التقى رئيس الهيئة العامة للكتاب يحيى الثلايا في العاصمة الكويتية اليوم مدير عام المكتبة الوطنية سهام العازمي للاطلاع على تجربة الكويت في قطاع المكتبات الوطنية والعامة وبحث آفاق التعاون بين البلدين وتطوير الشراكة الممتدة من عام 1969م. وفي اللقاء عبر الثلايا عن تطلع الجانب اليمني لتوسيع مساحات التعاون في القطاع الثقافي بشكل عام والمكتبات على وجه الخصوص.

وتطرق الثلايا الى واقع المكتبات الوطنية وللعامة في اليمن والدور الكويتي الهام في بناء المكتبات اليمنية ابتداء من دار الكتب الوطنية بصنعاء التي افتتحت عام 1970 والمكتبة الوطنية بعدن التي افتتحت عام 1980م بتمويل وتجهيز كويتي كامل.. مبينا آثار الحرب واجتياح مليشيات الجوثي للبلاد في تعطيل قطاع المكتبات ورهان اليمن على الدور الكويتي في اعادة اعمار وتأهيل هذه المرافق وأهمها المكتبة الوطنية في عدن والمكتبة السلطانية في المكلا.

من جهتها أكدت مدير عام المكتبة الوطنية الكويتية ترحيبها الكامل بالتعاون وتنشيط العلاقات بين البلدين في قطاع المكتبات واستعداد بلادها لتقديم كل الخبرات والاستشارات التي تؤدي لنهوض قطاع المكتبات اليمنية.

واشارت الى طموحها لتوقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين الهيئة العامة للكتاب والمجلس الوطني كمدخل للشراكة واستئناف الحضور الكويتي المشرف في قطاع المكتبات اليمنية.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: قطاع المکتبات

إقرأ أيضاً:

الكويت..الحكم على "نيرون" في قضية "أمن دولة"

أصدرت محكمة الجنايات في الكويت حكما بالسجن سنتين مع الشغل والنفاذ بحق المغرد الكويتي الشهير محمد العجمي في قضية "أمن دولة".

القضاء الكويتي يصدر حكمه على البرلماني السابق وليد الطبطائي

والمغرد الكويتي محمد العجمي شخصية مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي ويعرف باسم "نيرون" في موقع "إكس" ومن ضمن متابعيه رئيس مجلس الأمة الأسبق مرزوق الغانم.

وذكر موقع "المجلس" الكويتي أن "إدارة الجرائم الإلكترونية في المباحث الجنائية استدعت ما يقارب 100 مغرد بعدما أساؤوا لأحد الأشخاص على موقع التواصل الاجتماعي "إكس".

ولم يحدد موقع "المجلس" الذي أورد الخبر" طبيعة التهم التي وجهت للمتهم، لكن، يبدو، وفقا لما أوردته صحيفة "الجريدة"في 13 مايو أن الحديث يجري عن اتهامات بـ"الإساءة إلى الذات الأميرية بعد نشرهتغريدات مسيئة في موقع "إكس" عقب الخطاب الذي ألقاه أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وأمر خلاله بحل مجلس الأمة لمدة لا تزيد على أربع سنوات".

EditDelete

محكمة الجنايات تقضي بحبس المغرد محمد العجمي «نيرون» سنتين مع الشغل والنفاد بتهمة أمن الدولة. pic.twitter.com/X4AArPR8zf

المجلس (@Almajlliss) June 27, 2024

وكان القضاء الكويتي أصدر في تاريخ 24 من شهر يونيو الجاري حكما بحبس النائب السابق وليد الطبطائي 4 سنوات مع الشغل والنفاذ بقضية "أمن دولة" وأدين بنشر تغريدة مخالفة للقانون بعد خطاب لأمير الكويت حل فيه مجلس الأمة.

المصدر: "المجلس"

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون 
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في السواحل اليمنية
  • هيئة الاتصالات: الكويت تحصل على المركز الاول في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات لعام 2024
  • الكويت تحصل على المركز الأول عالميا في مؤشر تطوير قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات
  • “الثقافة” و”الأرشيف والمكتبة الوطنية” يتعاونان لإنشاء شبكة مكتبات المطالعة العمومية
  • حقيقة عرض الكويت الكويتي لضم أفشة من الأهلي
  • المؤتمر السنوي الثامن عشر "اختر كُلِّيتك" لطلاب الثانوية العامة بمكتبة الإسكندرية
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع الملحق الزراعي الاسترالي بالقاهرة التعاون المشترك
  • الكويت..الحكم على "نيرون" في قضية "أمن دولة"