التقى وزير الداخلية بالحكومة الليبية، لواء “عصام أبوزريبة”، صباح اليوم الأربعاء، وزير السياحة والآثار، “علي قلمة محمد”، حيث تركز اللقاء على مناقشة أهمية المعالم الطبيعية والآثار في الجنوب الليبي، وسبل تعزيز حمايتها والحفاظ عليها.

وتناول الطرفان أيضًا سبل التعاون بين الشرطة السياحية ووزارة السياحة لتحقيق هذا الهدف المشترك.

وتم أيضًا مناقشة الخطط التي يجب اتباعها لإنشاء مراكز ووحدات أمنية خاصة بالشرطة السياحية في المنطقة الجنوبية، بهدف تعزيز الأمن والسلامة في المنطقة وحماية المعالم الأثرية القيمة، بالإضافة إلى استعراض آلية توفير المزيد من الآليات والمعدات لدعم المراكز الموجودة بالفعل.

في نهاية الاجتماع، أكد وزير الداخلية على أهمية الدور الحيوي المناط بالشرطة السياحية بالمنطقة الجنوبية، وأعرب عن استعداده لتعزيز التعاون المشترك بين الوزارتين بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وإظهارها كوجهة سياحية مهمة، كما أكد أيضًا على ضرورة حماية المعالم الأثرية القيمة من أي أعمال تلف أو تشويه.

 

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك

التقى شريف فتحي وزير السياحة، بخيرات لاما شريف سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، لبحث تعزيز العلاقات بين مصر وجمهورية كازاخستان، لاسيما في ظل العلاقات التاريخية الممتدة التي تربط بين البلدين.

يأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير لتعزيز التعاون، وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية، وفتح آفاقا للتعاون المشترك.

التعاون بين البلدين

وخلال اللقاء، تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة والآثار ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية بها العديد من الخدمات السياحية والفنادق على غرار مدينة العلمين الجديدة، بالإضافة إلى تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر حتى يتمكنوا من اكتشاف آثار بلدهم.

تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية 

كما استعرض الجانبان إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في جمهورية كازاخستان؛ بما يُساهم في تعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومُنتج السياحة الثقافية، بالإضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم خلال الفترة المقبلة بين البلدين في مجال السياحة والآثار بما يساهم في تنمية علاقات التعاون السياحي والأثري بينهما.

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة، وطالغات إلياس سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • إرتدي “كومبة BMPJ” لهوسه المفرط بالشرطة.. 18 شهرا حبسا منها 9 نافذة لعون بسونطراك 
  • وزير السياحة يبحث تعزيز التعاون مع الرئيس التنفيذي لغرفة التجارة الأمريكية في مصر والوفد المرافق لها
  • “الحويج” يبحث تعزيز التعاون مع المبعوث الخاص لرئيس ليبيريا
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • اللواء “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن سرت الأوضاع الأمنية بالبلدية
  • “قادربوه” يبحث تعزيز كفاءة العمل الرقابي وضمان تنفيذ المعايير بأعلى مستويات الشفافية والفعالية
  • “الحويج” يبحث مع “اقعيم” تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارتي الداخلية والخارجية
  • أنقذونى..المعالم الأثرية.. كنوز الأجداد..وإهمال الأحفاد
  • أسرار مظلمة لا تعرفها وراء بريق أشهر المعالم السياحية