أكد بيان مشترك لجيش الاحتلال الإسرائيلي والشاباك أنه تم اغتيال قائدين بارزين في مخيم جنين أحدهما محمد الزبيدي قائد كتيبة جنين، ومن جانبها قالت وزارة الصحة الفلسطينية إنه تم استشهاد طفلين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جنين شمالي الضفة الغربية، .

يذكر أن قطاع غزة قد شهد خلال الـ4 أيام الماضية الهدوء خلال الهدنة الإنسانية في القطاع بعدما وافق كل من المقاومة الفلسطينية «حركة حماس» وإسرائيل بفضل الجهود المصرية والقطرية والأمريكية، حيث تضمنت هذه الهدنة الكثير من الشروط أهمها «وقف إطلاق النار، وتبادل الأسرى من الجانبين»، وبالفعل تم الموافقة على هذه الشروط، إذ تم تسليم الأسرى الفلسطينيين والإسرائيليين على دفعات.

وقبل الانتهاء من المدة المحددة للهدنة، اجتمع رؤساء المخابرات الأمريكية «CIA» و المصرية و القطرية لتمديد الهدنة لمدة يومين آخرين، وبالفعل وافقت المقاومة الفلسطينية والكيان الإسرائيلي على ذلك.

اقرأ أيضاًالرئيس الفلسطيني: قطاع غزة يتعرض لتهديد وجودي واستهداف متعمد

الرئيس السيسي يؤكد لرئيس وزراء اليابان أهمية التسوية الشاملة لقضية فلسطين

أسماء الأسرى والأسيرات الفلسطينيين المشمولين بإفراجات اليوم السادس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قطاع غزة الجيش الإسرائيلي غزة الأسرى الفلسطينيين الشباك

إقرأ أيضاً:

عاجل| الاحتلال ينسحب من مخيم جنين بالضفة بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات

ذكرت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن قوات الاحتلال تنسحب من مخيم جنين، الواقع شمال الضفة الغربية بعد عملية عسكرية استغرقت أكثر من 4 ساعات، حسبما أفاد نبأ عاجل عرضته شاشة قناة "القاهرة الإخبارية".
 

أستاذ هندسة بترول: التشكيل الوزاري الجديد به كفاءات يمكنها إدارة ملف إدارة الكهرباء استشاري: صحة القلب والأوعية لها تأثير كبير على الذاكرة والمخ الوضع في غزة

وفي سياق متصل، شددت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، على ضرورة فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي، كما أن هناك ضررًا كبيرًا لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

وطالبت  حمدان، في تصريحاتها التي نقلتها شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة، قائلة: "المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع".

وأكدت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود اللازم لاستمرار عملها، وأن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة تثخن بالاحتلال في حي الشجاعية.. ومشاهد توثق تدمير جرافة إسرائيلية برفح (شاهد)
  • حماس تبحث مع فصائل فلسطينية جهود وقف الحرب الإسرائيلية على غزة
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • عاجل| الاحتلال ينسحب من مخيم جنين بالضفة بعد عملية عسكرية استغرقت 4 ساعات
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد 4 مواطنين بقصف ثانٍ في مخيم جنين
  • إعلام عبري: موقف جالانت قريب من موقف الأجهزة الأمنية وهناك فرصة لتحقيق الهدنة
  • المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال معارك شمال غزة
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال بعبوة ناسفة في طولكرم شمال الضفة الغربية