شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن زيلينسكي يتهم الناتو بالضعف ويصف خططه لضم أوكرانيا بـ السخيفة، انتقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء غياب جدول زمني لعضوية بلاده في الناتو ووصفه ذلك بالشيء العبثي و السخيف ، فيما اعتبر .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيلينسكي يتهم الناتو بالضعف ويصف خططه لضم أوكرانيا بـ السخيفة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيلينسكي يتهم الناتو بالضعف ويصف خططه لضم أوكرانيا...

انتقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء غياب جدول زمني لعضوية بلاده في الناتو ووصفه ذلك بالشيء "العبثي" و"السخيف"، فيما اعتبر أن ذلك ضعفاً من الحلف، مما وجه انتقادات لاذعة إلى تجمع لقادة الحلف كان يهدف إلى إظهار التضامن في مواجهة العدوان الروسي.

انتقادات زيلينسكي قد تجدد التوترات في القمة بعد أن شهدت لفترة وجيزة ارتياحا لموافقة تركيا على دعم محاولة السويد للانضمام إلى الناتو. يأمل الحلفاء في حل المفاوضات المتأرجحة وترك مسار واضح لفيلنيوس للمضي قدما للتحالف ودعمه لأوكرانيا.

صاغ المسؤولون اقتراحا، لم ينشر علنا، بشأن عضوية أوكرانيا المحتملة. أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن عن دعمه للاقتراح خلال اجتماع مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، لكن زيلينسكي كتب على "تويتر" أنه غير راض.

وقال: "نحن نقدر حلفاءنا"، لكنه أضاف أن "أوكرانيا تستحق الاحترام أيضا".

قال زيلينسكي: "إنه أمر غير مسبوق وسخيف عندما لا يتم تحديد إطار زمني لا للدعوة ولا لعضوية أوكرانيا". وختم بقوله: "عدم اليقين هو ضعف. وسأناقش هذا علانية في القمة".

ومن المتوقع أن يجتمع زيلينسكي مع بايدن وقادة آخرين في حلف شمال الأطلسي غدا الأربعاء.

كانت هناك انقسامات حادة داخل الحلف بشأن رغبة أوكرانيا في العضوية، التي وعدت بها في عام 2008 على الرغم من اتخاذ خطوات قليلة نحو هذا الهدف.

كتب ستولتنبرغ في مجلة (فورين أفيرز) يوم الإثنين أن التحالف سوف "يرفع مستوى علاقاتنا السياسية" من خلال تشكيل مجلس الناتو وأوكرانيا، والذي سيكون "منصة لاتخاذ القرارات والتشاور بشأن الأزمة".

وأفادت وكالة "فرانس برس"، بهبوط طائرة فلاديمير زيلينسكي، في العاصمة الليتوانية فيلنيوس، حيث تعقد قمة حلف الناتو اليوم.

فيما ذكرت وسائل إعلام أوكرانية في وقت لاحق، نقلا عن المتحدث باسم الرئاسة الأوكرانية أن زيلينسكي لن يشارك في قمة الناتو اليوم.

كما وصل وزير الدفاع الأوكراني ألكسي ريزنيكوف، إلى قمة حلف الناتو في فيلينوس، وأكد أن هدف بلاده الرئيسي هو الحصول على عضوية الحلف.

وقال ريزنيكوف للصحفيين، إنه وصل إلى فيلنيوس للمشاركة في قمة الناتو، بغية توقيع مذكرة تهدف إلى ضمان تدريب الطيارين الأوكرانيين على استخدام طائرات "إف -16" الأمريكية.

وفي سياق متصل، ذكرت صح

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بحملة تجويع ضد سكان غزة

اتهم المحقق المستقل للأمم المتحدة المعني بالحق في الغذاء، مايكل فخري، السلطات الإسرائيلية بتنفيذ "حملة تجويع" ضد الفلسطينيين في قطاع غزة ، جاء هذا الاتهام في تقرير صدر هذا الأسبوع، والذي نفت إسرائيل صحته بشدة.

فلسطين: 31 شهيدا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة شمال غزة ويزعم وجود مسلحين من حماس فيها

وأشار فخري في تقريره إلى أن الأزمة الإنسانية في غزة بدأت بعد يومين من الهجوم المفاجئ الذي شنته حماس على جنوب إسرائيل. وردًا على ذلك، قامت إسرائيل بمنع جميع المواد الغذائية والمياه والوقود والإمدادات الأساسية من دخول غزة، مما أدى إلى تفاقم الوضع الإنساني.

 

وفي رده على هذه الاتهامات، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن المزاعم حول "السياسة المتعمدة للتجويع" هي "كاذبة بشكل فاضح"، مؤكدًا أن هذه التصريحات لا تعكس الواقع على الأرض.

 

ورغم الضغوط الدولية، بما في ذلك من حليفها الوثيق الولايات المتحدة، فتحت حكومة نتنياهو تدريجيًا العديد من المعابر الحدودية لتسليم المساعدات، لكنها كانت خاضعة لرقابة مشددة. وأشار فخري إلى أن المساعدات المحدودة التي دخلت غزة ذهبت في البداية إلى جنوب ووسط القطاع، وليس إلى الشمال.

 

وتحدث فخري عن تدمير واسع النطاق للبنية التحتية الزراعية وصيد الأسماك في غزة، وهو ما أكده أيضًا تقرير منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة. وأضاف أن إسرائيل استخدمت المساعدات الإنسانية كأداة سياسية وعسكرية لإلحاق الأذى بسكان غزة.

 

وفي السياق نفسه، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، إن الوضع الإنساني في غزة "كارثي". وأشار إلى أن أكثر من مليون فلسطيني لم يتلقوا حصص غذائية في أغسطس الماضي، كما انخفض عدد الأشخاص الذين يحصلون على وجبات مطبوخة يوميًا بنسبة 35%.

 

وأكد دوجاريك أن النقص في الإمدادات الغذائية يعود جزئيًا إلى الأوامر الإسرائيلية بإخلاء مناطق عدة، مما أجبر 70 من أصل 130 مطبخًا على تعليق عملياتها أو نقلها. كما أشار إلى تضرر الطرق والعقبات الإسرائيلية كعوامل تسهم في النقص الحاد في الإمدادات.

 

في الشمال، تواصل المجاعة والندرة في الغذاء والدواء، مما يزيد من تفاقم الوضع الصحي. وقد أفادت مصادر من غزة بأن المستشفيات في الجزء الشمالي من القطاع تعمل بالحد الأدنى، في ظل انقطاع الأدوية ونفاد الوقود.

مقالات مشابهة

  • ما الذي يحدث؟ تعزيزات عسكرية وتهديدات متبادلة بين قوات الانتقالي ومسلحي حلف قبائل حضرموت غرب المكلا
  • هل تستطيع أوروبا الدفاع عن نفسها؟
  • تعزيزات مسلحة ضخمة لحلف قبائل حضرموت تصل المدخل الغربي للمكلا
  • "بخارطة طريق" زيلينسكي يعلن عن خطة جديدة لحل الصراع في أوكرانيا
  • زيلينسكي يعتزم اعداد خارطة طريق للصراع في أوكرانيا
  • محقق الأمم المتحدة يتهم إسرائيل بحملة تجويع ضد سكان غزة
  • زيلينسكي وميلوني يوافقان على العمل بشأن عقد مؤتمر لإعادة إعمار أوكرانيا في كييف
  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • لضرب روسيا.. زيلينسكي يدعو الحلفاء الغربيين لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى
  • الناتو يحث الصين على وقف دعم روسيا في حرب أوكرانيا