أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور حكم وجاهي بحق أحد المديرين العامين الحاليين في وزارة النفط يقضي بالحبس الشديد وتسديد(٣٠) مليار دينار لخزينة الدولة. الدائرة القانونيَّة في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حققت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، أفادت بإصدار محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة حكماً وجاهياً بحق المدير العام الحالي لشركة مصافي الوسط يقضي بالحبس الشديد لمدة خمس سنوات والغرامة ورد قيمة الكسب غير المشروع اللذين يبلغ مجموعهما أكثر من (٣٠) مليار دينار.

وأردفت الدائرة موضحة أن الغرامة الماليَّة تبلغ (١٦,٠٣٥,٠٤٥,٠٠٠) ستة عشر ملياراً وخمسة وثلاثين مليون دينار، مشيرة إلى أن الحكم ألزم المدان أيضاً برد قيمة الكسب غير المشروع البالغة (١٤,٥٣٥,٠٤٥,٠٠٠) أربعة عشر ملياراً وخمسمائة وخمسة وثلاثين مليون دينار، بعد تنزيل المبلغ المسدد من قبله الذي ناهز ملياراً وخمسمائة مليون دينار. وأضافت إن المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات والتقرير الفني المعد من دائرة الوقاية في الهيئة، توصلت إلى القناعة التامة بمقصريَّة المتهم، فأصدرت حكماً وجاهياً بإدانته يقضي بالحبس الشديد ورد قيمة الكسب غير المشروع والغرامة التي تعادل تلك القيمة؛ وذلك استناداً إلى أحكام المادة (١٩/ثانياً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (٣٠ لسنة ٢٠١١) المعدل. وكانت الهيئة قد أعلنت تمكن الفريق الساند للهيئة العليا لمكافحة الفساد من تنفيذ أمر القبض بحقّ المدير العام الحالي لشركة مصافي الوسط؛ على خلفية وجود مُؤشّر تضخُّمٍ في أمواله.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: بالحبس الشدید غیر المشروع

إقرأ أيضاً:

20 مليون دولار قيمة عرض اتحاد جدة لضم رحيمي من العين

تواصل إدارة اتحاد جدة السعودي البحث عن التعاقد مع لاعبين مميزين خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد المستويات المتواضعة التي قدمها العديد من لاعبي الفريق خلال الموسم الماضي.

سعد ميسي يقود تشكيل زد أمام الداخلية

وشهد الموسم الماضي من الدوري السعودي هبوطًا حادًا لأداء العديد من اللاعبين داخل صفوف اتحاد جدة، مما جعل هناك حالة الغضب لدي الجماهير بعدما احتل العميد المركز الخامس برصيد 54 نقطة، حيث كان بطلًا للمسابقة في الموسم قبل الماضي تحت قيادة المدرب نونو سانتو، والذي رحل في منتصف الموسم المنصرم.

وكشفت تقارير صحفية إماراتية أن الاتحاد عرض 20 مليون دولار من أجل التعاقد مع المغربي سفيان رحيمي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأشارت إلى أن إدارة العميد استهدفت التعاقد مع رحيمي بعد المستويات القوية التي قدمها مع العين خلال النسخة الماضية من دوري أبطال اَسيا، بعد التتويج باللقب على حساب يوكوهاما الياباني في النهائي.

يذكر أن الفريق الإماراتي ضمن المشاركة في كأس إنتر إنتركونتيننتال 2024، ليصبح ثاني المتأهلين بعد أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا.

مقالات مشابهة

  • «المعاشات»: 783 مليون درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • “المعاشات”: 782 مليونا و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • تفاصيل الحكم على موظف كويتي رفض إعادة حوالة وصلته بالخطأ
  • مدعي عام النزاهة يصدر قراراً بالحجز التحفظي على أموال محل صرافة
  • انفراجة كبيرة لبرشلونة بشأن التعاقد مع فيليكس
  • 2.5 مليار ريال فائض بالميزان التجاري لسلطنة عمان بنهاية أبريل
  • 14 مليار درهم مكاسب سوق أبوظبي في أولى جلسات الأسبوع
  • 20 مليون دولار قيمة عرض اتحاد جدة لضم رحيمي من العين
  • حنون: نعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره
  • خلال لقائه وزير الزراعة.. القاضي حنون: نعمل على زرع النزاهة وقلع الفساد من جذوره