اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل مع الدكتور/ صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة وذلك لتسلم نتائج 3 مسابقات لشغل وظائف بهيئات تابعة لوزارة النقل، وهي الهيئة العامة لتخطيط مشروعات النقل، الهيئة العامة للطرق والكباري، الهيئة العامة للنقل النهري.

اكد الوزير أن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجه بالتحديث والتطوير المستمر لكافة قطاعات النقل لتقديم أعلى مستويات الخدمة لجمهور الركاب وأنه منذ توليه حقيبة النقل تم وضع خطة شاملة لتطوير وتحديث كافة قطاعات النقل واهمها انتقاء العنصر البشري بعناية بالإضافة الي الاهتمام بخطة التدريب والتأهيل في كافة الجهات التابعة للوزارة لتنمية وتطوير اداء العاملين بها ورفع قدراتهم وإعداد كوادر قادرة علي القيام بالمهام الوظيفية الحالية والمستقبلية.

وأضاف وزير النقل أنه تم التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، في إجراء مسابقات التوظيف وذلك للاستفادة من إمكانيات "منظومة المسابقات" التي أنشأها الجهاز، حيث ينشر الإعلان على بوابة الوظائف الحكومية لضمان إتاحته أمام من يبحث عن فرصة عمل، ثم التقديم الإلكتروني الذي يحقق تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين، ثم الامتحان الإلكتروني الذي لا دخل لعنصر بشري فيه، وهي المنظومة التي تسهم بطبيعة حوكمتها في اختيار أفضل العناصر المتقدمة ليستأنفوا باقي إجراءات المسابقة التي تم إعدادها بواسطة الوزارة.

ومن جانبه، أكد الدكتور صالح الشيخ أن الجهاز قد أنشأ مركز تقييم القدرات والمسابقات استنادًا لنص المادة رقم 30 من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 بهدف تحقيق العدالة والشفافية وإرساء مبدأ تكافؤ الفرص في التوظف والتدريب والترقي ولضمان تحقيق معايير الحوكمة واستقطاب أفضل العناصر للعمل بالجهاز الإداري للدولة، إلى جانب ضمان شغل الكفاءات مواقع القيادة ، مضيفا أن الجهاز حرص على أن يكون النظام مميكنا بالكامل ودون أي تدخل بشري. وأعرب الدكتور صالح الشيخ عن شكره للفريق كامل الوزير لحرصه على اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظائف بالوزارة والجهات التابعة لها، وهو ما يسهم في رفع جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.. مؤكدًا ترحيب الجهاز بإتاحة خدمات منظومة المسابقات أمام جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة للاستفادة منها، وذلك في إطار الدور المنوط بالجهاز في تقديم الدعم الفني للمؤسسات الحكومية.

ومن الجدير بالذكر أن المتقدمين خضعوا لامتحان الكتروني يتضمن عدة محاور منها الكفايات السلوكية، والكفايات اللغوية وتضم اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي ذكر المتقدم أنه يجيدها أثناء تقديمه طلب التوظيف، ثم الكفايات التكنولوجية والمعرفية وتضم الحاسب الآلي، والمعلومات العامة، بالإضافة لاختبار في التخصص الذي تقدم عليه المتقدم.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القائد العام لشرطة رأس الخيمة يتسلم جائزة أفضل الممارسات الدولية

رأس الخيمة (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات ترسخ ريادتها عالمياً وجهةً للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الفائقة تخريج طلاب وطالبات كليات التقنية العليا برأس الخيمة

أكد اللواء علي عبدالله بن علوان، القائد العام لشرطة رأس الخيمة، سعي شرطة رأس الخيمة المستمر إلى تبني التكنولوجيا المتقدمة في مجالات مكافحة الجريمة الحديثة والمساهمة في استباقية التصدي لها محلياً ودولياً. جاء ذلك بمناسبة تسلمه جائزة أفضل الممارسات الدولية IBPC المقدمة من روبن مان، مدير مركز أبحاث التميز المؤسسي (COER) بنيوزيلندا، رئيس الشبكة العالمية لقياس الأداء، مؤسس المسابقة الدولية لأفضل الممارسات، تقديراً لحصول القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، على تصنيف 7 نجوم في جائزة أفضل الممارسات الدولية (نيوزيلندا) فئة التحول الرقمي - بمشروع الربط الإلكتروني بين شركاء مكافحة الجريمة (لمس) في المسابقة الدولية التاسعة لأفضل الممارسات.
وأشاد مدير مركز أبحاث التميز المؤسسي (COER) بنيوزيلندا، بريادة شرطة رأس الخيمة، في مجال العمل الأمني من خلال فوزها بجائزة أفضل الممارسات لعام 2024، ما كان له طيّب الأثر، متمنياً لشرطة رأس الخيمة، المزيد من الازدهار والتقدم ومواصلة الاستمرار في نيل أكبر وأرقى الجوائز العالمية.
 ومن جهته، أعرب اللواء علي النعيمي، عن سعادته بهذا الإنجاز الاستثنائي والمشرّف الذي أنجزته القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، من بين العديد من المتنافسين الدوليين، بفضل جهود كادرها المتميزة المبذولة في طرح وتقديم أفضل المشاريع والمبادرات والابتكارات الشرطية التي تحقق النهوض بسير العمل الشرطي والارتقاء به نحو التنمية والاستدامة وبلوغ التنافسية الدولية. ولفت إلى أن المشروع يساهم في تحقيق العدالة الناجزة كما يؤثر في تحقيق أهداف جودة الحياة في الخدمات المقدمة والأمن المجتمعي. 

مقالات مشابهة

  • قحيم يطلع على سير العمل بالمختبر المركزي وأشغال الأمانة
  • وزير التعليم العالي: ضرورة تشجيع الطلاب على المشاركة في مسابقات الجامعات
  • رئيس الجمهورية يتسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الجدد
  • مدعي عام «الجنائية الدولية» يتسلم نتائج شهادات جرحى العدوان الإسرائيلي
  • اعلان فقد البطاقة الأمنية المصدرة من الهيئة العامة للطيران المدني
  • وزير النقل يحدد الجهة الوحيدة المنوط بها تخصيص الأراضي الصناعية في المحافظات
  • القائد العام لشرطة رأس الخيمة يتسلم جائزة أفضل الممارسات الدولية
  • وزير الطيران يستقبل رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لبحث آفاق التعاون
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • وزير النقل يبحث مع محافظ ومستثمري قنا تحديات المناطق الصناعية وسبل حلها