صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد عجز الحساب الجاري السنوي في تركيا يبلغ 60 مليار دولار، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; بلغ عجز الحساب الجاري في تركيا خلال شهر مايو 7.9 مليار دولار، فيما بلغ عجز الحساب الجاري السنوي 60 مليار .، والان مشاهدة التفاصيل.

عجز الحساب الجاري السنوي في تركيا يبلغ 60 مليار دولار

أنقرة (زمان التركية) – بلغ عجز الحساب الجاري في تركيا خلال شهر مايو 7.

9 مليار دولار، فيما بلغ عجز الحساب الجاري السنوي 60 مليار دولار، وفق البنك المركزي التركي.

وتراجعت الاحتياطيات الرسمية للبلاد بمقدار 16.5 مليار دولار في الشهر نفسه.

وبحسب الإحصاءات، بلغ العجز الجاري في شهر مايو 7.9 مليار دولار، وهو ما يعكس زيادة في العجز مقارنة بالشهر السابق.

وتظهر الإحصاءات أيضًا أنه تم تسجيل مدفوعات صادرات الخدمات بقيمة 3.8 مليار دولار، بينما بلغت إيرادات السياحة 3 مليار و50 مليون دولار. وبلغ صافي الدخل الأولي 1.3 مليار دولار، فيما سجلت صافي الدخل الثانوي 9 ملايين دولار.

وفيما يتعلق بالاستثمارات، بلغت الاستثمارات المباشرة الصافية 89 مليون دولار في شهر مايو،

وسجلت الاستثمارات الأجنبية في الأسهم وسندات الخزينة في الأسواق التركية بيعًا بصافي قيمة 630 مليون دولار و90 مليون دولار على التوالي. وشهدت الاستثمارات الأخرى زيادة بقيمة 4.014 مليار دولار في المصارف المحلية.

وبلغ صافي الخروج في الحساب الجاري الذي يشمل خطأ الحسابات الخاطئة 7.4 مليار دولار في شهر مايو، ويبلغ إجمالي صافي الخروج للعام الحالي حتى الآن 13.6 مليار دولار. ويذكر أن العجز التجاري السنوي لتركيا كان قد ارتفع إلى 57.8 مليار دولار في شهر أبريل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار دولار فی ملیون دولار فی ترکیا شهر مایو فی شهر

إقرأ أيضاً:

مليار و29 مليون دولار إيرادات فيلم «Deadpool & Wolverine» عالميا

نجح فيلم «Deadpool & Wolverine» في تجاوز حاجز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي في يومه الـ17 من العرض في السينمات حول العالم، وذلك بعد ما حقق 494.3 مليون دولار في السينمات المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية، و535.2 مليون دولار في السينمات الخارجية، ليصل إجمالي إيرادات الفيلم حتى الآن مليار و29 مليون دولار، بحسب موقع «موجو بوكس أوفيس».

إيرادات فيلم «Deadpool & Wolverine»

و«Deadpool & Wolverine» هو الفيلم الثاني الذي يتجاوز حاجز المليار مشاهدة في عام 2024 حتى الآن، حيث جاء في المركز الثاني في قائمة الأفلام الأعلى تحقيقا للإيرادات في 2024 بعد فيلم الرسوم المتحركة «Inside Out 2» والذي حقق إيرادات تبلغ مليار و593 مليون دولار، وتشير التوقعات إلى أن فيلم Deadpool سوف ينجح في الفترة القادمة من الوصول إلى المركز الأول.

تفاصيل فيلم «Deadpool & Wolverine»

وفيلم «Deadpool & Wolverine» هو الجزء الثالث من سلسلة أفلام Deadpool، ويحمل توقيع المخرج شون ليفي من سيناريو كتبه مع ريان رينولدز وريت ريس وبول ويرنيك وزيب ويلز، ويجمع في بطولته كلا من رينولدز وهيو جاكمان إلى جانب إيما كورين ومورينا باكارين وروبرت ديلاني وليزلي أوجامز وآرون ستانفورد وماثيو ماكفادين.

مقالات مشابهة

  • الحساب الجاري في تركيا يسجل فائضًا لأول مرة منذ 8 أشهر
  • «بـ50 ألف».. عائد يصل لـ23% سنويا يصرف يومياً من حساب سوبر كاش الجاري
  • عجز الحساب الجاري في تركيا 24.8 مليار دولار
  • السفير التركي بالقاهرة: الاستثمارات التركية بمصر مستمرة في التطور والنمو
  • تضاعف صادرات تركيا من المجوهرات
  • الحساب الجاري لتركيا يحقق فائضا 407 ملايين دولار في يونيو
  • 6.3 مليار درهم مبيعات الإلكترونيات الاستهلاكية في الإمارات
  • شحن 2.3 مليار دولار نقدًا من الإمارات وتركيا ودولة أخرى إلى روسيا
  • مليار و29 مليون دولار إيرادات فيلم «Deadpool & Wolverine» عالميا
  • مليار و268 مليون دولار صادرات مصر من الفواكه