مخيم جنين.. انضم «مخيم جنين» إلى سلسلة الاقتحامات الإسرائيلية بعد غزة، ودخل حزام الإبادة الجماعية من جديد، وتعتبر تلك المدينة هي المحطة القادمة بالنسبة للاحتلال، لارتكاب جرائم حربه المعتادة في فلسطين.

هدنة في قطاع غزة بوساطة مصر وقطر

الاحتلال الإسرائيلي يُعدم طفلاً فلسطينياً عمره 9 سنوات في مخيم جنين بالضفة الغربية#طرد_رييس_اسراييل_من_دبي pic.

twitter.com/8MdEJg5rqa

— وسيم سعد قزيل (@wasem_sad22) November 29, 2023

كان تم الاتفاق على فرض هدنة داخل قطاع غزة في الفترة الماضية بوساطة مصرية قطرية، بهدف وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لكن الاحتلال لم يتوقف عن ارتكاب الجرائم واستمرار الحرب داخل الأراضي الفلسطينية وتحديدًا في مخيم جنين.

#جنين_الان
في هذه الاثناء تشن قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات وهدم وتجريف واغلاق المستشفيات في مخيم جنين بالضفة الغربية يتم خلالها ترويع الاطفال والنساء.

أين صهـ اينة العرب.. نقول في الضفة وليس #غزة..
لن نسمعلهم همسا.! #ElonGoToGaza #غزة_انتصرت pic.twitter.com/82gJMoCmFb

— سالم ربيح (@SalemRopp) November 29, 2023

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية مخيم جنين خلال الساعات الماضية وقامت بتدمير البنية التحتية للمخيم، ما تسبب في اندلاع اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، وأسفرت عن إصابة واعتقال عدد من المواطنين.

الاحتلال الإسرائيلي مستمر في مداهمة مخيم جنين

جينين هي غزة الصغرى ????"الله أكبر ولله الحمد.. . مواطن فجر الاحتلال منزله في مخيم جنين ???? #جينين #غزة_تنتصر pic.twitter.com/9SpzVTMXye

— amira (@mira10203040) November 29, 2023

ويباشر الاحتلال الإسرائيلي حاليًا قصف المنازل وهدمها في مخيم جنين، بجانب تدمير السيارات وشبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي في شوارع مخيم جنين من خلال استخدام «جرافات، وطائرات مسيرة، وصواريخ من طراز أنيرجا»، وفي نفس الوقت تقوم قوة إسرائيلية أخرى بمحاصرة مستشفى «ابن سينا»، ومنع دخول الجرحى والمصابين، وفقًا لمدير المستشفى «وسام بكر».

????Just Now.

Palestinian families were forced to leave their home as the Israeli occupation forces continue raiding the Jenin refugee camp. 29.11.23

جيش الاحتلال يجبر عائلات على الخروج من منازلها في حارة الدمج في مخيم جنين. pic.twitter.com/6tdVR31daw

— Palestine Now. (@PalestineNW) November 29, 2023

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» نقلاً عن مصادر أمنية محلية، أن قوات الاحتلال مستمرة بحملة المداهمات بالجرافات في مخيم جنين وتحديدًا في الحي الشرقي بـ«حي الدمج، والسمران»، وحسب ما يتداول أن السبب وراء المداهمات في مخيم جنين، هو أن الاحتلال يطارد «طلال الحصري، ونور الدين منصور، ونجله عبد الله، والجريح عبد الله زميرو، والأشقاء بسام وقسام وهمام الحريري، وفضل قاسم الجدعون»، وفقاً لـوالدة الأسيرين «نور ومنير سلامة، وزوجة هاني أبو الشاكر».

الاحتلال يعتقل ويصيب شاب فلسطيني في مخيم جنين

The Israeli occupation forces restrict the movement of medical crews in Jenin refugee camp. 29.11.23

قوات الاحتلال تحد من حركة طواقم الإسعاف في مخيم جنين. pic.twitter.com/O2PZQ0FmdK

— Palestine Now. (@PalestineNW) November 29, 2023

و قام الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، بتعزيز قواته العسكرية في مخيم جنين، واعتقلت الشاب الفلسطيني «إسلام بسام حوشية»، وتم ذلك خلال اقتحامهم لبلدة اليامون غرب مخيم جنين، وهناك إصابات أخرى، حيث أصيب شاب بالرصاص الحي بالكتف.

اقرأ أيضاًمراسلة «القاهرة الإخبارية»: البنية التحتية لمخيم جنين دمرت بالكامل

الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عمليات اعتقال بمحيط مخيم جنين وسط تجدد الاشتباكات

الاحتلال الإسرائيلي ينفذ عمليات اعتقال بمحيط مخيم جنين وسط تجدد الاشتباكات

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قوات الاحتلال معبر رفح قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية رام الله الخارجية الفلسطينية القدس المحتلة تل أبيب شمال الضفة الغربية القدس غزة الأونروا حزب الله معبر رفح البري حكومة الاحتلال الصحة الفلسطينية وزارة الصحة الفلسطينية حركة حماس وزارة الخارجية الفلسطينية الكيان الصهيوني العدوان الإسرائيلي خان يونس عاصمة فلسطين القدس عاصمة فلسطين الهلال الأحمر الفلسطيني طولكرم شهداء فلسطين المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم حركة الجهاد الإسلامي سرايا القدس غلاف غزة أحداث فلسطين أخبار فلسطين الغارات الإسرائيلية الحدود اللبنانية القوات الاسرائيلية مدينة طولكرم الكيان الاسرائيلي حدود لبنان طوفان الأقصى خانيونس عسقلان حزب الله اللبناني قصف قطاع غزة أخر أخبار فلسطين مدينة عسقلان مستشفى الشفاء غارات غزة الاونروا مستشفيات غزة ارتفاع شهداء فلسطين مستشفى المعمداني مستشفى الشفاء الطبي معبر رفح المصري عاصمة فلسطين القدس حماس الفلسطينية قصف مستشفى الشفاء الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين حماس الاسلامية قوات اسرائيل ارتفاع عدد شهداء فلسطين قصف مستشفى الشفاء الطبي قصف عسقلان غار الاحتلال الإسرائیلی فی مخیم جنین pic twitter com

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي: قصفنا «مسلحين» في مخيم الفارعة بالضفة الغربية جوًا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن قصفه جوا ما سماهم «مسلحين» في مخيم الفارعة بالضفة الغربية عقب إطلاقهم النار تجاه قوات الاحتلال الإسرائيلية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • دمار واسع يضرب مخيم جنين عقب انسحاب الاحتلال (فيديو)
  • مشاهد جوية تظهر عملية إزالة الأنقاض في مخيم جنين بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي
  • «أعنف هجوم منذ 22 عاما».. تفاصيل انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من جنين
  • رئيس بلدية جنين: قوات الاحتلال قد تقتحم المدينة مرة أخرى (فيديو)
  • شاهد.. هكذا ترك جيش الاحتلال شوارع جنين
  • الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من جنين ومخيمها بعد 10 أيام من العدوان
  • الاحتلال ينسحب من مخيم جنين.. واشتباكات عنيفة في نابلس (شاهد)
  • العدو الصهيوني يجبر عائلات فلسطينية على إخلاء منازلها في مخيم جنين
  • الاحتلال يحاصر مخيم الفارعة وينسحب من نور شمس ويدفع بتعزيزات إلى جنين
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: قصفنا «مسلحين» في مخيم الفارعة بالضفة الغربية جوًا