أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء أن لا دولة في غزة ولا دولة دونها، موضحا أن القطاع يتعرض لتهديد وجودي واستهداف متعمد ومنهجي للمدنيين وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ترتكبها القوات الإسرائيلية.

وأضاف في كلمة بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني "لا دولة في غزة ولا دولة دون غزة وغزة كالقدس والضفة الغربية جزء أساس ولا يتجزأ من دولة فلسطين"، وفقا لـ «العربية».

وأكد عباس أن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت جرائم دولية فظيعة، بما في ذلك جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وشنت عدوانا همجيا، وحربا قذرة انتقامية، وجرائم إبادة جماعية، تستهدف الأبرياء".

وطالب الرئيس الفلسطيني المجتمع الدولي والمنظمات الدولية كافة لوقف إجراءات الضم الصامت، والاستيطان، ووقف الممارسات اليومية للتطهير العرقي والتمييز العنصري، في الأرض الفلسطينية المحتلة.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية: تصريحات وزير خارجية إسرائيل بحق أبو مازن «مدانة».. والاحتلال هو الإرهاب

أدان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، تصريحات وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس، ضد الرئيس الفلسطيني محمود عباس واتهامه بـ«دعم الإرهاب».

واعتبر أبو ردينة، اليوم الأربعاء، أن هذه التصريحات تأتي في إطار العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني وحملة التحريض على الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية.

وأكد أن غزة لن تكون إلا جزءا من الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، وأن أي مخططات أو أوهام غير ذلك مصيرها الفشل، ولن تنجح إسرائيل في محاولاتها لتغيير الواقع الجغرافي والديمغرافي في قطاع غزة.

وشدد أبو ردينة على موقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة وترتيب البيت الداخلي، عبر الالتزام ببرنامج منظمة التحرير، الممثل الشرعي والوحيد للفلسطينيين، وبجميع التزاماتها الدولية.

وأكد أن إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، عملت على إضعاف السلطة الفلسطينية في الضفة وتدمير حل الدولتين وتعطيل تنفيذ الاتفاقيات الموقعة، ومن ناحية أخرى تعزيز الانقسام الفلسطيني بالتواطؤ مع أطراف عدة لتكريس عزل قطاع غزة وإبقائه منفصلا عن الضفة ومنع تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة بعاصمتها القدس الشرقية، وهو ما صرح به رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مرارا وتكرارًا.

اقرأ أيضاً«انتصار للعدالة».. الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية وتطالب بإلزام إسرائيل بتنفيذه

الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار اعتراف أرمينيا بفلسطين دولة مستقلة

الرئاسة الفلسطينية تحمل الإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن مجازر الاحتلال في مخيم النصيرات

مقالات مشابهة

  • ترامب: إسرائيل في حاجة لإنهاء الحرب في قطاع غزة بسرعة واستعادة المحتجزين
  • الإمارات: إحلال السلام بالمنطقة ينطلق من حل عادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • خبير في الشئون الإسرائيلية يعلق على خطاب نتنياهو في الكونجرس: «مسرحية كاذبة»
  • الإمارات تؤكد على تضافر الجهود لإنهاء المعاناة في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: تصريحات وزير خارجية إسرائيل بحق أبو مازن «مدانة».. والاحتلال هو الإرهاب
  • بعد محاولة اغتياله.. ترمب يكشف عن رسالة الرئيس الفلسطيني
  • ترامب ينشر رسالة تلقّاها من الرئيس الفلسطيني "عباس"
  • ترامب ينشر رسالة تلقاها من الرئيس الفلسطيني عقب محاولة اغتياله
  • ترمب: تلقيت رسالة من عباس أبلغني أنه يريد السلام
  • الرئاسة ترحب بتصريحات وزير خارجية الصين