحث العلمي بعدد من الدول الأجنبية، وسفراءها في مصر، ومسئولي الهيئات المانحة في مجال التعليم العالي؛ لبحث تعزيز التعاون المُشترك فى المجالات التعليمية والبحثية ومن بينها، عقد لقاء مع كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، وإريك شوفاليير سفير فرنسا، وفرانك هارتمان سفير ألمانيا بالقاهرة، والدكتور جيورج أندرياس هاتشوه، وزير الدولة للعلوم والثقافة والسياحة في ولاية ساكسونيا الألمانية، وأوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة، وكاتو كين رئيس مكتب الجايكا بمصر، ولياو ليتشيانج سفير الصين، وإيفون باومان سفيرة سويسرا، وآرتوراس جايليوناس، سفير جمهورية ليتوانيا، وآنا ميلينا موتيوس سفيرة كولومبيا، ومارك هيوارد، مدير المجلس الثقافى البريطانى بالقاهرة، وأنجريد آمر سفيرة استونيا، ود. جراهام بولدوين، رئيس جامعة وسط لانكشاير البريطانية، ود. جون سكاتن عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة أبردين البريطانية، وإليستر جارفيس نائب رئيس جامعة لندن، ود. أرتور سلفا، نائب رئيس جامعة أفييرو البرتغالية للبحث والابتكار، ود. جون باليو المدير الإقليمي للوكالة الجامعية للفرانكفونية، وماجدة هيرناديز، مديرة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية في أوروبا والشرق الأوسط.

وعلى مستوى دعم العلاقات الإفريقية شهد الدكتور عاشور والدكتور جابرييل تشانجسون تشانج، وزير التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا بدولة جنوب السودان، توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء فرع دولى لجامعة الإسكندرية بجنوب السودان، والتقى الوزير مع دان مونيوزا سفير جمهورية رواندا، وكيموكو دياكيت سفير جمهورية السنغال، وكاسونجا موسينجا سفيرة الكونغو الديمقراطية؛ لتعزيز التعاون مع الأشقاء من الدول الإفريقية.

وفي إطار تعزيز علاقات الأخوة والصداقة مع الأشقاء العرب، التقى الوزير بوفد جامعة الشارقة الإماراتية برئاسة السفيرة مريم الكعبي؛ لبحث سُبل إنشاء فرع لها بالعاصمة الإدارية،

والتقى الوزير بالدكتور أمجد برهم  وزير التربية والتعليم الفلسطينى، ومحمد عبدالله التوم سفير دولة السودان، والدكتورة فوزية بنت عبدالله سفيرة مملكة البحرين، وخالد محفوظ بحاح سفير جمهورية اليمن؛ لبحث سبل التعاون المشترك.

مقالات مشابهة

  • وزارة التعليم العالي تنشر حصاد التعاون الدولى للعام المالى 2023/2024
  • بدء صرف المستحقات والرديات المالية لطلبة المنح والقروض
  • «ترابط الشرقية» تنال أفضل بيئة عمل للعام 2024
  • محافظ قنا عددًا من المشروعات الخدمية قيد الإنشاء
  • محافظ الغربية يعقد اجتماعا لمناقشة الموازنة والخطة الاستثمارية للعام المالى
  • محافظ الشرقية: حافز تميز لأفضل رئيس مدينة في حل وإنهاء المشكلات
  • النقل تعلن جاهزيتها لإطلاق الخطة الخدمية الخاصة بمحرم الحرام
  • محافظ الشرقية "التعدي على الأراضي الزراعية خط أحمر.. ولن أسمح بأي تقصير
  • محافظ الشرقية: التعدي على الأراضي الزراعية خط أحمر
  • الداخلية تُقيم الاحتفال السنوي بيوم التدريب للعام التدريبى 2023/ 2024