البوابة:
2024-07-07@03:55:50 GMT

اغتيال قياديين بارزين في مخيم جنين (فيديو)

تاريخ النشر: 29th, November 2023 GMT

اغتيال قياديين بارزين في مخيم جنين (فيديو)

أفاد بيان مشترك صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الشاباك، اليوم الأربعاء، بأن قادة بارزين في مخيم جنين قد تم اغتيالهم، وكان أحدهم هو قائد كتيبة جنين، محمد الزبيدي.

كما تم إعدام طفلين على يد جنود الاحتلال، حيث كشفت فيديوهات تم توثيقها الجريمتين بوضوح.

وأعلنت وزارة الصحة عن استشهاد الطفلين آدم سامر الغول البالغ من العمر 8 أعوام وباسل سليمان أبو الوفا البالغ من العمر 15 عامًا جراء إطلاق النار عليهما من قبل قوات الاحتلال في جنين.

وظهر الطفلان في مقاطع الفيديو التي تم نشرها، وهما يحاولان الهروب من تواجد قوات الاحتلال المتقدمة بآليات عسكرية مدرعة، ولكن قناصة الاحتلال استهدفوهما بنيرانهم بهدف القتل

وكانت مدينة جنين قد تم إعلانها منطقة عسكرية مغلقة بواسطة جيش الاحتلال، إثر اقتحامه للمدينة وسط مواجهات مسلحة مع المقاومين الفلسطينيين في المدينة وحول مخيمها.

وفي سياق متصل، أكدت سرايا القدس - كتيبة جنين، أن مجاهديها شاركوا في مواجهات طويلة مع قوات الاحتلال، تسببت في خسائر كبيرة في صفوفه. 

وأشارت الكتيبة إلى أن المجاهدين نفذوا كمائن وحققوا إصابات مؤكدة في صفوف القوات الإسرائيلية، مؤكدة على تنفيذ عمليات تفجير عبوات في آليات وقوات المشاة الإسرائيلية في حارة الدمج، مما أسفر عن إحداث إصابات في صفوف القوات المعتدية.

وشنت قوات الاحتلال هجومًا عنيفًا حيث قصفت منازلًا ومركبة باستخدام صواريخ "الأنيرجا"، واستهدفت بالقصف ودمرت منازل في حي الجابريات. 

وقد واصلت الجرافات تدمير البنية التحتية، بما في ذلك شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي والشوارع. 

وعلاوة على ذلك، استمرت قوات الاحتلال في فرض حصارها على مستشفى ابن سينا، حيث منعت الجرحى والمرضى من الوصول إلى العلاج.

وفيما يتعلق بالحصيلة البشرية، أكد مدير مستشفى الرازي، فواز حماد، ارتفاع عدد الجرحى إلى 6، بينهم طفلين تعرضوا لإصابات برصاص الاحتلال. ولاحقًا، قامت قوات الاحتلال باعتقال شخص سابع كان داخل مركبة إسعاف أمام مستشفى جنين الحكومي

وأعلنت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت منذ أمس 35 فلسطينيا بينهم طفل عمره 12 عاما.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف قوات الاحتلال الاحتلال ا

إقرأ أيضاً:

عاجل.. حدث أمني في غزة ومروحيات الإنقاذ تنقل جنود إسرائيليين

أعلنت وسائل عبرية، عن حدث امني كبير في غزه، وهبوط مروحية عسكرية "قادمة من غزة" في مستشفى بيلينسون .

وسوف نوافيكم بالتفاصيل.. 

 

حماس تنعى شهداء مخيم جنين 

في وقت سابق، نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس، شهداء مخيم جنين الذين ارتقوا صباح اليوم الجمعة، مؤكدة أن دماء الشهداء وقودٌ للانتفاضة ضد الاحتلال، وأن سياسة الإرهاب والخراب الصهيونية لن تكسر إرادة شعبنا.

وأضافت حماس في بيانها: ننعى الشهيد القسامي القائد: ياسين العريدي (٣٠ عاماً)، وكلا من الشهداء؛همام د حشاش (23 عاماً)، قصي هزوز (23 عاماً)، فؤاد أشقر (25 عاماً، أحمد عموري (20 عاماً)، ومحمد جبارين (54 عاماً).

وأكدت حماس أن جرائم الاحتلال المتواصلة في غزة وجنين وطولكرم وكل ربوع بلادنا المحتلة، لن تُفلِح في كسر إرادة شعبنا الفلسطيني، وأن هذه الدماء الزكية ستشكل وقوداً لانتفاضة شعبنا الأبي ضد الاحتلال وسياسة الخراب والدمار التي يريد فرضها عليه.

 

وقالت حماس: إن سياسات حكومة المتطرفين الصهاينة في الضفة المحتلة، والتي يقودها الإرهابي سموتريتش، عبر إجراءات الضم وتوسيع المستوطنات، وفرض الوقائع على الأرض، والقتل اليومي وتهديد شعبنا بتحويل مدنه إلى خراب؛ هي الوجه الأبشع للفاشية الصهيونية، المستمرة في انتهاك كافة القوانين، والتي سيتصدى لها شعبنا البطل ومقاومته الباسلة بكل الوسائل.

 

وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة الوقوف عند مسؤولياتهم واتخاذ قرارات واضحة لوقف هذه الجرائم المستمرة، ولجم الفاشيين الجدد من قادة الاحتلال، وتقديمهم للعدالة الدولية للمحاسبة كمجرمي حرب.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية: 8 شهداء وعدد من الجرحى بقصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • حماس: نرفض أى تصريح أو موقف يدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى غزة
  • عاجل.. حدث أمني في غزة ومروحيات الإنقاذ تنقل جنود إسرائيليين
  • استشهاد 4 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد خمسة فلسطينيين جراء عدوان الاحتلال على مدينة جنين
  • استشهاد أربعة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مخيم جنين
  • استشهاد 5 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • استشهاد 4 مواطنين بقصف ثانٍ في مخيم جنين