أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، صدور حكم وجاهي بحق أحد المديرين العامين الحاليين في وزارة النفط يقضي بالحبس الشديد وتسديد (٣٠) مليار دينار لخزينة الدولة. وذكرت الدائرة القانونيَّة في الهيئة، وفق بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّة أصدرت حكماً وجاهياً بحق المدير العام الحالي لشركة مصافي الوسط يقضي بالحبس الشديد لمدة خمس سنوات والغرامة ورد قيمة الكسب غير المشروع اللذين يبلغ مجموعهما أكثر من (٣٠) مليار دينار".



وأوضحت، أن "الغرامة الماليَّة تبلغ (١٦,٠٣٥,٠٤٥,٠٠٠) ستة عشر ملياراً وخمسة وثلاثين مليون دينار، مشيرة إلى أن الحكم ألزم المدان أيضاً برد قيمة الكسب غير المشروع البالغة (١٤,٥٣٥,٠٤٥,٠٠٠) أربعة عشر ملياراً وخمسمائة وخمسة وثلاثين مليون دينار، بعد تنزيل المبلغ المسدد من قبله الذي ناهز ملياراً وخمسمائة مليون دينار".

وأضافت أن "المحكمة، وبعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات والتقرير الفني المعد من دائرة الوقاية في الهيئة، توصلت إلى القناعة التامة بمقصريَّة المتهم، فأصدرت حكماً وجاهياً بإدانته يقضي بالحبس الشديد ورد قيمة الكسب غير المشروع والغرامة التي تعادل تلك القيمة؛ وذلك استناداً إلى أحكام المادة (١٩/ثانياً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (٣٠ لسنة ٢٠١١) المعدل".

وكانت الهيئة قد أعلنت تمكن الفريق الساند للهيئة العليا لمكافحة الفساد من تنفيذ أمر القبض بحقّ المدير العام الحالي لشركة مصافي الوسط؛ على خلفية وجود مُؤشّر تضخُّمٍ في أمواله.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: بالحبس الشدید غیر المشروع

إقرأ أيضاً:

بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشرها العام

أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم، على انخفاض مؤشرها العام بمقدار 14.80 نقطة، ليبلغ مستوى 6994.10 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.21 في المئة.
وبحسب وكالة الأنباء الكويتية “كونا” تم تداول 136.6 مليون سهم، عبر 12530 صفقة نقدية، بقيمة 34.9 مليون دينار كويتي.
وانخفض مؤشر السوق الرئيسي 42.84 نقطة، ليبلغ مستوى 5907.16 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.72 في المئة، من خلال تداول 53.8 مليون سهم، عبر 4127 صفقة نقدية بقيمة 8.2 مليون دينار.
كما انخفض مؤشر السوق الأول 8.14 نقطة، ليبلغ مستوى 7620.01 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.11 في المئة، من خلال تداول 84.8 مليون سهم، عبر 8403 صفقات بقيمة 26.7 مليون دينار.وام


مقالات مشابهة

  • «المعاشات»: 783 مليون درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • “المعاشات”: 782 مليونا و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • تفاصيل الحكم على موظف كويتي رفض إعادة حوالة وصلته بالخطأ
  • أرباح شركة برقان لحفر الآبار الكويتية تبلغ 3.1 مليون دينار
  • انفراجة كبيرة لبرشلونة بشأن التعاقد مع فيليكس
  • 2.5 مليار ريال فائض بالميزان التجاري لسلطنة عمان بنهاية أبريل
  • سونلغاز: إستثمار بـ 90.5 مليار دج لتحسين الخدمة العمومية
  • 14 مليار درهم مكاسب سوق أبوظبي في أولى جلسات الأسبوع
  • 20 مليون دولار قيمة عرض اتحاد جدة لضم رحيمي من العين
  • بورصة الكويت تغلق على انخفاض مؤشرها العام